تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو عمر محمد بن إسماعيل]ــــــــ[30 - 05 - 10, 11:27 ص]ـ

سبحان الله!

الخبر غريب

قد يكون الرجل مسلماً لكن

قد يكون هناك سببا يمنعه من اعلان اسلامه

أظنه كذلك

ولله في خلقه شئون

ـ[أبو سليمان الجسمي]ــــــــ[31 - 05 - 10, 12:31 ص]ـ

الأعجب منه الرئيس الألماني أدولف هتلر فإنه كان يجند المسلمين في الجيش الإسلامي و حتى أنه أتى يوما ليلقي كلمة و كان ذلك وقت أحدى الصلوات فوقف حتى صلوا و انتهوا من صلاتهم ثم ألقى كلماته.

و كذلك كان ينشر كتب ما هو الإسلام و كتب تدعو الإسلام بين أفراد جنده و كان يقول (إن أمة كانت مشتتة ضعيفة همجية قبل الإسلام أصبحت بعد الإسلام دولة عظيمة هزمت فارس و الروم يبين الأن الإسلام دين عظيم)

و كل هذا ثابت تاريخيا و لبعضها صور موجودة، ولكن مع ذلك لم يسلم الفوهرر!!!

ـ[أبو الطيب أحمد بن طراد]ــــــــ[31 - 05 - 10, 02:46 ص]ـ

يذكرني بالشاعر فارس الخوري، قال الشيخ علي الطنطاوي:" هو العالم الشاعر الفحل الخطيب البارع في العربية والإنكليزية، رئيس مجلس النواب مرات، ورئيس مجلس الوزراء، وكان رئيس مجلس الأمن مرة، وهو أحد عباقرة العرب في هذا العصر، وأسأل الله أن يكون حقاً ما كتبه عنه من كان ملازمه في مرضه، وحاضره في وفاته، من أنه مات مسلماً، وهو فارس بك الخوري" ([1]).

وقال أيضاً:" كان فارس الخوري أحد عباقرة العرب في هذا العصر، علماً وفكراً، وبياناً، ورُبَّ عالم واسع المعرفة كثير الاطّلاع، لكنه غير مفكر، ورُبَّ مفكر سديد الفكر، بعيد الغور، ولكنه ضيق المعرفة، ورُبَّ عالم مفكر لكنه ضعيف البيان، عييَّ اللسان، أما فارس الخوري فقد جمع الله له الثلاثة، وكنت أعجب منه كيف يكون له هذا الاطلاع على الإسلام، وهذا العقل ولا يهديه عقله إلى اتباع دين الحق الذي لا حق في الأديان غيره!. لاسيما أنه كان يتمسك بأوهى خيط من النصرانية، فقد كان بروتستنتيا، بل كان أقرب إلى أن يكون بلا دين، فلما مرض وطال مرضه، رأيناه كلما عاده أحد من المسلمين حدثه عن الإسلام، وكان يكثر أن يطلب من شيخنا الشيخ محمد بهجت البيطار ومن غيره أن يقرأ عليه القرآن، وأوصى - ونُفّذت وصيته - أن يتلى القرآن في مجلس التعزية به إذا مات. فكنت أحار في تفسير هذا كله، حتى نشر الأستاذ محمد الفرحاني كتابه عنه، وقد كان ملازماً له في مرضه لا يفارقه أبداً، فإذا هو يؤكد أنه مات على دين الإسلام، فرحمه الله ورحم الفرحاني الذي فرّحنا بهذا النبأ" ([2]).


[1]- ذكريات علي الطنطاوي، للشيخ علي الطنطاوي، ج2، ص 166، دار المنارة، جُدة، 1405هـ.

[2]- ذكريات علي الطنطاوي، للشيخ علي الطنطاوي، ج2، ص 186ـ 187، دار المنارة، جُدة، 1405هـ.

ـ[أبو معاوية البيروتي]ــــــــ[23 - 06 - 10, 03:47 م]ـ
وهاكم عجيبة أخرى:

إبراهيم بن هلال الصابئ المشرك،
كان متشدداً في دينه حرص عليه عز الدولة أن يسلم فلم يفعل،
وكان يصوم رمضان ويحفظ القرآن ويستعمله في رسائله،
ولم يسلم!!!!

وقال الصفدي في ترجمته في " الوافي بالوفيات ":

إبراهيم بن هلال بن إبراهيم بن زهرون بن حبون أبو إسحاق الصابئ المشرك الحراني صاحب الرسائل المشهورة
كتب الإنشاء لعز الدولة بختيار ابن بويه وكان متشدداً في دينه حرص عليه عز الدولة أن يسلم فلم يفعل وقيل بذل له ألفا دينار على أن يأكل الفول فلم يفعل قلت: الصابئون يحرمون الفول والحمام أما الفول فأظنه لما قيل عنه أنه يبلد والحمام يقال في دماغه رطوبات فضلية وكان الصابئ يصوم رمضان ويحفظ القرآن ويستعمله في رسائله وله النظم الرائق وكان يصدر عنه مكاتبات لعضد الدولة مما يؤلمه فلما تملك سجنه وعزم على قتله فشفع فيه فأطلقه وأمره أن يصنع له كتاباً في أخبار الدولة البويهية فعمل كتاب التاجي لعضد الدولة فيقال إن صديقاً دخل عليه فوجده في شغل شاغل من التعاليق والتسويد فسأله عن ذلك فقال: أباطيل أنمقها وأكاذيب ألفقها فبلغت عضد الدولة فهاجت ساكن غضبه ولم يزل مبعداً حتى توفي سنة أربع وثمانين وثلاث مائة وقيل الثمانين ببغداذ ودفن بالشونيزية ... اهـ.

ـ[ياسر العراقي]ــــــــ[24 - 06 - 10, 06:56 ص]ـ
اللهم اهده للاسلام

ـ[أبو سلمان العراقى]ــــــــ[27 - 06 - 10, 12:25 م]ـ
سبحان الله، وليس هذا بأعجب من عم النبى صلى الله عليه و سلم الذى علم الحق و تركه عصبيةً.
اللهم اهده للإسلام وقيض له من يحسن دعوته له.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير