تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أيها الأخ الفاضل: إذا عرضت لك نظرة لا تحل فاعلم أنها مسعر حرب فاستتر منها بحجاب: (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ). [النور: 30] فقد سلمت من الأثر وكفى والله المؤمنين القتال .. ولا ترم بسهام النظر فإنها والله فيك تقع، رب راع مقلة أهملها فأغير على السرح. كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرركم نظرة فعلت في قلب صاحبها فعل السهام بلا قوس ولا وتريا بائعاً نفسه بهوى من حبه ضنى، ووصله أذى، وحسنه إلى فناء، لقد بعت أنفس الأشياء بثمن بخس. كأنك لم تعرف قدر السلعة ولا خسة الثمن، حتى إذا قدمت يوم التغابن تبين لك الغبن في عقد التبايع. لا إله إلا الله سلعة الله مشتريها وثمنها الجنة والدلال الرسول صلى الله عليه وسلم، ترضى بيعها بجزء مما لا يساوي كله جناح بعوضة!!! أخي مستخدم الإنترنت .. إذا ضغطت بأناملك على لوحة المفاتيح للاتصال على أحد المواقع وقبل أن تضغط على مفتاح الإدخال ( enter) تذكر أن الله سبحانه وتعالى أقرب إليك من حبل الوريد، وهو عالم جل في علاه بالسر وأخفى، فانظر أخي الكريم إن كان الموقع الذي تريد أن تتصل معه، فيه شيء من غضب القوي العزيز فإني أناديك قائلاً: (مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ) [غافر: 39 ـ 40]. وإن كان الموقع الذي تريد أن تتصل معه فيه طاعة لله أو علم نافع مفيد أو أخبار للمسلمين فامض على بركة الله وجد في الدعوى إلى الله احذر أن تقع فيما نهاك الله عنه، أسال الله عز وجل أن يجمعني وإياك في جنات النعيم وأن يقينا وإياك سوء الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم آمين. وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. وقفة لمحاسبة النفس: ـ النظر إلى المرأة الأجنبية حرام. ـ سماع الغناء والمعازف حرام. ـ على المسلم أن يسلم بعقيدته من الإرتياب ومواطن الشُبه. ـ على المسلم مجانبة الكافرين وعداوتهم. ـ على المسلم نبذ المواطن التي يُعصى فيها الله عز وجل بالقول أو الفعل فراراً بدينه. ـ الحذر من الفتن في الشبهات والشهوات.

وفي الختام:

تذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن تبدأ العمل على الإنترنت: "بين يدي الساعة فتناً كقطع الليل المُظلم يصبح الرجل مسلماً ويمسي كافراً، ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً".حفظك الله ونزه سمعك وبصرك عما يشين.

دعواتكم لي,,,,,,

ولمن قاما على صياغتها ,,,,,,,,,

ـ[البقاعي]ــــــــ[04 - 12 - 04, 09:59 م]ـ

جزاك الله خير على هذا الموضوع القيم ...

ـ[أبو داود الكناني]ــــــــ[04 - 12 - 04, 10:03 م]ـ

بارك الله فيك وفي جهودك وحفظنا و حفظك

ـ[اسامة الشامخ]ــــــــ[18 - 02 - 10, 11:42 م]ـ

مهم

يرفع للفائدة والتذكير

ـ[أبو الوليد التونسي]ــــــــ[19 - 02 - 10, 12:44 ص]ـ

بارك الله فيكم أخي الفاضل

أهديكم هذه المحاضرة لفضيلة الشيخ مصطفي دياب بعنوان ذنوب الخلوات أصل الإنتكاسات و التي يتكلم فيها فضيلته علي المواقع الإباحية علي الأنترنات

التحميل من هنا ( http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=90584)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير