تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[اسلام سلامة علي جابر]ــــــــ[02 - 07 - 10, 02:52 ص]ـ

و جزاك أختي الكريمة.

نعم الحجامة لها فوائد عديدة و خصوصا للرجال لأن النساء لديهم حيض كل شهر فإنهن يتخلصن من الدماء الفاسدة التي تكون بالجسم، فيُنصح لهن القيام بالحجامة بعد انقطاع الحيض.

و الله تعالى أعلم.

جزاك الله خيرًا أخي الكريم إن شاء الله سأحضر هذه المقداير لوالدتي كتجربة لأنها لا تعتمد على الأدوية,

وللعلم دم الحيض لا يعمل عمل الحجامة عند النساء , تجد هذه المعلومة في أكثر كتب الحجامة

ـ[محمد بن عبد الجليل الإدريسي]ــــــــ[02 - 07 - 10, 11:57 ص]ـ

نسأل الله تعالى أن يوفقكم أخي الفاضل. فلا تبخل علينا إن شاء الله عند رؤية تحسن أو إعطائنا ملاحظاتك.

أما أخي الكريم عبد القادر مطهر، فقد سبق الكلام معك في هذه النقطة، المهم أن الناس تعافو من مرض ارتفاع الضغط عندنا في المغرب بفضل الله و هذه حقيقة، و الدكتور محمد فائد ليس بمتطفل عن هذا الميدان فهو من الذين يشاركون في الاستشارات العلمية العالمية خصوصا في نيويورك و قَبِلت كلية الطب في نيويورك أن يُدرس الدكتور الأطباء علم التغذية لأنه العلم الذي لا يُدرَّس في كلية الطب، فكان الدكتور منذ 1992 و هو يصيح بأعلى صوته حول هذه النقطة حتى وافقوه على ذلك سنة 2005 و هو خطأ جسيم في مُقررات كلية الطب، فلا يغرنك إسم المعهد الذي يدرس فيه عندنا في المغرب، فقد يوهم كثيرا من الناس على اختصاصه، و للتذكير فإن علاج الأمراض بصفة عامة يبدأ بالتغذية و حتى الأدوية لها علاقة بالتغذية، إن لم تكن هناك نتيجة فتكون هناك الجراحة أو علاجات أخرى.

اسمح لي أخي الكريم، فنحن إخوة، لكنني أعلم هذا الذي قد يقع معك و مع كثير من إخواننا الأطباء، فكثير منهم يغيظهم الدكتور فائد خصوصا عندنا في المغرب لأنهم مع كل أسف يُزكون نظريات خاطئةً و ينصحون مرضاهم نصائح يُندى لها الجبين و هذا نتيجة التقليد الأعمى للطب الغربي مطلقاً، لكن سبحان الله الباحثون في الطب الأمريكيون وجدوا حقائق علمية لا يريد الأطباء الاقتناع بها ... قلتُ في نفسي سبحان الله، كيف يحرم الأطباء مرضاهم من العلاج ... هل لغرض المال؟ فإذا أراد المرء أن يتعافى من غير الطبيب يزجره الطبيب و هذا حاصل عندنا في المغرب ... فالله المستعان.

أخي الكريم، الأستاذ الدكتور له اختصاصات عدة، لكن الذي جعل الدكتور فائد لا يسكت عن الحق هو عدم قَبول هذه الحقائق العلمية المُرة من الأطباء المغاربة، فلم يجد حرجا في نشر العلوم الحقة و الحمد لله، بدأ كثير من المغربة يتعافون و الناس الذين التقوا به و أخذوا عنه ينعمون بالصحة و العافية. و الرجل حامل لكتاب الله تعالى و يتفقه في دينه، و هذا ما جعلني حين سمعتُ به أن أقتفي منشوراته و محاضراته العلمية.

بوركتم.

ـ[محمد بن عبد الجليل الإدريسي]ــــــــ[02 - 07 - 10, 01:27 م]ـ

هل هناك مشكلة في تناول الخبز

هل تقصد بسؤالك إن كان تناول الخبز لا يتناسب مع أصحاب ارتفاع ضغط الدم؟ إن كان هذا ما تقصده، فلا، إلا أن يكون به ملح كثير، فالتكثير من الملح يتسبب في ارتفاع الضغط ...

و الله تعالى أعلم.

ـ[أبو يوسف الحلبي]ــــــــ[02 - 07 - 10, 02:01 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسن الله إليك أخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة التي أسأل الله العظيم أن ينفع بها، وجزى الله الأستاذ محمد فائد خير الجزاء وجعله ذخراً للإسلام والمسلمين، كما أود أن أنوه لكل من انتقد المعلومات كونها صادرة من أستاذ مختص في علوم الزراعة والتغذية أن لا يحقرن من المعروف شيئاً، ومن قال أن الأطباء هم عباقرة التغذية والعلاج، والمتعمق في هذه المواضيع يرى أن هناك دراسات حديثة تثبت طب الأعشاب وفوائده العظيمة. كذلك ما يسمى اليوم بالطب البديل، وهو الطب المعتمد على المواد الغذائية والعشبية التي خلقها الباري جل وعلا، ولم يصنعها البشر، فجميع الأدوية الكيماوية المصنعة لها أعراض جانبية خبيثة مقارنة بالأعشاب والخلطات الطبية القديمة، وعلينا ألا نستقل بعلم وقدرات الآخرين، والله أسأل أن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين في كل مكان.

ـ[محمد بن عبد الجليل الإدريسي]ــــــــ[02 - 07 - 10, 02:08 م]ـ

جزاك الله خيرا أخي الفاضل أبو يوسف الحلبي و بارك فيك و زادك اللهُ علما نافعاً.

أسأل اللهَ تعالى أن يفرج عنك و يرزقك الصحة و أن يبارك لك في رزقك و أن تعود لديار المسلمين عودا حميدا.

ـ[أبو يوسف الحلبي]ــــــــ[02 - 07 - 10, 03:48 م]ـ

وخيراً جزيت أخي الكريم محمد، وأحسن الله إليك على دعائك لي فأنا في أمس الحاجة إلى دعوة بظهر الغيب

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير