تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[من هو كيث مور؟؟؟]

ـ[عاطف جميل الفلسطيني]ــــــــ[04 - 07 - 10, 06:12 م]ـ

السلام عليكم .........

الأستاذ كيث مور أستاذ علم التشريح والأجنة في جامعة تورنتو بكندا كان قد مر خلال حياته العلمية عبر جامعات عديدة منها جامعة توينابك في الغرب الكندي حيث كان هناك لمدة 11 سنة ورأس العديد من الجمعيات الدولية؛ مثل جمعية علماء التشريح والأجنة في كندا وأمريكا، ومجلس اتحاد العلوم الحيوية. كما أنتخب عضوًا في الجمعية الطبية الملكية بكندا، والأكاديمية الدولية لعلوم الخلايا. له كتاب شهير قي علم الأجنة اسمه: " the developing human "، أعلن عن اندهاشه عما جاءفي القرآن من الحقائق العلمية قي مؤتمر الإعجاز الذى عقد قي موسكو. ويقول عنه الدكتور زغلول النجار قي كتابه الذين هدى الله: "ليس هذا فحسب .. وإنما كان معنا أيضاًً كيث مور* وهو من أشهر العلماء في علم الأجنة ويعرفه تقريباً كل أطباء العالم، فهو له كتاب يدرس في معظم كليات الطب في العالم وقد ترجم هذا الكتاب لأكثر من 25 لغة فهو صاحب الكتاب الشهير ( The Developing Human)"

. فوقف هذا الرجل العظيم في وسط ذلك الجمع قائلاً:

"إن التعبيرات القرآنية عن مراحل تكون الجنين في الإنسان تبلغ من الدقة والصحة كما بلغه العلم الحديث, وهذا إن دل علي شيء فإنما يدل علي أن هذا القرآن لا يمكن الا أن يكون كلام الله, وأن محمدا رسول من عند الله"

.فقيل له:

هل أنت مسيحي؟!؟.

قال:

نعم. فقيل له: هل انت تحت اى ضغط لكى لا تكون مسلم، قال: أنا لست واقعا تحت اى ضغط لتحولي لدين آخر .. ولذا فيجب ان لا تندهشوا إذا سمعتم يوماً أن كيث مور قد دخل الإسلام. وهذا ما وصلنا في العام الماضي فلقد أعلن إسلامه .... وفي مؤتمر الإعجاز العلمي الأول للقرآن الكريم والسنة المطهرة والذي عقد في القاهرة عام 1986 حدث التالي "وقف الأستاذ الدكتور، كيث مور ( Keith Moore) في محاضرته قائلاً: (إنني أشهد بإعجاز الله في خلق كل طور من أطوار القرآن الكريم، ولست أعتقد أن محمداً صلى الله عليه وسلم أو أي شخص آخر يستطيع معرفة ما يحدث في تطور الجنين لأن هذه التطورات لم تكتشف إلا في الجزء الأخير من القرن العشرين، وأريد أن أؤكد على أن كل شيء قرأته في القرآن الكريم عن نشأة الجنين وتطوره في داخل الرحم ينطبق على كل ما أعرفه كعالم من علماء الأجنة البارزين)."

ـ[د. محمد العطار]ــــــــ[05 - 07 - 10, 04:17 م]ـ

درستُ كتابه ...

واستاذي تلميذ له ... ويروي قصة هذا العالم كالتالي:

عندما انهى مور تريس تاريخ علم الاجنة (وهو فصل في كتابه المذكور)، وقف طالب، ذاكراً ما ورد في القران الكريم من علم الاجنة، وهو غير ما ذكره السابقون من علماء اليونان، او اللاحقون من الاخذين عنهم من علماء المسلمين ...

فما كان من الاستاذ مور، الا ان اشترى نسخة من الترجمة الانجليزية للقران الكريم، واتمه خلال اسبوع!!! ليكون بعد ذلك من اول -ان لم اقل اول- من كتب حول علم الاجنة في القران ...

للمزيد:

http://www.islamic-awareness.org/Quran/Science/scientists.html

http://www.islam-guide.com/ch1-1-a.htm

وحبذا لو عثر احد على المقال الاصلي المطبوع في ثمانينات القرن المنصرم:)

ـ[أبو ناصر المكي]ــــــــ[05 - 07 - 10, 04:22 م]ـ

يا دكتور محمد هل أنت طبيب شيعي أم شعبي؟

ـ[د. محمد العطار]ــــــــ[05 - 07 - 10, 05:02 م]ـ

شيعي بالوراثة ... باحث عن الحقيقة بالفطرة ...

طالب طب (حديث) -طبيب تحت الاشراف intern-، ومهتم بالطب الاسلامي ولي مقالات فيه في مؤتمرات عالمية.

ـ[عاطف جميل الفلسطيني]ــــــــ[05 - 07 - 10, 06:28 م]ـ

الأخ محمد العطار

وفقك الله وجزاك الله خيرا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير