تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ينحصر نطاق العمل في المشروع على الكتب الدعوية الموجهة للجاليات الناطقة بغير اللغة العربية، فيما يتعلق بتعريف غير المسلم بالإسلام وتعليم المسلم ما يلزمه في أمر دينه عقيدةً وعبادةً وسلوكاً، وسوف يكون اختيار وتجهيز الماد العلمية حسب الفئة المستهدفة لكل لغة بما يلبي احتياجها على ثلاثة أنواع وفق ما يأتي باختصار شديد:

النوع الأول: ماد علمية تستهدف غير المسلمين لتعريفهم بالإسلام مثل (تقرير العبادة والتوحيد بأنواعه، وتقرير النبوة والرسالة وحاجة البشرية لهم وللشرائع، مبادئ الإسلام ,محاسن وجمال الإسلام، ونماذج من الإعجاز في القرآن والسنة، ونماذج ممن دخلوا في الإسلام ... الخ .. ).

النوع الثاني: ماد علمية تستهدف المسلمين الجدد لتعريفهم بما يلزمهم في أمر دينهم وتزداد حاجتهم له مثل: (بيان التوحيد، ومعنى الشهادتين، وكيفية الطهارة والصلاة، وبيان أركان الإسلام الخمسة وأركان الإيمان الستة، وبيان المحرمات في الشريعة، وفصول مهمة في الفقه والسيرة والدعوة والأخلاق والآداب الشرعية، وغير ذلك مما تزداد الحاجة له لدى المستهدفين ... ).

النوع الثالث: ماد علمية تستهدف تعريف المسلمين بما يلزمهم في أمر دينهم وتزداد حاجتهم له مثل: (بيان العقيدة الصحيحة ومايضادها، وبيان أركان الإسلام الخمسة وأركان الإيمان الستة، وبيان المحرمات في الشريعة، وخاصة الشائع منها لدى الفئة المستهدفة، وفصول مهمة في الفقه والسيرة والدعوة والأخلاق والآداب الشرعية، الرد على الشبهات حول الإسلام, وغير ذلك مما تزداد الحاجة له لدى المستهدفين ... ).

جوانب المشاركة والمساندة في المشروع:

1. تقديم إحصائيات ومعلومات تفيد في التخطيط للمشروع وتحديد أولوياته وذلك من خلال تعبئة الاستبيان على الرابط المخصص.

2. تنفيذ كامل أو جزئي لبعض المجموعات.

3. المشاركة في أعمال الترجمة أو المراجعة العلمية أو اللغوية.

4. تقديم مقترحات لتطوير العمل وتحديد فقرات المادة العلمية المستهدفة لغير المسلم أو المسلم الجديد أوعامة

ولا تنسونا من دعائكم,,

وفقنا الله جميعا لما يحب من العمل ويرضى

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

فريق مشروع أصول لكتب اللغات الدعوية

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير