تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هل صحيح أن الجزيرة الحمراء برأس الخيمة هي جزيرة للجن]

ـ[عبد الله العثمان]ــــــــ[18 - 10 - 10, 03:18 م]ـ

السلام عليكم

هناك قصص كثيرة سمعتها بالإعلام عن جزيرة تركها أهلها من الإنس ليقطنها الجن

و هي جزيرة الحمرا برأس الخيمة التي يقال أن ملايين الجن يسكنها و أن لا احد يقترب منها

فهل تلك لأخبار التي تنقل عن جن الجزيرة صحيحة؟

ـ[العوضي]ــــــــ[20 - 10 - 10, 11:28 ص]ـ

أخي الكربم هذا الكلام غير صحيح

فكل ما في الأمر أن هناك بيت ضخم ويقال أنه مسكون بالجن

وهذه صورة البيت

http://azzzzz.jeeran.com/images/1.jpg

بني هذا المنزل منذ سنوات عديده , ولكن للاسف لم يستطع صاحبه السكن به حتى الان , كثرت القصص والروايات عن هذا المنزل , واكثر القصص كان تدور حول الجن والاشباح الذين سكنوا هذا البيت ويقومون باللعب في اثاث المنزل وتغيير مكانه

...

وهذا الموضوع ربما يفيدك

كبار السن يدحضون أسطورة الجن في الجزيرة الحمراء - جزيرة الجن

بين حقيقة ما حدث في الجزيرة الحمراء قبل ثلاثين عاما وبين الأسطورة خيط رفيع .. فهجرة أهلها منها قبل ثلاثة عقود حقيقة ثابتة لا ينكرها أحد .. ولكن لماذا هجروها؟ فلا بد أن هناك ما يحتاج إلى إمعان النظر فيه أكثر لتمييز هذا الخيط الرفيع بين حقيقة ما حدث وبين ما يروج على ألسنة العوام، أو ما يؤكده الباحثون والمؤرخون. بعد أن خرجنا من قلب المغامرة داخل الجزيرة الحمراء القديمة نهاراً وليلاً .. كان لا بد لنا من معرفة الحقيقة حول ما حدث هناك في الزمن القديم، وما هي علاقة الجن بكل الأحداث التي توالت من يومها حتى الآن إلى أن أصبحت الجزيرة مهجورة يخشى الجميع الدخول إليها. ولا أعتقد أن هناك من يمكنه أن يدلنا على حقيقة ما حدث يومها غير من تبقى ممن عاصروا أحداث هجرة الجميع من الجزيرة قبل ثلاثين عاما ومن كبار السن الذين تزخر ذاكرتهم بالكثير من التفاصيل الهامة التي قد توضح وتكشف الغموض الذي يغلف الجزيرة الحمراء. وكان أن بدأت رحلة البحث في المناطق المجأورة للجزيرة المهجورة بحثا عن سكانها القدامى إن كان بقي منهم أحد .. سألنا كل من قابلناهم هناك .. فوجدنا بعض الشباب الذين لا يتذكرون شيئا مما حدث ولا تتسع ذاكرتهم إلا لبعض الحكايات التي تتدأول هنا وهناك تمتزج فيها الحقيقة بالأسطورة ولا يوجد شيء مؤكد. وبعد رحلة بحث طويلة وسؤال دلونا على مجلس في أحد الأحياء التي تبعد عن الجزيرة القديمة قرابة العشرة كيلو مترات يجلس فيه عدد من كبار السن يتسامرون بعد صلاة العشاء ليلياً من بينهم عدد من سكان الجزيرة القديمة ومن ولدوا فيها وعاشوا طيلة حياتهم فيها حيث بدأت الهجرة منها وغادرها آخر سكانها قبل ثلاثين عاماً.

توجهنا إلى مجلس سمرهم وكان لنا معهم حديث طويل عن كل تفاصيل المكان والأحداث التي جرت فيه قبل ثلاثة عقود وإلى الآن.

برية وبحرية

محمد بن عبيد القطامي-من مواليد الجزيرة الحمراء القديمة وعاش بها حتى هجرها سكانها يتحدث عن تاريخها قائلا: هذه الجزيرة برية وبحرية في الوقت نفسه .. وأصحابها الذين عاشوا فيها في السابق معروفون ولهم تاريخهم المعروف أيضا وإن أردت وصفهم على أنهم أهل بحر فهم كذلك، وإن أردت وصفهم على أنهم أهل بر فهم كذلك أيضا .. إن ما رسوا أعمال البحر أجادوها وكذلك الأعمال البرية بنفس الإجادة.

كان لهم تاريخ طويل في رحلات الغوص والملاحة البحرية وإن رجعوا إلى البر يرعون إبلهم وحلالهم كما في الصحراء والبادية.

ويضيف القطامي: وقد عاشوا من زمان عيشة طيبة وما زلت أتذكر كيف كانوا يعيشون فيها، ولم يغلبهم الوقت أبداً طيلة حياتهم.

ويؤكد القطامي أن عدد البيوت الموجودة في الجزيرة الحمراء القديمة يتعدى ألف بيت، وتاريخها قديم جداً لا أستطيع تحديده تماما. ولكن أنا من مواليد الجزيرة القديمة، وقد ولدت فيها عام 1948م قبل حوإلى 60 عاما. ولا أعرف حقيقة الكثير من تاريخ الجزيرة قبل هذه الفترة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير