تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[برامج للمتخصصين في دراسة فرقة الرافضة]

ـ[أبو عبدالله بن جفيل العنزي]ــــــــ[09 - 04 - 07, 11:12 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني في الله طلبة العلم والدارسين والباحثين في الفرق المنتسبة للإسلام، والرادّين على أهل الباطل، والمنفقين أوقاتهم وأعمارهم للذود عن حياض سنة محمد بن عبدالله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -، أقدم لكم هذا الجهد البسيط الذي أرجو من الله تعالى أن يتقبله مني بقبول حسن إنه ولي ذلك والقادر عليه، اللهم آمين.

قبل الموضوع

كنت فيما مضى قد كتبت في الملتقى أنني أمتلك عدة أقراص لبرامج للرافضة الذين زاد سعيهم لنشر ضلالهم في الآونة الأخيرة، يبلغ سعر هذه الأقراص ما يربو على الألفين ريال سعودي. وهذا المبلغ ليس بإمكان كل طالب علمٍ أن ينفقه لشراء هذه المادة. وقد طلب البعض مني عدم رفعها لما فيها من ضلال مما سبب لي ترددًا في ذلك، ثم استفتيت من أثق بهم من أهل العلم واستشرت من أتلمس فيهم الخير من طلاب العلم في ذلك فكان الجواب هو الحث على نفع طلاب العلم بهذه المادة ليردّوا بعلم وبصيرة على هذه الفرقة الضالة، وأما ما توهمه البعض من أن هذا نشرٌ لضلالهم فليس كما ظن، فإن صفحات شبكة الإنترنت مليئة بكتبهم الدعوية الترويجية، في حين أن أصولهم التي تكشف للباحث عن ضلالهم وزيغهم فلا توجد على الشبكة إلاّ قليلاً، ولما كانت هذه الأقراص التي أمتلكها هي من قبيل كتبهم الأصلية التأسيسية فليس فيها ما يخشى منه على العوام فضلاً عن طلاب العلم لظهور وافتضاح الزيغ والضلال فيها، نسأل الله السلامة.

ذلك وغيره دعاني لرفع المادة على الشبكة من دون تردّد فكان أول ما رفعته من الأقراص؛ قرص يحمل إسم:

موسوعة شرح نهج البلاغة

وها أنا ذا أضعه بين يدي طلاب العلم ليسدّوا ثغرة من ثغور الدين في وجه أولئك الملحدين، والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

وصف البرنامج

قالت الشركة المنتجة للبرنامج في وصفه، وأنا أنقل عباراتهم: أضخم موسوعة كمبيوترية في كلمات الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام:

292 مجلداً من الكتب حول نهج البلاغة

26 ترجمة باللغات الإنجليزية و الفرنسية و الفارسية

33عنوان شرح و تعليقة في 164 مجلداً باللغتين العربية و الفارسية

7 شروح و ترجمات منظومة باللغة الفارسية

امكانية إيجاد الإرتباط بين النص و بين الترجمة و الشرح و الشعر

عرض فهارس متنوعة

تحديد الكتاب و المؤلف و المجال

ببليوغرافيا مفصل مع إمكانية الإستخراج بشتى الطرق

بحوث مختلفة في الكتاب و الفهرس

مجالات مستقلة في حقل البحث

قاموس لسان العرب

شرح البرنامج

وقبل أن أضع بين يديكم البرنامج قمت بوضع شرح بسيط له، وكيفية التعامل معه، ورفعت شيئًا من الصور التوضيحية عنه راجيًا من الله الأجر والمعونة والقبول: فإليكم الشرح

1 ـ أولاً قم بتحميل البرنامج الذي يبلغ حجمه مضغوطًا ما يقارب (378) ميجابايت، وقد عانيت في رفعه برابط واحد ما عانيت؛ فالمرجو من الإخوة طلاب العلم المسارعة في تحميله قبل انقضاء مدة الرابط، والأفضل أن يستخدموا أحد برامج تسريع التحميل مثل ( flashget ) أو ( internet download accelerator ) والتي تدعم استكمال التحميل عند انقطاع الإتصال.

2 ـ قم بفك الضغط عنه ببرنامج الـ ( winrar) ، وسينتج لك ملفًا تصويريًّا بامتداد (. iso ) .

3 ـ لابد أن يكون عندك برنامج لفتح ونسخ الملفات التصويرية ( images copy ) ، وبرنامج النيرو ( nero ) المشهور فيه هذه الخدمة، وهناك غيره من برامج فتح الملفات التصويرية أسهل بكثير منه مثل ( power iso ) أو ( ultra iso ) أو غيرها كثير، ويمكنك تحميل برنامج power iso من هذه الصفحة:

http://www.download.com/PowerISO/3000-2646_4-10630374.html

4 ـ قم بحرق الملف التصويري على قرص سيدي ببرنامج النيرو أو أحد برامج الآيزو ( iso ) .

5 ـ وبعد ذلك قم بخطوات التنصيب وهي سهلة وذلك بالضغط على الملف التنفيذي ( setup ) الموجود داخل البرنامج، ثم اتبع الخطوات التي يرشدك لها البرنامج.

6 ـ هذه صورة للبرنامج بعد إكتمال التنصيب

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير