تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[ Abou Anes] ــــــــ[20 - 01 - 05, 02:14 ص]ـ

الكتب التي ذكرت تقريبا في غاية البساطة لمن كان يملك ملكة لغوية، وإنسان بلغ 18 سنة فالغالب عليه أنه انتهى من المرحلة الثانوية وأنه على أبواب الجامعة.

نعم توجد مقولة من كان شيخه كتابه كان خطؤه أكبر من صوابه وما شابه، لكن هذه المقولات ليست على إطلاقها. بل هناك ناس عصاميون بلغوا في العلم مبلغا ولم يجالسوا عددا كبيرا من الشيوخ، مهما كان، ليس بإمكاننا أن نعمم كيف ما كان. بل الناس ألوان وأشكال.

أما إن جئنا للكلام عن القدوة الصالحة وما شابه، فقد رأيت شيئا في خلال حياتي القصيرة، أن الإنسان إذا انحدر من عائلة طيبة قامت أم صالحة على تربيته فستجده قمة في حسن الخلق كالغيث أينما نزل أنبت، أما الإنسان إذا كان عكس ذلك فالغالب أنه وباء سواء جلس مع أهل الخير أو لم يفعل، وما أظن المشاغبون في حقل الدعوة إلا من هذه الطينة.

لكن إذا حصلت فرصة الجلوس مع أهل العلم، فلا تضيعها. فأغلب مفاتيح الكتب بأيديهم.

والله الموفق لما يحبه ويرضاه ..

ـ[أبو عمار السلفي]ــــــــ[13 - 11 - 09, 02:33 م]ـ

أكثر من ذكر (اللهم يسر لي جليسا صالحا)

وستجد بإذن الله ماترجو.

ـ[ام سفيان الرفاعي]ــــــــ[13 - 11 - 09, 10:04 م]ـ

اصدق الله يصدقك .....

ـ[زيت الزيتون]ــــــــ[13 - 11 - 09, 11:14 م]ـ

اخي الكريم راسلني على الخاص واذكر سيرتك الذاتية وعرف بنفسك وستجد ما يسرك ان شاء الله

ـ[أبو القاسم البيضاوي]ــــــــ[13 - 11 - 09, 11:59 م]ـ

الأخ خالد أنت قريب لي في العمر لكن بيننا بحار و مفاوز لكنني أخطط أن أزور مصر للقاء الشيخ الحويني و طلب العلم على يديه , فيمكنك أن تعطيني عنوانك و رقم هاتفك و أبشر يا أخي بما يسرّك , و أما الأخ عمر فاذكر من أين أنت و بعض المعلومات عن نفسك , و عليك و على جميع الإخوة أن يكون أول ما تقرأ في العقيدة: كتب الإمام المجدد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب فعقيدته صحيحة سلفية صافية و أما بعد هذا فعليك ب: _رياض الصالحين _الأربعين النووية ... و بعد هذه الكتب ستعرف إنشاء الله طريقك.

ـ[أبو القاسم البيضاوي]ــــــــ[14 - 11 - 09, 12:13 ص]ـ

و يمكن للإخوة الكرام أن يحملوا هذا الكتاب و الذي هو لابن رجب الحنبلي وهو من العلماء السلفيين وهو صحيح العقيدة فعليكم بهذا الكتاب:

عنوان الكتاب: كتاب التوحيد (رسالة كلمة الإخلاص وتحقيق معناها).

المؤلف: للإمام الحافظ ابن رجب الحنبلي.

http://www.4shared.com/file/151650854/47b9bc0a/


.html

ـ[معتز ابراهيم]ــــــــ[14 - 11 - 09, 12:46 ص]ـ
ان كنت ممن يسكن فى فعليك بالذهاب للشيخ على حشيش وخاصة فى فهم دقيق فقه الاسماء والصفات وخاصة ان الشيخ ممن تعلموا من الشيخ محمد خليل هراس

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير