تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أيها الأخوة والأخوات الكرام والكريمات حفظكم الله جميعا وزادكم علما نافعا وعملا مُتقبلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:-

لقد وصلت معكم الحد الذي وددت أن تعرفوه من أخبار هذه الجامعة الرائدة المتميزة في التعليم عن بعد، والذي تمكنت بفضل الله من نقله إليكم من أدبيات الجامعة الرسمية، وأنا واثق تمام الثقة بأن الموضوع ما زال يحتاج لشرح وتعريف لسعة الموضوع وأهميته وثرائه!!!

ولكن عزائي أن موقع الجامعة www.aiu-edu.us يستوعب كل استفساراتكم ويجيبكم عن كل أسئلتكم بكل شفافية ووضوح، وللمزيد أيضا أدعوكم لمراسلة الجامعة على عنوانها الالكتروني [email protected] كما يمكنكم كذلك الاتصال الهاتفي المباشر بالجامعة: 0017033605313 أو إرسال رسالة بواسطة الفاكس: 0017033605627

وأنا حينما أكتب هذا الموضوع الطويل في خمسين منتدى جاد مثل منتدانا هذا وأنفق شهرا كاملا أو يزيد من الوقت والجهد في إعداد الموضوع ومتابعته في جميع المنتديات التي كتبت فيها!!! أؤكد أنني ليست لي أي مصالح مادية أو مطامع معنوية!!! بل وأؤكد لكم أنني طويلب علم فيها دفعت رسوم الدراسة كما يدفعها أي طالب آخر!!! وحتى اسمي المُسجل لدى الجامعة - بطبيعة الحال - غير اسمي المسجل لدى جميع المنتديات!!!

والصحيح والصواب أنني أردت بهذا الجهد المتواضع فتح باب الأمل لكثير من الإخوة والأخوات ممن نكبتهم الظروف وقصرت بهم الأوقات في إكمال دراستهم الجامعية وتخصصاتهم العليا.

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) أخرجه البخاري ومسلم من حديث أنس رضي الله عنه.

وقبل ذلك فإنني أحتسب هذا الجهد القليل عند الله تبارك وتعالى دعما متواضعا لمثل هذه الجامعة الهادفة والجادة التي أولت على نفسها الحِفاظ على ملايين المسلمين في أمريكا الشمالية وإرشادهم وتفقيههم في دينهم، ودعوة غيرهم - من غير المسلمين - إلى الإسلام وعرضه عليهم ناصعا نقيا، والرد على تساؤلاتهم البريئة وشبهاتهم اللئيمة وأباطيلهم السفيهة.

لذا أرجو من كل من اطلع على هذا الموضوع المساهمة في طباعته ونشره وتوزيعه، فلعله ينفع به أخا أو أختا في أمس الحاجة لمثل هذه الجامعة المتميزة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن الدال على الخير كفاعله)) أخرجه الترمذي من حديث أنس رضي الله عنه، وصححه الألباني في صحيح الجامع 1605.

كما أرجو من أخي المشرف حفظه الله ونفع به الإسلام والمسلمين تثبيت الموضوع ورفعه ولو لمدة خمسة عشر يوما وذلك للمصلحة العامة ونشر العلم والفقه في الدين.

بشرى!!! = وأنا أكتب هذه الخاتمة أُلقي في روعي أن أطلب من رئيس الجامعة خصما خاصا على رسوم التسجيل في الجامعة الأمريكية العالمية خدمة لإخواني طلبة العلم وقياما بحقهم عليّ وتشجيعا لهم للدراسة وحسما لترددهم!! وفعلا أرسلت رسالة إلى فضيلته طالبا منه حفظه الله 10% خصم، وجاءني جوابه الكريم خلال ساعة ونصف الساعة وكان رائعا وأكثر مني كرما وتفهما فقد وافق على 15% خصم لكل من يسجل من تاريخ هذا التعريف وحتى نهاية شهر رمضان المبارك 1425 للفصل الدراسي الأول، ومن يسجل لجميع الفصول مُقدما يُعطى خصم 15% للفصل الأول و10% لبقية الفصول لهذا العام الدراسي 1425 – 1426 فالحمد لله على فضله وإحسانه.

((إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)) (سورة هود: من الآية88)

أخوكم ومحبكم في الله

الراجي لكم الخير

المُتعلم

ـ[المُتعلم]ــــــــ[21 - 10 - 04, 05:44 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الأعزاء أعضاء إدارة المنتدى والمشرفين والأعضاء والزوار حفظهم الله جميعا

أهنئكم ونفسي بدخول سيد الشهور رمضان المبارك، سائلا ومتضرعا إلى الله تبارك وتعالى أن يجعل فيه لأمتنا فرجا ونصرا وتمكينا، ويجمع شملها على التوحيد والسنة، وأسأله جل وعلا أن يجعلنا ممن صامه وقامه إيمانا واحتسابا فغفر له ما تقدم من ذنبه، وأن لا يخرج إلا وقد عدنا أتقياء أنقياء كما ولدتنا أمهاتنا .... آمين.

اللهم استجب دعاءنا يا أرحم الراحمين ومجيب المضطرين بفضلك ومنك يا ربنا ومولانا آمين ..... آمين.

أخوكم في الله

المُتعلم

ـ[المُتعلم]ــــــــ[12 - 11 - 04, 05:33 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

ونحن نعيش أواخر أيام وليالي شهرنا المبارك .... تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وجعلنا وإياكم من المقبولين، وختمه لنا بعتق رقابنا من النيران.

وبهذه المناسبة الكريمة أذكركم بأن آخر يوم للخصم في رسوم الالتحاق والتسجيل في الجامعة الأمريكية العالمية والذي يصل إلى 15% هو آخر يوم من شهر رمضان المبارك 1425.

فلنبادر بالالتحاق والتسجيل قبل فوات الفرصة!!!

مع صادق تمنياتي، وخالص تحياتي،، ودعائي للجميع بالتوفيق والفوز في أمور الدنيا والآخرة.

ولعدم توفر الوقت لديّ لكتابة الردود الخاصة وربما العامة!! آمل من الإخوة والأخوات الكرام والكريمات الكتابة مباشرة للجامعة على عنوان شئون الطلاب التالي:

[email protected]

أو على عنوان رئيس الجامعة فضيلة الشيخ الأستاذ / حسين بن محمد شواط حفظه الله، على التالي: [email protected]

علما أن هذه المشاركة ستكون آخر ما أكتبه في هذا الموضوع الهام للكثير من الإخوة والأخوات الذين حالت بينهم وبين إكمال دراستهم ظروف الحياة، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

((وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ))

أخوكم المحب

المُتعلم

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير