تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

اطلعت على نموذج من البرامج التعليمية في العلوم الشرعية والعربية التي تصدرها مؤسسة آفاق التيسير للنظم والمعلومات، فوجدتها عظيمة النفع وافية برغبات المتعلمين تفتح أمامهم مشرع الفهم وتزيدهم علما ومعرفة. وسيكون لها - بإذن الله تعالى - دور ملموس في تيسير العلوم الشرعية وفي رسم منهجية متوازنة ثابتة في طريق الطلب يتمكن بها الطالب من نيل المطالب بأيسر سبيل وأوضح منهج.

وإني لأسجل هنا تزكية علمية لهذه البرامج لما تمثله من خطوة رائدة غير مسبوقة في استعمال وسائل التقنية الحديثة لخدمة العلم والارتقاء بالعملية التعليمية.

معالي الشيخ

صالح بن عبد العزيز آل الشيخ

وزير الشؤون الإسلامية

والأوقاف والدعوة والإرشاد

لقد أطلعني الإخوة القائمون على مؤسسة آفاق التيسير للنظم والمعلومات، والذي يندرج تحته معهد آفاق التيسير الإلكتروني لتعليم العلوم الشرعية من خلال المتون العلمية باستخدام تقنية المعلومات، وقد سرني وأثلج صدري ما اطلعت عليه من إنجازات حيث إنه يعتبر أول معهد إلكتروني لتدريس المتون العلمية باستخدام تقنية المعلومات، ويقوم بنشر العلم الشرعي بكل يسر وسهولة، كما أن المعهد يعتني بالتأصيل العلمي والتدرج التعليمي والتكامل المعلوماتي، ويعتني المعهد كذلك بتدقيق المادة العلمية وحسن العرض، ويتضمن خطة دراسية متكاملة في فنون العلم الشرعي.

فضيلة الشيخ العلامة

عبد العزيز بن عبد الله الراجحي

أشيد بهذا المشروع الذي يحمل في طياته الكثير من الإيجابيات والفوائد المرجوة، وما يهدف إليه من نشر العلم الشرعي في مجالات الشريعة، وربط الناشئة والشباب بالعلم الشرعي المؤصل، وإيصال رسالة الإسلام وأحكام الشريعة في العقيدة والتفسير والفقه والحديث وغيرها من العلوم لنخبة كريمة من أهل العلم والفضل من أئمة وعلماء الإسلام ... كما يمكن إهداء مثل هذه الإصدارات للجامعات الغربية لتصحيح نظرتهم عن الإسلام خاصة في هذا الوقت الذي يواجه فيه الإسلام حرباً شرسة ... أشيد بفكرة المشروع الذي يعد سبقاً إعلامياً وعلمياً لنشر الإسلام والدفاع عن المسلمين وتيسير العقيدة الإسلامية ونشرها على نطاق عالمي واسع.

معالي الشيخ

صالح بن عبد الله بن حميد

إمام وخطيب المسجد الحرام

ورئيس مجلس الشورى

اطلعت على المشروع وحصلت على نسخ مما أنجز منه، وقد أعجبت به أيما إعجاب ... لأنه سبيل رائع لنشر العلم الشرعي بواسطة التقنية الحديثة في نشر الدين الإسلامي الحنيف وعلومه. ثم إن فيه تيسيراً على طلاب العلم، ولا سيما في العالم الإسلامي، على دراسة العلوم الشرعية بأنفسهم عند تعذر التحاقهم بحلقات علماء أو بكليات وجامعات إسلامية. كما أن المشروع سيعين بإذن الله تعالى الدعاة في العالم الإسلامي على إلقاء دروس علمية على الطلاب عبر وسائل معنية شيقة، وأيضاً سيوفر لطلاب العلم والدعاة مراجع علمية قيمة بثمن زهيد، وأنه سييسر إيصال العلم الشرعي إلى مناطق بعيدة إن شاء الله.

فضيلة الشيخ الدكتور

صالح بن حسين العايد

الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

ـ[أبو حزم فيصل الجزائري]ــــــــ[31 - 01 - 09, 01:23 م]ـ

وهذا رابط المعهد لمن أراد الإشتراك فيه

http://www.afaqattaiseer.com/vb/index.php (http://www.afaqattaiseer.com/vb/index.php)

ـ[كمال سليمان]ــــــــ[07 - 02 - 09, 04:25 م]ـ

بارك الله فيك على هذا الخير الوفير لتحصيل هذه المتون

ـ[احمد الدهشورى]ــــــــ[14 - 07 - 10, 01:42 م]ـ

للفائدة

ـ[أبو سعيد الكناني]ــــــــ[17 - 10 - 10, 04:09 م]ـ

للفائدة

ـ[علي بن عمر]ــــــــ[29 - 10 - 10, 07:36 م]ـ

للفائدة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير