تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[حمل 20 كتاب قيم للشيخ الدكتور حسام الدين موسى عفانة]

ـ[نذير أبو عبد الله]ــــــــ[18 - 10 - 05, 12:36 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمةالله تعالى وبركاته

إليكم 20 كتاب قيم للشيخ الدكتور حسام الدين موسى عفانة الأستاذ المشارك في الفقه والأصول كلية الدعوة وأصول الدين جامعة القدس.

لا تنسونا من صالح دعائكم

يسألونك (الأجزاء 1 - 9)

- في عام 1412 هـ، 1993 أشار على الدكتور أحد الأخوة الفضلاء بكتابة زاوية أسبوعية في جريدة القدس المقدسية للإجابة على أسئلة القرآء الدينية فرحبت بالفكرة فكانت زاوية يسألونك في عدد كل يوم جمعة وقد لقيت هذه الزاوية ترحيباً وإقبالاً من القرآء المهتمين وبعد مرور عامين على البدء بنشر زاوية يسألونك عزمت على جمع حلقاتها لتصدر في كتاب ولتعم الفائدة فقمت بترتيبها وتنسيقها حسب الموضوعات وصدر منها إلى الآن ستة أجزاء وسيصدر الجزء السابع قريباً إن شاء الله.

المفصل في أحكام العقيقة

يتناول هذا الكتاب شعيرة من شعائر الإسلام ألا وهي العقيقة بشكل مفصل.

يقع الكتاب في 197 صفحة، وصدرت الطبعة الأولى في القدس 1424هـ/ 2003

المفصل في أحكام الأضحية

يتناول هذا الكتاب شعيرة من شعائر الإسلام ألا وهي الأضحية بشكل مفصل فهو دراسة فقهية مقارنة قائمة على الأدلة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ويبين القول الراجح من غير تعصب لمذهب أو إمام وإنما حسب ما يؤيده الدليل.

يقع الكتاب في 192 صفحة، وصدرت الطبعة الأولى في القدس 1419هـ/ 1999 وصدرت الطبعة الثانية في بيروت ونشرتها مكتبة دنديس/ الخليل / عمان سنة 1421 هـ/2000

مسائل مهمات في فقه الصوم والتراويح والقراءة على الأموات

هذا الكتاب كما يتضح من عنوانه تناول مجموعة من المسائل المتعلقة بفقه الصوم وصلاة التراويح والقراءة على الأموات وصدقة الفطر والعيد في ضوء الأدلة الشرعية بأسلوب سهل ميسر.

صدرت الطبعة الأولى ستة 1420 هـ، 1999 في القدس وصدرت الطبعة الثانية في بيروت ونشرتها مكتبة دنديس/ الخليل /عمان سنة 1421 هـ/2000

شرح الورقات في أصول الفقه للعلامة جلال الدين محمد بن أحمد المحلي الشافعي المتوفى سنة 864 هـ

وهو شرح على ورقات إمام الحرمين الجويني في أصول الفقه وتم تحقيق الكتاب على عدة نسخ مخطوطة وفق قواعد تحقيق المخطوطات وسبق ذلك دراسة عن إمام الحرمين ومتن الورقات في أصول الفقه ودراسة أخرى عن جلال الدين المحلي وكتابه شرح الورقات.

صدرت الطبعة الأولى 1420 هـ / 1999، وصدرت الطبعة الثانية عن مكتبة العبيكان في الرياض / السعودية سنة 1421 هـ / 2001.

مختصر كتاب جلباب المرأة المسلمة

هذا الكتاب هو مختصر لكتاب جلباب المرأة المسلمة للشيخ العلامة ناصر الدين الألباني محدث هذا العصر والأوان حاولت فيه تقريب جهد الشيخ الألباني للنساء المسلمات مع حذف أمور لا يحتجن إليها مثل الكلام على الأسانيد والردود على المخالفين وغير ذلك مما فصلته في مقدمة المختصر.

صدرت الطبعة الأولى في القدس سنة 1419 هـ/1998 وصدرت الطبعة الثانية في بيروت ونشرتها مكتبة دنديس/ الخليل /عمان سنة 1421 هـ/2000.

بيع المرابحة للآمر بالشراء

هذا الكتاب دراسة تطبيقية لبيع المرابحة للآمر بالشراء المتعارف عليه في البنوك الإسلامية على ضوء تجربة شركة بيت المال الفلسطيني العربي وهي أول شركة في فلسطين تتعامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية وقد درس المؤلف أقوال العلماء المعاصرين في بيع المرابحة وأدلتهم وأجاب على شبهات المانعين له ووضح أسس تطبيقه في شركة بيت المال الفلسطيني العربي.

صدرت الطبعة الأولى في القدس 1417 هـ/1996 وصدرت الطبعة الثانية في بيروت ونشرتها مكتبة دنديس/ الخليل /عمان سنة 1421 هـ/2000.

صلاة الغائب

يقدم هذا الكتاب دراسة فقهية مقارنة لصلاة الغائب في ضوء الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

صدرت الطبعة الأولى في القدس سنة 1417 هـ، 1996

اتباع لا ابتداع

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير