تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

7 - برنامج مكتبة السنة: يضم هذا البرنامج أبرز كتب أئمة أهل السنة التي عنيت بتقرير المعتقد الصحيح لأهل السنة والجماعة، في 12 مؤلفا، هم: أصول السنة للإمام أحمد بن حنبل، شرح السنة للبربهاري، السنة للخلال، السنة لعبد الله بن أحمد، الاعتصام للشاطبي، الشريعة للآجري، القصيدة النونية لابن القيم، الواجبات المتحتمات للشيخ محمد بن عبد الوهاب، شرح أصول السنة للالكائي، الشرح والإبانة لابن بطة العنكبري، فضل الإسلام للشيخ محمد بن عبد الوهاب، السنة لابن أبي عاصم.

8 - برنامج الدرر السنية: يضم البرنامج في إصداره الثالث جميع مجلدات مجموعة رسائل ومسائل علماء نجد الأعلام المعروفة بـ " الدرر السنية في الأجوبة النجدية " جمع وترتيب: عبد الرحمن بن محمد بن قاسم، ويتيح البرنامج التصفح والبحث حسب الأبواب أو الفتاوى والرسائل.

9 - برنامج مكتبة الشيخ صالح آل الشيخ: يضم البرنامج كتب ومحاضرات وأشرطة مفرغة للشيخ صالح آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وتبلغ المواد في البرنامج أكثر من 130 مادة.

10 - برنامج المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان: برنامج يضم فتاوى منتقاة للشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية. ويضم البرنامج أكثر من 1800 فتوى للشيخ مفهرسة على الأبواب في خمسة أجزاء.

11 - برنامج مكتبة الشيخ مقبل الوادعي: برنامج يجمع المؤلفات المتوفرة على الشبكة للشيخ مقبل الوادعي -رحمه الله-، وهي: 1 - تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب. 2 - المقترح في أجوبة أسئلة المصطلح. 3 - مجموعة رسائل علمية. 4 - الشفاعة. 5 - ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر. 6 - الإلحاد الخميني في أرض الحرمين. 7 - مقتل الشيخ جميل الرحمن.

12 - برنامج مكتبة الشيخ ربيع المدخلي: برنامج يجمع مؤلفات الشيخ ربيع المدخلي ومقالاته، بالإضافة إلى أشرطة مفرغة للشيخ ومقدماته لبعض الكتب، وقسم خاص بترجمة بعض مواد الشيخ إلى اللغتين الانجليزية والفرنسية.

13 - برنامج مكتبة الشيخ محمد أمان الجامي: برنامج يضم بعض المواد المتفرقة للشيخ محمد أمان الجامي -رحمه الله- في العقيدة والفقه، من كتب ومقالات وشروح وأشرطة مفرغة.

14 - برنامج السيرة النبوية - الرحيق المختوم: برنامج صغير للسيرة النبوية اعتمادا على مصنف " الرحيق المختوم " لصفي الرحمن المباركفوري والتي حازت على جائزة رابطة العالم الإسلامي.

15 - برنامج تنصيب القرآن الكريم بالرسم العثماني مع الخطوط العثمانية: برنامج يقوم بتنصيب ملف القرآن الكريم بالرسم العثماني في جهازك، مع الخطوط العثمانية، وهذه الخطوط هي المستخدمة في كتابة المصحف الشريف، وتستخدمها بعض الملفات المحتوية على آيات قرآنية، ولا بد من تنصيبها في الجهاز لظهور الآيات في تلك الملفات بشكل صحيح.

وهذه لقطة لواجهة الأسطوانة:

http://www.alalbany.biz/temp/islamspirit_cd_v2_pic.jpg

طريقة الحصول على الأسطوانة: يمكن الحصول على الأسطوانة عن طريق تحميل ملف مضغوط ببرنامج وين رار، يحتوي على محتويات الأسطوانة، وبعد تحميل الملف يتم فك الضغط عنه بواسطة برنامج وين رار، والملف المضغوط يحتوي على مجلد بعنوان IslamSpirit CD 2 ويحتوي هذا المجلد على محتويات الأسطوانة، فيتم نسخ محتويات المجلد IslamSpirit CD 2 - أي ما بداخله وليس المجلد نفسه- على أسطوانة فارغة باستخدام أي برنامج نسخ لتصبح جاهزة للاستخدام.

خطة لتوزيع الأسطوانة للجهات الراغبة:

الجهات والأفراد الراغبين في توزيع الأسطوانة يمكنهم ذلك وفق ما يلي ..

1) يمكن للمكتبات والتسجيلات والمراكز الإسلامية والأفراد الراغبين في توزيع الأسطوانة القيام بذلك على أن يكون ذلك مجانا أو بسعر التكلفة.

2) لا يسمح لأي جهة أو فرد بتوزيع الأسطوانة بمقابل إلا وفق سعر التكلفة أو الرجوع إلى إدارة الموقع للتنسيق حول ذلك.

تنبيه هام: يجب نسخ محتويات المجلد IslamSpirit CD 2 - أي ما بداخله وليس المجلد نفسه- على أسطوانة فارغة باستخدام أي برنامج نسخ لتصبح جاهزة للاستخدام.

يمكن تحميل الأسطوانة من الوصلة التالية:

http://www.alalbany.biz/click/go.php?id=2

حجم الملف: 136 ميجا بايت.

ـ[محمد سعيد]ــــــــ[04 - 12 - 05, 12:52 م]ـ

جزاك الله خيرا أخي الكريم

ـ[أبواسلام]ــــــــ[05 - 12 - 05, 10:40 م]ـ

جزاكم الله كل خير

ـ[الطيب وشنان]ــــــــ[06 - 12 - 05, 01:03 ص]ـ

جزاك الله خيرا أخي الكريم

ـ[إسلام إبراهيم]ــــــــ[06 - 12 - 05, 05:08 ص]ـ

وجزاكم خيرا وبارك فيكم ..

ـ[إسلام إبراهيم]ــــــــ[07 - 12 - 05, 05:13 ص]ـ

للرفع والفائدة ..

ـ[أبو معاذ الفنجري]ــــــــ[09 - 12 - 05, 09:20 م]ـ

جزيتم خيرا ....

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير