تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[رسالة مختصرة في البيوع للعلامة العثيمين]

ـ[أبو أيوب السليمان]ــــــــ[09 - 02 - 06, 06:56 م]ـ

بين يدي رسالة مختصرة في البيوع كُتب عليها: بقلم محمد بن صالح العثيمين، وهي في الأصل منهج الفقه للمرحلة المتوسطة طباعة وزارة التربية والتعليم بالمملكة (المعارف سابقاً)

والكتاب ليس مقرراً الآن في هذه المرحلة على حد علمي.

ولا أعلم هل الكتاب للعلامة العثيمين أم لا؟ لأني لم أسمع به من قبل، وليس موجودا مع مؤلفات الشيخ المذكورة في ترجمته، وهو موجود عندي وكتبته في ملف وورد. وأنا متردد في نشره على الشبكة.

فأرجو من الأخوة ممن يعرف عنه شيئاً إبلاغي هنا أو عن طريق الرسالة الخاصة.

ـ[أبو البراء الجبرتي]ــــــــ[10 - 02 - 06, 12:36 ص]ـ

كُتب عليها: بقلم محمد بن صالح العثيمين.

أخي الكريم، إذا كان الكتاب مطبوع من قبل وزارة المعارف فهو إن شاء الله صحيح النسبة، وعلى العموم صحة نسبة الكتاب هو على ذمت من طبعه، فقم بتحميل الكتاب إلى المنتدى بارك الله فيك، كي نراه ونسأل عنه إن استطعنا، ولكي لانتحدث عن مبهمات ...

ملاحظة: ياريت تُصّور الصفحات (علاف الكتاب والصفحة الأولى) من الكتاب على الماسح الضوئي وترفقه مع الكتاب إن استطعت، وجزاك الله خيرا.

ـ[أبو أيوب السليمان]ــــــــ[10 - 02 - 06, 01:53 م]ـ

الرسالة التي بين يدي مصورة من الكتاب، وقد صورتها من أحد زملائي في الجامعة وهذا منذ عدة سنوات، ومع مرور الوقت زالت صفحة الغلاف، ولم يبق إلا المتن فقط، وأنا متأكد تماماً من المعلوات التي ذكرت عنها، ولهذا أريد مزيد إيضاح ممن لديه الكتاب أو يعرف عنه شيئاً.

ـ[أبو البراء الجبرتي]ــــــــ[10 - 02 - 06, 07:45 م]ـ

أخي الحبيب قد لاتجد شخصاً يملك معلومات قاطعة بخصوص الكتاب، لكن يا أخي الحبيب أرفق الكتاب لكي نرى المتن ونقارنه بأقوال الشيخ في شروحه لكتب البيوع من الزاد والبلوغ وغيرها على سبيل المثال ... والله المستعان

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير