تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[إقتراح بخصوص الموسوعة الشاملة]

ـ[ابن الأعجمي]ــــــــ[21 - 02 - 06, 10:25 ص]ـ

الإخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد أنزلت الموسوعة ونظرت ما فيها وإذا هو خير عظيم وجهد جبار نسأل الله أن يجازي من قام عليه خير الجزاء وأن يثيبه بكل حرف ما لا يحصى من الحسنات.

لا شك أيها الإخوة أن هذا العمل هو من جنس العلم الذي يُنتفع به، ولا شك أن هذا العمل يؤجر عليه صاحبه إن أخلص النية. إن لنا في كلام خليفتنا الراشد علي بن أبي طالب منهجا في العمل حيث قال رضي الله عنه "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عمل أن يتقنه"، وهذا الجهد الكبير يعجز عنه فرد بل وأفراد، فينبغي أن يكون هذا العمل جماعي مرتب ومنسق بين الإخوة كل يدلي بدلوه ويشترك في أجره.

لي بعض الإقتراحات التي أرجوا أن ينظر فيها الإخوة الكرام:

1 - أرى أن تُجعل مشاركة خاصة لتطوير الموسوعة من الناحية العلمية وأخرى للناحية الفنية، وذلك لكثرة المشاركات وتشعبها وتشتتها.

2 - أرى أن تكون هناك مشاركة خاصة لملاحظات مستخدمي الموسوعة يجمعها المعنيين ويقومون بتطوير الموسوعة على ضوئها.

3 - لو أن القائمين على ملتقى الحديث يخصصون منتدى خاص بالموسوعة لكان في ذلك خير كثير لأن هذا العمل قلما نجده في أي مكان في الشبكة ويكاد هذا الجهد ينحصر في هذا الملتقى الكريم، والموسوعة تستحق منتدى خاص بها.

4 - أرى أن يقوم الإخوة بإصدار إصدارات دورية للموسوعة كل ستة أشهر أو سنة مع جميع التحديثات والإصلاحات والملاحظات.

5 - هذه الموسوعة قد تُصبح في يوم من الأيام مرجعا علميا إن قام الإخوة بالإعتناء بها، فأدعو الإخوة الكرام إلى تحري الدقة في النصوص والنقل، والعمل على التطوير المستمر للجانب العلمي والتقني للموسوعة.

هذه مشاركة متواضعة أرجو أن تأخذ قدرا من الإهتمام، وهي نصيحة للإخوة من محب.

بارك الله فيكم جميعا وجعله في ميزان حسناتكم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير