تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمد احمد الحقاني الافغاني]ــــــــ[26 - 12 - 09, 10:11 م]ـ

جزاكم الله تعالى خيرا

ـ[وائل يونس]ــــــــ[27 - 12 - 09, 10:43 ص]ـ

هذا الكتاب قليل الشهرة، طيب النفع، فأرجو أن يطلع عليه طالب العلم ولو بقراءد مجلد منه.


من رقائق هذا الكتاب، كان صديق لي بمكتبة المجمع الخاص بالشيخ الشعراوي رحمة الله، فدخل عليه الشيخ وقرأ السلام،فقال له ماذا تقرأ، فقال له أقرأ في صفحة كذا من كتاب كذا، فرد عليه الشيخ أنت تقرأ في جزء رقم، وصفحة رقم متعلقة بموضوع كذا.
رحم الله الشيخ الشعرواي وذاكرته القوية.
الله المستعان.

ـ[محمد بن سيد المصري]ــــــــ[27 - 06 - 10, 07:35 م]ـ
حمل كتاب قصة الحضارة - ول ديورانت - الاجزاء كلها من 01 الى 14 (وورد)
10.8 MB
http://www.ahlalhdeeth.net/twealib/qessat_hadharah.rar

الرابط لا يعمل أخي الكريم

ـ[وذان أبو إيمان]ــــــــ[27 - 06 - 10, 09:01 م]ـ
قم بتنزيل جميع الملفات في مجلد واحد ثم فك الضغط
من فضلك لو توضح بالصور أو بأي طريقة كانت
فالجهاز عندي يرفض جمع الأجزاء في ملف واحد

ـ[محمد العياشي]ــــــــ[27 - 06 - 10, 09:05 م]ـ
هل يوجد الكتاب بصيغة Pdf؟

ـ[مهاجي جمال]ــــــــ[27 - 06 - 10, 09:56 م]ـ
الرابط لا يعمل أخي الكريم

من فضلك لو توضح بالصور أو بأي طريقة كانت
فالجهاز عندي يرفض جمع الأجزاء في ملف واحد

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=1286874

ـ[مهاجي جمال]ــــــــ[27 - 06 - 10, 10:23 م]ـ
هل يوجد الكتاب بصيغة Pdf؟

هذه الموسوعة التاريخية الفلسفية الشاملة غنية عن التعريف، وقد وقع بين يدي منها حوالي 34 جزءا إضافة إلى جزءين من الفهارس، بينما تتألف في الأصل من 42 جزءا في 21 مجلدا. وقد رأيت تقسيم كل مجلد ورفع الأجزاء مستقلة حتى يسهل تحميلها وسأقوم برفع المتوفر منها تباعا ليستفيد منه رواد المنتدى، خاصة وأن كل جزء منها يكاد يكون مستقلا بذاته، إذ يكون خاصا بمنطقة معينة أو بأحد العصور.
وفي ما يلي تقديم الموسوعة للمشرف على فريق ترجمتها الأستاذ الدكتور محيي الدين صابر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في الجزء الأول سنة 1408هـ/1988م:

**********************
«ظلت الثقافة العربية - منذ كانت - ثقافة إنسانية، منفتحة على العالم انفتاحاً عضوياً ووظيفياً. فهي من حيث مقوماتها ودورها الحضاري محكوم عليها بهذا التواصل، الذي يشهد بها كل تاريخها المشرق. وفي هذا الإطار، كانت الخطة التي قررتها إدارة الثقافة، بالأمانة العامة للجامعة العربية، منذ وقت مبكر، حين كان إنشاؤها، أن تترجم إلى اللغة العربية، الأمهات، في كل مجال من مجالات الفكر والفن؛ وكانت هناك هيئة من كبار المثقفين الذين تستشيرهم الإدارة، تقوم على اختيار تلك الأمهات؛ وقد كان كتاب قصة الحضارة لمؤلفه وول ديورانت من الكتب التي اختيرت لترجمتها، وهذا الكتاب الجليل، يعتبر من الكتب القليلة التي أنصفت الحضارة العربية الإسلامية. فلقد اتسم كاتبه وول ديورانت بالروح الموضوعية، وبالمنهج العلمي، وبالالتزام الخلقي؛ وهو من الكتاب الغربيين القليلين الذين اعترفوا بفضل الحضارات الشرقية، وتأثيرها الكبير في الحضارة اليونانية واللاتينية، اللتين يعتبرهما المؤرخون، بداية الحضارة الإنسانية؛ وأن الإنسان، إنما خلق مع الحضارة اليونانية. وأهملوا كل تلك الروائع الفكرية في الفلسفة وفي الهندسة والعمارة وفي الطب وفي الصناعة وفي القانون والإدارة والاقتصاد، وفي الفنون في مختلف أجناسها، كل ذلك جحده الغرب وأهمله في محاولة لإنكار الطبيعة السيالة للحضارة البشرية، ولتبادل الخبرات واتصال السعي الإنساني. ومن هنا فقد كان لهذا الكتاب أهميته العلمية والتاريخية.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير