تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[دعوة للاعتماد علي النفس]

ـ[بن بدوى]ــــــــ[17 - 08 - 06, 02:38 ص]ـ

نحن على مدار سنين نعتمد فى الحصول على الكتب على البرامج الاخرى غير المجانيه و منها و فى الغالب برامج شركة التراث و حتي عندما يكون هناك مجهود فى غير هذا المسار يكون مجهود فردى و ضئيل جدا.

خطورة الاعتماد على البرامج الاخرى اننا نصبح نتظر ان تضيف كتب جديدة و هذا لايحدث بسرعة التي نحتاج فيها المعلومة لذلك يصبح الكثير من المراجع خارج نطاق البحث الموسع.

لذلك ارى اننا يجب علينا ان نعتمد على انفسنا و الا ان الوقت لنعمل سويا و ننتج و نلبى احتاجتنا اعتمادا على مجهودنا من يقول انا لا املك شئ نقول لة ادعم الاخرين و لو بمعلومة و لو بكلمة.

ورغم احتاجنا الي الكثير من الكتب الا اننا لا ندعم مجهودات الغير على سبيل المثال قرات موضوع في منتدى اهل الاثر تحت عنوان (انقلاب فى عالم الكتب) و غير ذلك من الكلام المحمس الا اننى لم اتحمس و لم اكتب له كان صاحب الموضوع يطلب ذكر له اسم الكتاب و اهميته و بعد شهر من اختيار الكتاب الذى طلبتة تحصل عليه لكن ما منعني من اكتب له اسماء الكتب التي احتاجها انى على مايبدوا لم اصدقهاو تاثرت بما يثار عن كاتب الموضوع لكني بعد ذلك لومت نفسى كان يجب على ان اجرب.

انا ارى اننا يجب علينا ان كان عندكم الرغبة ان نقسم انفسنا منا من يملك ان يشتري الكتاب المطلوب و منا من يقدر تصوير و منا من يقدر يحويله الى ورد هذا القسم العامل الذي يستطع العمل و قسم اخر عندة خبرة فى مجال الكتب و معرفه اهميتها عليه افراز الطلبات و تقديم المهم منا و ما يتناسب مع مقدرة المتبرع و قسم اخر هم الاناس الذين لايملكون شئ من الاشياء المتقدمة لكنهم اما باحثين يبحثون ويحتاجون الى دعم اما طلبه علم يطلبون الكتب ليتعلموا منها و هؤلاء من نخدم و نقدم لهم هذة الخدمة عليهم يطلبوا و منا من ليس له طلبات و لا يستطع ان يعمل عمل من السابقين علية ان كان متفرغ او عندة وقت ان ينفذ ابحاث من الممكن ان نطلبها منة خاصه بالكتب و ما تبقى يشجع و يحمس الاخرين.

هذا منهج و اقتراح اذا كنا نريد ان نقرا ما نريد لا ما يمليه علينا الاخرين و هذة التجربة تجعل الباحثين يتفرغوا الى ابحاثهم و قد يخرج من تحت ايديهم بحث ينفع الامة الاسلاميه هذا الكلام يذكرني بداعايه مركز الخديوى للبحث العلمى هو يقول كل ما عليك ان تفكر فقط و علينا الباقى و انا اتمنى ان نقدم للباحث نفس الخدمة في ان نفرغة للبحث و نحضر لة كل الامكانيات و اعظم ما يطلبة الباحث هو الكتاب.

ان كونا فريق للعمل انا اكون اول المتبرعين بان اشتري اول كتاب يخرج من تحت ايدينا و اللة على ما اقوله شهيد و هناك تفاصيل اخر عن هذا الاقتراح من اليات العمل و الاختيار و التنسيق عندما اجد قبول للفكرة و طلبات للانضمام الى الاقتراح.

اخير كل من يجد عندة القدرة علي دعم هذة الفكرة سواء بكلمه او بالمشاركة فيها فى اي قسم كان فليفعل.

.

ـ[أبو ذر الفاضلي]ــــــــ[17 - 08 - 06, 05:15 ص]ـ

كلام سليم، وننتظر جهودك القيمة.

ـ[بن اسلام]ــــــــ[19 - 08 - 06, 10:18 م]ـ

انا مستعد ان اجمع لك الطلبان الموجوده فى المنتدى وفى المنتديات الاخرى و ارتبها لك على حسب الاهميه و ايضا اذا كان الكتاب ثمنه لا يتجاوز 10 دولارات اشتريه و اسحبه على الاسكنر مع انى لا املكها لكن ممكن اشتريها و ارسل لك الصوره و عليك انت تحويله

ما رايك؟

ـ[بن اسلام]ــــــــ[19 - 08 - 06, 10:19 م]ـ

الطلبات

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير