تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أبشروا: تاريخ بغداد وذيله والمستفاد pdf

ـ[بلال خنفر]ــــــــ[02 - 09 - 06, 12:13 ص]ـ

http://www.waqfeya.com/

ـ[أسامة عباس]ــــــــ[02 - 09 - 06, 01:13 ص]ـ

الرابط الصحيح: http://s171537227.onlinehome.us/open.php?cat=17&book=548

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[02 - 09 - 06, 02:03 ص]ـ

جزاكم الله خيرا.

ـ[أبو عبد الله المالكي المصري]ــــــــ[03 - 09 - 06, 01:53 م]ـ

جزاكم الله كل خير ... هكذا يكون العمل وهكذا تكون الهمّة العالية والتخطيط السليم ... تاريخ بغداد بتكميلاته، وتاريخ الحافظ الذهبي، وتاريخ دمشق!!! إنها والله لموسوعةٌ نادرة ومتكاملة في الرجال، لاتوجد إلا في هذا الموقع النادر (ولا ينقصها إلا تهذيب الكمال للحافظ المزي) ...

الحمد لله أنه مازال عند بعض المسلين – كأصحاب الوقفية، وأبي المعاطي وأمثالهم- العقل الذي يجعلهم لا يعطون سمعا للمتطرفين والمتشددين الذين يمنعون الخير لشبهة حقوق الناشرين!!! ومن العجيب أن أوربا وأمريكا (التي ابتدعت بدعة حقوق المؤلفين والناشرين) تحررت من هذه الأوهام والمخاوف التي تمنع الخير عن الناس، واستبدلت بهذه الأوهام والمخاوف (حرية المعلومات)، و (عالمية المعرفة)، و (حرية اطلاع كل كائن بشري على أي معلومة)، و (أهمية العلم ونشره للجميع على الإنترنت)، ليبني عليه آخرون علما جديدا فتتقدم البشرية ... فتجد جوجل تصور ملايين الكتب وتضعها على الإنترنت لتجعلها متاحةً للجميع من غير أن تلتفت لمسائل حقوق الناشرين، واطلعتُ على بعضها ... بينما نحن مازلنا نكتب الكتب على الوورد بدون الهوامش خوفا من أن تكون كتابة الكتاب كاملا حراما بسبب حقوق الناشرين!!! تنطّعٌ ... وتشدّدٌ ... ومنعٌ للخير ... بينما أمريكا التي بدعت مسألة حقوق الناشرين تجاوزت هذا التنطّع ... وأصبحت جميع الكتب متاحة على الشبكة للجميع.

إن ما تفعلونه يا شباب أعظم عمل إسلامي في العصر الحديث ... فلا يحتاج الباحث أن يرتحل إلى دار الكتب ليطلع على هذه المراجع –التي لا يوجد كثيرٌ منها هناك!! -، ويستطيع الباحث أن يقرأ في هذه الكتب في الليل بدون التقيد بمواعيد إغلاق المكتبة ... ويستطيع الجميع الاستفادة من هذه الموسوعات العلمية، الفقير قبل الغني ... فجزاكم الله كل خير ... لقد بدأتم بالحسنى ... والذين أحسنوا لهمُ الحسنى وزيادة ... لقد اخترتم أن تتاجروا مع أكرم الأكرمين!! فربحت التجارةُ كَمَثَلِ حبةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ ... (وَاللهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ) مِنْ جُودِهِ وَكَرَمِهِ بِمَا لَمْ تَرَهُ عَيْنٌ، وَلَمْ تَسْمَعْ بِهِ أُذُنٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى قَلْبِ بَشَر ... فهنيئًا لكم، هنيئًا لكم، هنيئًا لكم.

ـ[المنتصر لله]ــــــــ[03 - 09 - 06, 06:48 م]ـ

الأخ أبو عبد الله .. مازال في هذه الأمة الخير إلى يوم القيامة

فانظر إلى موقع مثل طريق الإسلام Islamway وموقع الشبكة الإسلامية Islamweb

وانظر للموسوعة الشاملة

وانظر لموقع المكتبة الوقفية

فترى أن الخير يعم هنا وهناك

جزى الله خيراً القائمين على هذه المواقع خير الجزاء

بالفعل لقد سدوا ثغرات عظيمة في العلم والدعوة

بارك الله فيهم جميعاً

ـ[أسامة بن الزهراء]ــــــــ[04 - 09 - 06, 06:27 م]ـ

ومن العجيب أن أوربا وأمريكا (التي ابتدعت بدعة حقوق المؤلفين والناشرين) تحررت من هذه الأوهام والمخاوف التي تمنع الخير عن الناس، واستبدلت بهذه الأوهام والمخاوف (حرية المعلومات)، و (عالمية المعرفة)، و (حرية اطلاع كل كائن بشري على أي معلومة)، و (أهمية العلم ونشره للجميع على الإنترنت)، ليبني عليه آخرون علما جديدا فتتقدم البشرية ... فتجد جوجل تصور ملايين الكتب وتضعها على الإنترنت لتجعلها متاحةً للجميع من غير أن تلتفت لمسائل حقوق الناشرين، واطلعتُ على بعضها ... بينما نحن مازلنا نكتب الكتب على الوورد بدون الهوامش خوفا من أن تكون كتابة الكتاب كاملا حراما بسبب حقوق الناشرين!!! تنطّعٌ ... وتشدّدٌ ... ومنعٌ للخير ... بينما أمريكا التي بدعت مسألة حقوق الناشرين تجاوزت هذا التنطّع ... وأصبحت جميع الكتب متاحة على الشبكة للجميع.

و Google لها مشاكل كبيرة مع دور النشر .... و المسألة أعقد بكثير مما يتصوره البعض ...

والمسألة اجتهاية , لا ينبغي وصف المخالف فيها بالتشدد أو التنطع

والله أعلم

ـ[خزانة الأدب]ــــــــ[05 - 09 - 06, 04:31 م]ـ

ومن العجيب أن أوربا وأمريكا (التي ابتدعت بدعة حقوق المؤلفين والناشرين) تحررت من هذه الأوهام والمخاوف التي تمنع الخير عن الناس، واستبدلت بهذه الأوهام والمخاوف (حرية المعلومات)، و (عالمية المعرفة)، و (حرية اطلاع كل كائن بشري على أي معلومة)، و (أهمية العلم ونشره للجميع على الإنترنت)

الأخ الفاضل مشكور على حماسه وغيرته، ولكن كلامه غير صحيح!!

وهل يُعقل أن تتخلى المجتمعات الرأسمالية عن حقوق النشر؟!

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير