تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تنبيه مهم للقائمين على المكتبة الوقفية أكرمهم الله]

ـ[حذيفة المصري]ــــــــ[03 - 10 - 06, 11:43 ص]ـ

الإخوة الأحباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وأنتم خير، وجزاكم الله خير الجزاء على ما تقدموه لنا من خدمة جليله لا تقدر بثمن لنقل التراث وخدمة العلماء وطلبة العلم والباحثين.

وأحب أن أنقل إليكم ما تبادر بذهني عندما قرأت بعض الموضوعات هنا بخصوص تصوير الكتب وعرضها، ولقد قرأت في موقعكم - في باب أسئلة متكررة - الهدف من المكتبة وسياسة الموقع وغير ذلك من موضوعات.

وأحب أن ألفت انتباهكم إلى أمر مهم يجب أن تضعوه في الحسبان والعمل به قدر استطاعتكم لنفع المسلمين بما فيه ولتفادي ما يمكن تفاديه.

والخلاصة وكما تعلمون فإن أحد شركات الريان في مصر كانت " دار الريان للتراث " وكانت من أهم دور النشر التي ذاع سيطها في السنوات الأخيرة في مصر والعالم الإسلامي، وتمكنت من اكتساح دور النشر العتيقة في فترة وجيزة لقدرتهاالمالية والتسويقية وإنخفاض أسعار كتبهاواتساع وتنوع مطبوعاتها واهتمامهما بكتب التراث وبطريقة طباعتها بأحدث الإمكانات وأجود أنواع الورق، وتعلمون أيضاً ما حدث في نهاية المطاف لدار الريان، فقد تم القضاء عليها وعلى أصحابها في قضية شركات توظيف الأموال.

وأمامكم الآن كتبها - خاصة أمهات الكتب - وهي كنز ليس له وارث ولا دار ولا صاحب ولا حقوق فكرية، وهي من أفضل الكتب المطبوعة من حيث الكتابة والورق والوضوح، ولا تكاد تخلو مكتبة من كتب طلبة العلم إلا وبها كتاب من كتب هذه الدار ويعرف الجميع مدى جودتها والإعتناء بطباعتها، ولقد رأيتكم قريبا تعرضون أحد كتب هذه الدار - كتاب جامع الأحاديث القدسية - فتمنيت أن أرى كافة مطبوعاتها وسارعت لتنبيهكم على جمع كتبها ومطبوعاتها لتصويرها وعرضها، ولعل هذا يكون قاصمة لمن أراد القضاء على هذه الدار وسعيها لنشر التراث الإسلامي.

وأسأل الله تعالى أن يلهمنا الرشد والسداد.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير