تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[برنامج السيرة النبوية]

ـ[أم مريم]ــــــــ[11 - 10 - 06, 01:49 ص]ـ

الموضوع منقول

صاحب الموضوع الأصلي: أحمد سامر

http://img219.imageshack.us/img219/9967/089af.gif

يسعدني إخواني الكرام أن أقدم لكم في هذا الشهر الكريم برنامج السيرة النبوية الشريفة.

هذا البرنامج من أفضل البرامج التي وجدتها في عرض السيرة النبوية، فهو يعتمد على الصوت والصورة في الشرح مستخدماً أجمل الوسائل في الإخراج وذلك بأسلوب بسيط شيق لا تشعر فيه بالملل، كما أنه يستند إلى أشهر الكتب الإسلامية المعروفة في السيرة النبوية ويوثق النصوص المعروضة ويذكر مصادرها بكل دقة.

قبل البدء بالشرح عن البرنامج أحب أن أقول أن البرنامج من إنتاج شركة الرشيد للحواسب والصناعة وهي شركة عربية مقرها في سورية الشقيقة، ولذلك:

أولاً: أتوجه بجزيل الشكر إلى هذه الشركة على هذا البرنامج الرائع وأدعو الله أن يوفق صاحبيها والقائمين عليها إلى كل خير وأن ينفع بهم المسلمين.

ثانياً: أطلب من كل أخ مقتدر (مالياً) أن يقتني النسخة الأصلية من البرنامج وهذا موقع الشركة http://www.alrasheed.com/، ففي ذلك تشجيع لهذه الشركة وأمثالها من الشركات العربية على إنتاج مثل هذه البرامج التي تنفع المسلمين وفي ذلك أيضاً رد بعض الجميل لأصحابه.

ثالثاً: أطلب من كل أخ يقوم بتحميل هذا البرنامج ألا يستخدمه بالتجارة بمعنى ألا يقوم بنسخ الأسطوانات وبيعها والمتاجرة بها وألا يقوم بنشر البرنامج وتوزيعه إلا لمن يجد فيه الثقة أي إلى أناس يستخدمونه في طاعة الله والدعوة إليه وليس بغرض المتاجرة.

رابعاً: النسخة التي أرفعها لكم هي نسخة أصلية 100% والحمد لله وعليها شعار الشركة.

البرنامج عبارة عن ثلاث أسطوانات تستطيعون أن تعرفوا محتوى كل أسطوانة مما جاء في موقع الشركة عن البرنامج وهذا ما جاء في الموقع:

برنامج السيرة النبوية الميسرة

برنامج سلسلة السيرة النبوية الميسرة هو محاولة جديدة ومتميزة لتعريف المسلمين وغير المسلمين بحياة خاتم الرسل محمد صلى الله عليه وسلم ودعوته والرسالة التي كلف بتبليغها إلى العالم، وليس ذلك عن طريق إدخال مراجع السيرة النبوية كما هي إلى الحاسوب وأرشفتها، فهذا أمر يهم المختصين فقط، وإنما عن طريق تكثيف المعلومات وتبسيطها، ومن ثم عرضها بإخراج فني ينقل المستخدم إلى أجواء العصر النبوي. مع إمكانية الحصول على التوثيق الكامل لكل معلومة، وهذا الأسلوب يجعل السلسلة برنامجا تربويا متميزاً، ويخاطب جميع المستويات.

وقد تم تقسيم البرنامج إلى ثلاثة أجزاء كل منها مسجل على قرص مدمج، وذلك كما يلي:

الجزء الأول (أرض الرسالات): وهو الأساس الذي لابد منه قبل الخوض في تفاصيل السيرة النبوية الشريفة. ويتضمن المواضيع التالية: الأنبياء والرسل - العالم قبيل الإسلام - الجزيرة العربية (أرض الرسالات) - العرب (حملة الرسالة) - مكة المكرمة (مهد الرسالة) - النسب النبوي الشريف.

الجزء الثاني (فجر الإسلام): ويتناول ثلاثاً وخمسين سنة من حياة خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وهي الفترة الممتدة من مولده وحتى هجرته صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة. (وتشتمل هذه الفترة المرحلة المكية من الدعوة الإسلامية).

الجزء الثالث (خاتم الرسل): ويتناول السنوات العشر الحاسمة من تاريخ الرسالة وهي الفترة الممتدة من الهجرة حتى وفاة النبي صلى الله عليه وسلم. (وتشمل هذه الفترة المرحلة المدنية من الدعوة الإسلامية).

برنامج لا غنى عنه للمدارس والمعاهد والمراكز الإسلامية، ولكل بيت مسلم، ولكل شخص مهتم بالتاريخ والثقافة العامة.

يعمل على حواسب PC & MAC.

لا يحتاج لنظام تعريب للحاسب.

صور عن البرنامج:

http://www.moq3.com/pics/up/g_07_10_06/5230a6027c.jpg

http://www.moq3.com/pics/up/g_07_10_06/4e703a8cb7.jpg

http://img219.imageshack.us/img219/9967/089af.gif

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير