تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

هل هناك مَن يمتلك نسخة من كتاب (الإتحاف بعقيدة الأسلاف والتحذير من جهمية السقاف)؟!

ـ[سليمان التويجري]ــــــــ[03 - 11 - 06, 11:39 م]ـ

وهذا الكتاب لفضيلة الشيخ / عبد الكريم بن صالح الحميد - حفظه الله - ..

فإذا كان هناك من الإخوان مَن عنده نسخة من هذا الكتاب فليخبرني مشكوراً مأجوراً، وذلك للأهمية حيث إنني علمت أن الشيخ المؤلف وبعض طلابه كانت عندهم عدة نسخ من هذا الكتاب ولكنهم وزعوها قديماً حين صدور الكتاب عام 1414هـ تقريباً ولكنهم الآن وبعد بحث عميق بين كتبهم لم يجدوا عندهم هذا الكتاب الذي طُلب منهم كثيراً في الآونة الأخيرة، علماً أن جميع كتب الشيخ ورسائله وبياناته وقصائده على كثرتها موجودة لدينا ولله الحمد سوى هذا الكتاب فقط، فإذا كان هناك مِن الأحبة مَن يمتلك نسخة من هذا الكتاب فليحتسب أجره عند الله تعالى وليخبرني بإرسال رسالة خاصة إليَّ في المنتدى لكي يتم إن شاء الله تعالى التنسيق معه لتصويره وإرساله إلينا ونحن نتحمل كافة تكاليف ذلك بإذن الله .. وإن شاء الله سيتم طباعة الكتاب من جديد وسيتم تنزيله في الانترنت بإذن الله، وإنها فرصة لمن يمتلك الكتاب أن يُخبرنا بذلك لعله يحضى بالأجر الوفير من الرب الكريم جل وعلا ..

وجزاكم الله خيراً، ولا حرمكم الله الأجر ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ـ[سليمان التويجري]ــــــــ[04 - 11 - 06, 11:11 ص]ـ

وهذا الكتاب ذكره صاحب كتاب (كتب حذر منها العلماء) في (1/ 301) - المجموعة الأولى - وذلك في معرض ذكره ردود أهل العلم على المدعو (حسن السقاف) ..

ويبدو من هذا أن الكتاب موجود في " الأردن " حيث إن المؤلف (مشهور حسن سلمان) من أهل الأردن، فمَن يحتسب لله تعالى من إخواننا الشاميين للبحث عن هذا الكتاب هناك؟! ..

وسنخصه بدعوة في ظهر الغيب - إن شاء الله - ..

وجزاكم الله خيراً، ولا حرمكم الله الأجر ..

ـ[خالد بن محمد الحربي]ــــــــ[08 - 11 - 06, 01:58 م]ـ

الأخ الفاضل سليمان التويجري وفقه الله ..

لدي نسخة من هذا الكتاب ولله الحمد وهو مطبوع في مذكرتين ...

ـ[حامد تميم]ــــــــ[11 - 11 - 06, 10:23 م]ـ

الأخ الشيخ سليمان التويجري، والأخ الحربي إن كان عندكم من كتب الشيخ عبد الكريم الحميد، وهذه المذكرة، أن تمدون به ولا تبخلو به علينا.

ـ[سليمان التويجري]ــــــــ[22 - 11 - 06, 04:31 م]ـ

أخي الكريم / خالد الحربي:

أشكرك كثيراً .. وقد أرسلت لك رسالة على البريد الخاص في الملتقى، ولكنك لم تفتح خاصية تلقي رسائل خاصة في الملتقى .. لهذا اضطررت لكتابة هذه الرسالة هنا:

أخي الكريم: لقد قلتَ بأنَّ لديك نسخة من كتاب الشيخ عبد الكريم الحميد: (الاتحاف بعقيدة الأسلاف والتحذير من جهمية السقاف)؛ فهل تحتسب أجرك بتصوير نسخة منها وإرسالها إلى الاخوة في بريدة .. وإن كان لديك الاستعداد لذلك فأرجو إخباري هنا حتى أعطيك طريقة كيفية إيصالها إليهم وبشكل لن يكشف مَن أنت بتاتاً ..

فقط كل ما عليك هو تصوير النسخة وربما يكلف تصويرها (40) ريالاً أو أقلَّ لأنها قريب من (400) صفحة والعشر صفحات بريال .. ثم تقوم مشكوراً مأجوراً - إن شاء الله - بوضع النسخة في ظرف كبير ثم تعطيها أحد شركات تحميل البضائع المنتشرة في كل بلدان المملكة ليرسلوها مع بضائعهم إلى بريدة وتكتب على المظروف رقم الجوال - الذي سأعطيك إياه إن شاء الله إن أخبرتني باستعدادك بإرسال النسخة، وأرجو فتح خاصية ارسالة الخاصة إليك في المنتدى لإرساله إليك -، وتجعل دفع مبلغ إرسال النسخة على الاخوة حيث إن طريقة شركات تحميل البضائع الدفع مقدماً عند الارسال أو مؤخراً عند استلام البضاعة .. واجعلها عند استلام البضاعة ..

إنني على أمل كبير أنك لن تضيع هذه الفرصة الكبيرة باحتساب الأجر بإرسال النسخة إلى الاخوة لا سيما وأنهم عاقدون العزم - بعون الله - على طباعة الكتاب ونشره في المكتبات العامة وفي الانترنت - بإذن الله - .. وسيكون لك - بمشيئة الله - وافر الأجر من ذلك ..

وشكراً جزيلاً لك أخي الحبيب ..


أخي الفاضل / حامد تميم .. في الموقع التالي تجد كثيراً من المتوفر على الانترنت من كتب ورسائل وقصائد الشيخ عبد الكريم:

http://saaid.net/Doat/alhomaid/index.htm

ـ[خالد بن محمد الحربي]ــــــــ[23 - 11 - 06, 12:12 م]ـ
أخي سليمان وفقك الله ..

راجع البريد الخاص في الملتقى ..

ـ[حامد تميم]ــــــــ[24 - 11 - 06, 06:51 م]ـ
السلام عليكم:
يا اخي تكرماً ولا امراً، نرجو نسخة من الكتاب، وكيفية الحصول عليه!
الاخ التويجري، أعلم هذا الموقع ولكن هناك كتب للشيخ غير متوفرة في هذا الموقع وطبعة قديماً.

ـ[سليمان التويجري]ــــــــ[25 - 11 - 06, 08:58 ص]ـ
جزاك الله كل خير أخي الحبيب / خالد الحربي .. وبارك فيك، وقد تمت قراءة الرسالة، وأرسلت لك رسالة جوابية تفيض دعاءً لك وثناءً، ولكن للأسف بريدك لم يقبل شيئاً كونك لم تفعل استقبال الرسائل الخاصة، ولعله اتصل بك أحد الاخوة حيث أعطيته الرقم الذي أرسلته إليَّ .. وشكراً جزيلاً لك أخي الحبيب، بارك الله فيك ولا حرمك الأجر ..

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير