تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[التنبيه والتتحذيرمن الأخطاءوالعيوب الواقعة في مكتبتي مشكاة والشاملة ((يحتاج لدليل]

ـ[ابوعبدالرحمن الكبيسي]ــــــــ[25 - 02 - 07, 12:54 م]ـ

تنبيه من المشرف:

في حالة عدم إثبات هذه الاتهامات من كاتب الموضوع فسيتم إيقاف حسابه

وحسبنا الله ونعم الوكيل

أيهاالقائمون على المكتبة الشاملة ومكتبة مشكاة اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله فيماتضعونه من كتب تالفة هالكة من كثرة السقط والتحريف والذي قديصل الى ثلث الكتاب أحياناً وتلك العيوب واقعة فيما يزيد على تسعة أعشار الكتب الموجودة في المكتبتين والذي يزيد من شناعة الأمر ادعاء من يقوم بوضع الكتاب أنه (موافق للمطبوع) عجباً والله من هذا الأفتراء أي موافقة مزعومة هذه؟؟ الافليأت الى أسوأ نسخة مطبوعة وليقارن ليكتشف جهله أوكذبه .. فليحذر طلبة العلم من التعويل على هاتين المكتبتين إلااضطراراً .. وأنا بعدئذٍ أرفع من شأن هاتين المكتبتين فيما لوعولجت هذه الأخطاء فانها حينئذٍ باب عظيم من أبواب تيسير العلم على طالبيه.اسأل الله تعالى أن يعين القائمين عليهما على إزالة مالحق بالكتب من نقص وأن يقوموا بأعباء الأمانة الملقاة على عاتقهم فأنهم مسؤولون عن ذلك يوم القيامة

ـ[إبراهيم الغيث]ــــــــ[25 - 02 - 07, 01:29 م]ـ

جزاك الله خيراً

أذكر الكتب المحرفة وإلا ما الفائدة من كلامك سوى التوبيخ

ـ[أبوعبدالعزيز الأثري]ــــــــ[25 - 02 - 07, 01:29 م]ـ

أخي الكريم .. ابوعبدالرحمن الكبيسي ..

رفقا هداك الله بأخوانك فوالله ما رأيت ثمرة التعاون إلا منهم وإن قصرنا في الجهد وأحتساب العمل معهم .. وقبل رمي الأخوة بالجهل أو الكذب في أدعائهم كما تقول بالله عليك: خبرني - وأنا مثلك - ماذا قدمت لأخوانك في هذا الصرح الشامخ حتى تقزم من عملهم الأحتسابي وأني أندب صنيعك بالنكير ليكون أحسانا بالفعل وأرشادا بتلطف لما هو أولى وأوجب وأكمل في العمل ..

اللهم ما وسع حرفي دعوة جزاء عملهم فجازهم من عندك بكل حرف نقلوه وكتاب صدروه خيرا الدنيا والآخرة وأهدني وبقية أخواني لنكون عونا لهم فيه ..

مع تحياتي ..

ـ[زوجة وأم]ــــــــ[25 - 02 - 07, 01:45 م]ـ

أوافق الأخ ابراهيم الغيث

بين لنا ما هي الكتب المحرفة والتي فيها سقط كثير

والكتب التي تقول بأن الذي وضعها وقال بأنها موافقة للمطبوع

ليست كذلك

ـ[أهل الحديث]ــــــــ[25 - 02 - 07, 01:55 م]ـ

تنبيه من المشرف:

في حالة عدم إثبات هذه الاتهامات من كاتب الموضوع فسيتم إيقاف حسابه

وحسبنا الله ونعم الوكيل

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[25 - 02 - 07, 02:00 م]ـ

كتب تالفة هالكة من كثرة السقط والتحريف والذي قديصل الى ثلث الكتاب أحياناً وتلك العيوب واقعة فيما يزيد على تسعة أعشار الكتب الموجودة في المكتبتين

أشهد أنك كذَّاب

ـ[حامد ابراهيم]ــــــــ[25 - 02 - 07, 04:12 م]ـ

إخوانى فى الله عز وجل يؤسفنى أن أعلن أن كلام الزميل صاحب الموضوع به قدر ليس بالقليل من الصحة؛ فقد كنت أعمل فى إحدى شركات تصحيح الكتب على الكمبيوتر قبل التحاقى بالعمل فى الجامعة وكنا أحيانا نحاول الاعتماد على الموسوعة الشاملة فكنا نفاجأ بوجود عدة أخطاء فى الكتابة إضافة إلى وجود سقط كبير أحيانا والمكتبة فقط بحاجة إلى التثبت من الكتب لأن أكثرها من الوراق ومكتبة الوراق نفسها تعترف بوجود عدة أخطاء فى الكتب رغم حرصهم على الدقة لذا فأنا أرى أن يقوم فريق عمل من الإخوة بالاتفاق مع أصحاب الموسوعة على مراجعتها كاملة ثم طرح تحديث لها لدى كل من يمتلك نسخة منها بعد التصحيح والتوثيق إضافة إلى شيء آخر هو وجود موسوعة اسمها الجامع للتراث الإسلامى تباع على النت بسبعين دولارا ونتمنى من الإخوة هنا أن يحاولوا فتح حساب يشترك فيه كل عدة أعضاء حسب إمكانياتهم فى شراء اسطوانة ثم نسخها للباقين لأن هذه الموسوعة موثقة ومكتوبة بشكل ممتاز موافق للمطبوع حقيقة وإن كانت الاسطوانة لدى أحد الإخوة فليتفضل بوضعها مشكورا لأننى فى حاجة شديدة إليها وأحسب أن كل الإخوة فى حاجة إليها كذلك جزاكم الله خيرا وأتمنى أن أشرف بتعليقات إخوتى الكرام والسلام عليكم

ـ[أسامة عباس]ــــــــ[25 - 02 - 07, 05:17 م]ـ

كتب المكتبة الشاملة ليست على درجة واحدة من الدقة، فأفضلها الكتب المأخوذة من موقع مجمع الملك فهد رحمه الله، وهي كتب التفاسير، ويليها في الدقة كتب الأحاديث وشروحاتها وبعض كتب الفقه الأخرى المأخوذة من موقع الإسلام بإشراف الشيخ صالح آل الشيخ، ثم يليها بعد ذلك الكتب المأخوذ من موقع جامع الحديث ..

فنستطيع أن نعتمد -إن شاء الله- على الكتب المأخوذة من هذه المواقع الثلاثة، فهي متقنة إلى حد كبير ..

وتأتي الكتب المأخوذة من موقع التفاسير في مرتبة أقل مما سبق، وإن كانت جيّدة أيضًا ..

أما الكتب المأخوذة من الوراق فأيضًا ليست على درجة واحدة، ففيها الجيد وفيها الرديء ..

وعمومًا كلامك فيه مبالغةٌ غير محمودة ولا مقبولة! فالقائمون على المكتبتين (الشاملة والمشكاة) من المعروفين بالصدق والأمانة عند جميع أعضاء الملتقى، وهما الأستاذان نافع ومسك، بارك الله في جهدهما ونفع بهما، فقولك: (الافليأت الى أسوأ نسخة مطبوعة وليقارن ليكتشف جهله أوكذبه) لابد أن تعتذر عليه أمام أهل الملتقى!

وقول أخينا حامد إبراهيم إن أكثر المكتبة الشاملة من الوراق ليس صحيحًا!

فهناك حوالي 38 كتابًا من موقع التفاسير الأردني، وحوالي 420 كتابًا من مجمع الملك فهد وموقع الإسلام، وحوالي 380 كتابًا من موقع جامع الحديث، وحوالي 225 كتابًا من موقع يعسوب وغيره، ويتبقى حوالي 650 كتابًا من الوراق، أي ما يمثّل تقريبًا 35% من كتب المكتبة ..

بارك الله في المكتبة الشاملة ومكتبة مشكاة، وجزى الله القائمين عليهما خيرًا الجزاء ..

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير