تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

بشرى: حمّل كتاب القرضاوي في الميزان pdf للشيخ الخراشي حفظه الله

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[08 - 05 - 07, 10:06 م]ـ

جزى الله الأخوة في موقع الألوكة خير الجزاء وأخص الأخ علي أحمد عبد الباقي بدعوة له بظهر الغيب، وأسأل الله أن يبارك في عمر الشيخ سليمان الخراشي وينفع به، وهذا رابط الكتاب على موقع الألوكة:

http://www.alukah.net/majles/showthread.php?t=2976&page=2

وهذا رابط مباشر لمن لا يستطيع دخول موقع الألوكة:

http://www.kabah.info/uploaders/karadaoy.rar

ـ[محمد سمير]ــــــــ[08 - 05 - 07, 10:12 م]ـ

بارك الله فيك

ـ[عبدالوهاب مهية]ــــــــ[08 - 05 - 07, 10:56 م]ـ

بارك الله فيك أخي الفاضل.

لكني لم أفهم وجه التبشير بتحميل هذا الكتاب!

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[08 - 05 - 07, 11:19 م]ـ

وفيكم بارك الله جميعا ووجه التبشير:

أولا: الكتاب لم يكن موجودا على النت من قبل- حسب علمي- وقد توفر الآن وهذه نعمة.

ثانيا: آراء القرضاوي ومنهجه ملتبسان على كثير من الناس ويدخلهم دوما في متاهات ونظرا لعدم انتشار العلم وكثرة الجهل فقد خدع الكثيرون بهذه الآراء، فإذا كان عندك كتاب ككتابنا هذا يوضح الخلل ويكشفه ويعرض الدليل، ألا يستحق ذلك التبشير.

ثالثا: هذا الكتاب للشيخ سليمان الخراشي حفظه الله وهذا الرجل أنا أحبه في الله لمواقفه الحميدة في الرد على أهل البدع ونشر السنة وحسبك أن ترى له كتابا حتى تعلم أنك ستستفيد منه علما وهذا في حد ذاته بشرى.

وهناك أوجه كثيرة أخرى لكي تعلم وجه التبشير وأظن في هذا كفاية، مع أن اللائق أخي الكريم أن تقبل البشرى وإذا أردت الاستفهام عن وجهها فلا يصلح أن تضع علامة تعجب، ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله وأسأل الله أن يوفقنا لكل خير.

ـ[أبو محمد العدني]ــــــــ[09 - 05 - 07, 01:20 ص]ـ

ولماذا أنت يا أبا جوهر تغتاظ إذا ذكرت الأهواء؟!!

أليس من منهج السلف التحدير من المخالف!!!!

أحيلك على رد الشيخ مقبل على القرضاوي

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[09 - 05 - 07, 01:58 ص]ـ

يا أبا جوهر أسألك وأظنك إن شاء الله ستكون منصفا في الإجابة: هل لو تركنا أخطاء من يخطيء وتركنا البدع تنتشر والسنن تختفي هل ستتحرر فلسطين والعراق ... إلخ؟!

وهل يقال لمن يرد على الخطأ بدليل وبعلم وعدل: اسكت ولا يقال لمن يخطيء كفاك تفريقا للأمة بأقوالك الشاذة وأدلتك الضعيفة ورخصك الغثة؟!

هل يقال لمن يغار على الحق وينكر المنكر أخطأت ولا يقال لمن ينشر اتباع الهوى والشذوذات كفاك استهزاء وإفسادا لدين الضعفاء؟!

هل تعتبر أن أي رد خطأ ويجب أن نقفل هذا الباب فما بال القرضاوي وغيره يردون الإجماعات ويردون الأدلة الصحيحة ويسوغون البدع؟!

كلامك يا أبا جوهر ليس بالجديد ولا نتفاجأ منه فقد مر عليه عشرات السنوات وسمعناه كثيرا ولكن الغريب هو أنك ترد على من يرد مع أنك لا تحب تصيد الأخطاء ... إلخ

كذلك الغريب والعجيب أنك لم تقرأ الرد ثم أنت تحكم عليه بأنه تصيد للأخطاء ... إلخ!!

هلا أنصفنا أخي الكريم وجعلنا الحق أحب إلينا وأحق أن يتبع من أي مخلوق!

ولا أريد أن أفتح كلاما عن القرضاوي الآن فالكتاب المذكور فيه الشفاء من علل القرضاوي إن شاء الله ولكنني أطالبك أخي الكريم ألا ترد على كلامنا هنا إلا بعد أن تقرأ الكتاب ثم نتناقش فيه، وأظن أن هذا مطلب سهل يتفق عليه العقلاء مهما كان بينهم من اختلاف.

أما إن كان القائد هو التعصب فقط والانتصار للأشخاص ولو بالباطل فسامحني فلا وقت لدينا لهذا الهراء والأفضل أن تشغل نفسك بتعلم الحق والدعوة إليه بدلا من الدعوة إلى الخلق والانتصار لآرائهم وهذه نصيحة من أخ لك وليس بيني وبين القرضاوي شيء شخصي ولا بين الشيخ سليمان وغيره ممن ردوا عليه إنما القصد هو النصيحة وبيان الحق وأكرر نصيحتي لا ترد حتى تقرأ الكتاب وقديما قيل: لا يعرف التلميذ خطأ شيخه حتى يجلس إلى غيره وأسأل الله أن يهدينا لما اختلف فيه من الحق بإذنه.

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[09 - 05 - 07, 02:50 ص]ـ

أخي الكريم لا عليك من أبي عمرو وغيره طالما أنك تعرف العلم والاجتهاد من القرضاوي فمن المفروض أنك لو قرأت لغيره سوف تعرف العلم والاجتهاد أيضا منه فلماذا لا تقرأ كتاب الشيخ سليمان الخراشي- وهو معروف بعلمه أيضا ومؤلفاته شاهدة على ذلك- ثم تنظر هل أصاب أم لا ثم نتناقش في الأمر و العبد الفقير أبوعمرو المصري لا دخل له في كتاب الشيخ سليمان إلا مجرد الإرشاد إليه فلن يضرك إن شاء الله عدم معرفة أبي عمرو بالعلم.

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[09 - 05 - 07, 04:11 ص]ـ

تفضل بقراءة الكتاب ولا عليك بأبي عمرو وعلمه فالكتاب للشيخ الخراشي حفظه الله وهو معروف بعلمه وكما عرفت علم القرضاوي وجهاده فإن شاء الله ستعرف علم الشيخ الخراشي أيضا وجهاده مع أن الحق يقبل من أي إنسان طالما أنه حق ولم أقصد تجريحك أو كرهك بل إنني قلت: وهذه نصيحة من أخ لك.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير