تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[باسم الشافعي]ــــــــ[10 - 05 - 07, 09:18 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد إستدرج الدكتور القرضاوي " حفظه الله " في الحلقه ذاتها كلامه عن بابا الفاتيكان قائلاً

:

((بالنسبة للترحُّم على غير المسلمين أنا قلت نسأل الله أن يرحمه بقدر ما أدَّى من خير للإنسانية وما ترك من عمل صالح يعني المفروض أن ربنا سبحانه وتعالى حينما يجازي الناس ليس كل الكفَّار يعني متساوين حتى في العذاب، لو أن كافرا قدَّم خيرا للإنسانية وقدَّم اختراع وعمل عمل طيب هل هذا يُكافأ مثل هتلر الذي ذبح الملايين؟ ليس كل الناس سواء يعني الله تعالى يقول {فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ ومَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَراً يَرَهُ} فليس كل الناس سواء لذلك قلت ربنا يرحمه بقدر ما قدَّم من خير فهذا دعائي مُقيَّد لمن يدرك يعني العبارات ودقتها)).انتهى كلامه وهذا هو رابط الحلقة:

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E...DA290DFF18.htm

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[11 - 05 - 07, 12:43 ص]ـ

لوحة المفاتيح فهمت ما في الكلام!! نعم صدقت قد استدرج!

ـ[أبو محمد العدني]ــــــــ[11 - 05 - 07, 02:20 ص]ـ

يعني المفروض أن ربنا سبحانه وتعالى

أعوذ بالله!!!! انظروا كيف يفرض على ربنا سبحانه وتعالى؟!!

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[11 - 05 - 07, 02:40 ص]ـ

من أين لك هذا يا أخي؟؟؟

الكل يعرف موقفه المعلن من الشيعة، وبعضنا قد يكون شاهد حلقة المناظرة بينه وبين الشيعي رفسنجاني

أخي الكريم لقد رجعت لما ذكرته وأنا على يقين أن ما أحلت عليه من المناظرة المزعومة سيكون على حساب الحق وأهل السنة وسأنقل لك قطوفا منها حتى يعلم الكثيرون من المدافعين أنهم يدافعون عما لا يعلمون أصله ولا شيء عنه.

في البداية:"

القرضاوي ورافسنجاني يدعوان الأمة للوحدة ونبذ الاقتتال

الدوحة - موقع القرضاوي / 15 - 2 - 2007

دعا فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وفضيلة الشيخ علي أكبر هاشمي رافسنجاني رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، المسلمين إلى الحرص على الوحدة ونبذ الفرقة والاقتتال، وأكد الشيخان حرمة الاقتتال بين السنة والشيعة في العراق".

تأمل: "وفضيلة الشيخ علي أكبر هاشمي رافسنجاني رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران ".

لأنني لما قلت للأخ الذي لعن الشيعة إن القرضاوي لو سمعك لبدعك رددت أنت علي بما قلته - وأنا أعلم الفرق بين لعن المعين وغيره- ولكن من يقول على رأس الرفض والمسؤل عن تشييع السنة فضيلة الشيخ هل سيلعن الضعفاء المقلدين من الشيعة؟!!!

ثم إنك تقول عن اللقاء مناظرة فاقرأ ما يقوله موقع القرضاوي:

"ليست مناظرة

وأكد أحمد الشيخ أن الحلقة ليست مناظرة وإنما هي لقاء ليقول المرجعان كلمتهما للأمة بعد اتفاق أبرمه وفد من " اتحاد العلماء " مع علماء الشيعة أثناء زيارة قام بها قبل نحو أسبوعين إلى طهران".

فالأمر مبيت ولمصلحة الرافضة لما وجدوا الأمة بدأت تعرفهم وتعرف ضلالهم.

وطبعا لعلك سمعت عن التقية لدى الرافضة مما يجعل كلام رافسنجاني- مع أنه لم يتبرأ من لعن الصحابة ولم يترض عن الشيخين- ضحك على الذقون كما يقولون!!!

واقرأ كلام القرضاوي لما رد على اعتراض رافسنجاني عل إنكار نشرهم لمذهب الشيعة ماذا قال فضيلة الشيخ؟!

"" ونحن في أهل السنة لا نفعل ذلك فأنا على اتصال بالعديد من جمعيات الدعوة السنية الكبرى في العالم الإسلامي ولا أعلم لها نشاطا من هذا القبيل".

ماذا تقول في هذا الشيخ يتصل بأهل السنة حتى لا يدعون الشيعة إلى الإسلام ويتبرأ من هذا الفعل وينهى عنه!!!

والكلام طويل وفيه ما فيه من الأشياء التي ليست بجديدة على من عرف مذهب الشيخ القرضاوي ومنهجه بل إن البعض من كثرة دفاعه عنهم ونهيه لأهل السنة عن دعوتهم اتهمه بالتشيع!

ولعل هذا النقل المختصر يبين أن هذه المناظرة! المزعومة ليست مناظرة ولا فائدة فيها إلا كسب الشيعة بنهي السنة عن التعرض لهم وإقرارهم على باطلهم وزندقتهم والله المستعان.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير