تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

بالكفاءةوالجدية، كما أن لهم حضورهم المتميز في كثير من الجامعات العربيةوالإسلامية.

وإنني متأكد أن هذا الجهد العلمي المتميز عندما يسلط عليه الضوءـ بموضوعية وتجرد للحق والحقيقة ـ سيوضح بجلاء أحقية الشيخ التهامي الراجي الهاشمي ـ حفظه الله ـ بلقب شيخ مقارئ الديار المغربية، وما ذلك إلا اعتراف بسيط منا للمجهودات التي بذلها ولا زال لترسيخ الدرس القرائي في الدراسات الجامعيةالمغربية، وتمكين حملة القرآن الكريم وقرائه من تطوير أدائهم علميا والمساهمة فينشره عن طريق البحث العلمي الذي تعتبر الجامعة معقله بامتياز.

وفضلا عما سبق لشيخنا مشاركة متميزة في الصحف والمجلات الوطنية والعربية.

كما أنه عضو بلجنة تصحيح المصاحف الشريفة بعدد من الدول الإسلامية.

ويشتغل شيخنا الآن بإعدادمجموعة من المصاحف، كل واحد برواية مفردة من الروايات الأربعة عشر.

وقد تأكد أن شيخنا الأستاذ الدكتورالتهامي الراجي الهاشمي قد فرغ من إعداد مصحفين برواية البزي و قنبل عن البدر عبدالله بن كثير بواسطة شبل بن عباد من طريقي أبي ربيعة بالنسبة للبزي، وابن مجاهدبالنسبة لقنبل. وقد تمت المراجعة والتصحيح من قبل لجنة المصاحف بالأزهر الشريف وتماعتمادها، وقد طبعت هذه المصاحف بالعد المكي ـ وهي أول مرة يستعمل فيها هذا العدالذي كاد ينسى ـ من طرف مؤسسة دار القراءات بألمانيا، والتي يديرها الأخ الفاضل: بناصر الأندلسي.

ولا يفوتنا أن نشير إلى أن مصحفا آخر برواية السوسي عن البدرابن العلاء البصري بواسطة اليزيدي من طريق ابن جرير قد فرغ الشيخ التهامي الراجيالهاشمي ـ حفظه الله ـ من إعداده وهو بصدد مراجعته مراجعة نهائية، وسيرى طريقه إلىالطبع قريبا إن شاء الله.

حفظ الله شيخنا الأستاذ الدكتور التهامي الراجي الهاشمي، ومتعه بالصحة والعافية، حتى يواصل مسيرة خدمة القرآن الكريم، ويعد الأجيال الكفيلة بحمل المشعل بثقة وثبات.


ـ[أبوعبدالرحمان المهدي]ــــــــ[17 - 05 - 07, 05:44 م]ـ
وحتى تعم الفائدة فهذا موقع للشيخ حفظه الله ورعاه
http://www.ragithami.net/

ـ[نورانورالعربي]ــــــــ[14 - 09 - 10, 07:06 م]ـ
جزاكم الله خيرا سيدي على هذا التعريف بشيخنا الدكتور التهامي الراجي الهاشمي هذا الرجل العظيم الذي مافتئ يكد و يجتهد و يسابق الزمن كي يخرج للأمة الإسلامية المصاحف التي جاءت بها الروايات الأربعة عشر.
و الله ما أراه إلا كذلك الفارس المغوار الذي لا يكل و لا يمل من خدمة القرآن الكريم.
فجزاه الله عنا خير الجزاء و زاده بسطة في العلم و الجسم و فتح الله علينا من نور ما فتح الله عليه آمين.
من طالبات الشيخ.

ـ[المريني]ــــــــ[16 - 09 - 10, 08:53 م]ـ
جزاكم الله خيرا سيدي على هذا التعريف بشيخنا الدكتور التهامي الراجي الهاشمي هذا الرجل العظيم الذي مافتئ يكد و يجتهد و يسابق الزمن كي يخرج للأمة الإسلامية المصاحف التي جاءت بها الروايات الأربعة عشر. (انتبهي يا اختي الفاضلة الى الخطا: الروايات الاربع عشرة)
و الله ما أراه إلا كذلك الفارس المغوار الذي لا يكل و لا يمل من خدمة القرآن الكريم.
فجزاه الله عنا خير الجزاء و زاده بسطة في العلم و الجسم و فتح الله علينا من نور ما فتح الله عليه آمين.
من طالبات الشيخ.

و شكرا على هذا المقال المفيد

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير