تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

عاجل - ممكن المساعدة عملت كتاب الكتروني ببرنامج TIFF to PDF بدقة للصفحة الواحدة

ـ[نزار عبدالجبار]ــــــــ[20 - 05 - 07, 11:48 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

ممكن المساعدة عملت كتاب الكتروني ببرنامج TIFF to PDF بدقة للصفحة الواحدة 300 بيكسل في 300 صفحة واعطاني حجم الملف كبير جداً في حدود (2430) ميغ.

ممكن أعرف عند أخذ اسكان للصفحة الواحدة كم اعطيها من الدقة بيكسل. حتى تحافظ على دقة ونقاوة الصفحة.

شاكرين التعاون

ـ[عادل القلماوي]ــــــــ[20 - 05 - 07, 11:05 م]ـ

شكرا لك اخي نزار على طرح مثل هذا السؤال لاصحاب الخبرة والدراية والتجربة في تصوير الكتب، فانا اضم اليك صوتي بخصوص ما طرحته، اي

ماهو ضبط الاعدادات للسكانير، من اجل الوصول الى صورة نقية وجيدة دون ان تأخذ حجما كبيرا من المساحة؟ اي بعبارة اخرى هناك مجلدات تحتوي على تقريب 1000 صفحة دون ان يتعدى حجمها 30 ميغا مثلا، فما هي الطريقة المستعملة في ذلك؟

ـ[عادل القلماوي]ــــــــ[22 - 05 - 07, 01:10 م]ـ

اخي العزيز نزار، كنت اعاني مثلك من هذه المشكلة، وسألت وأجبت، وجربت، وقرأت، ووصلت الى النتيجة التالية:

1 - وجوب توافر برنامجين في جهازك الأول: ACDSee Photo Manager v9.0 Build 55 وهو متوافر في الانترنيت، يمكن ان تجده بسرعة، والثاني: Adobe Acrobat 7.0 Professional

2- بواسطة برنامج ACDsee اذهب الى browse وضلل الملفات التي تكون كتابك والتي هي عبارة عن صورثم اذهب الى tools ثم convert file format ثم أشر على TIFF ثم افتح format sitting ثم أشر على ccitt group4 ثم ok واحفظ النتيجة في ملف جديد تفتحه وسمه باسم الكتاب.

ستتحول ملفاتك جميعها مرة اخرى الى صيغة tiff، ولكن بحجم اقل.

2 - اذهب في نفس البرنامج ACDsee الى create ثم create pdf اضغط عليها ستنفتح لك علبة اشر على create one pdf file containing all files ثم اختر المكان الذي ستحفظ فيه كتابك في صيغة pdf.

3- الآن جاء دور برنامج Adobe Acrobat 7.0 Professional افتح ملف الكتاب الذي صنعته ب pdf ثم اذهب الى options avancees واختر من هناك optimisation pdf ستنفتح لك علبة في السفل compreesion اختر jbig2 ثم ok النتيجة سينخفظ حجم ملف الكتاب

4 - ثم اذهب الى طباعة في نفس البرنامج واطبع كتابك ليس بالطابعة وانما ب adobe pdf

ثم اخبرني عن النتيجة ... واتمنى انني وفقت في الشرح

ـ[نزار عبدالجبار]ــــــــ[22 - 05 - 07, 09:33 م]ـ

الأخ العزيز / عادل القلماوي اسعد الله ايامك - وألف شكر على الأهتمام - المرحلة الأولى عرفت لها وحولت الصور إلى صيغة tiff .

وفي المرحلة الثانية لم اعرف وعندي برنامج Adobe Reader 8 هل هذا اللي تقصده وأن كان ممكن الشرح بالتفصيل الممل - لغتي الأنجليزية تعبانه.

وألف شكر - تعبناك معي.

ـ[عادل القلماوي]ــــــــ[23 - 05 - 07, 01:10 ص]ـ

اخي العزيز نزار، شكرا على الكلام الجميل اولا، ثانيا الذي اقصده هو برنامج Adobe Acrobat 7.0 Professional وليس Adobe Reader، لآن هذا الأخير هو للقراءة فقط.

لمزيد من التوضيحات والتفاصيل المملة احيلك اخي العزيز على هذا الرابط:

طريقة صناعة الكتب الالكترونية Pdf من الألف إلى الياء ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=84989&highlight=%CA%D5%E6%ED%D1)

ووفقك الله

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير