تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[برامج إصلاح الكتب المعطوبة من النت]

ـ[الاسكندري]ــــــــ[28 - 09 - 07, 04:51 م]ـ

السلام عليكم:

كثيرا ما نلاحظ أن أحدنا يحمل كتيبا من النت على شكل مضغوط أو على شكل ملف اكروبات , فيجد أنه بعد التحميل - لا يفتح , فيقول هذا الملف معطوب ويحذفه , أو يفك الضغط ويفاجأ بأن ملف pdf هو المعطوب فيخبره البرنامج أنه لا يستطيع فتحه لعطل ما. وقد لايتمكن ثانية من تحميله لأنهم قطعوه أو حذفوه من الموقع. الآن لدينا برامج لن تقف هذه الملفات عندها:

الأول: برنامج (ألفا) وهو برنامج فك ضغط متميز , عربي , قادر على إصلاح وفك تشفير أكود كل الملفات المضغوطة حتى وإن حفظت بكلمة سر عادية , برنامج خفيف على الجهاز حجمه صغير ينوب عن معظم البرامج الأخرى.

ـ[الاسكندري]ــــــــ[28 - 09 - 07, 05:02 م]ـ

الثاني: برنامج (إصلاح ملفات أكروبات) Advanced.PDF.Repair.v1.1.0.0.retail وهو برنامج فخم لاستخراج صفحات الكتاب السليمة من ملف أكروبات المعطوب المستخرج من المضغوط أو المحمل من الانترنيت أو غير ذلك. طبعا هنا قد تجد صفحة واحدة من الكتاب معطوبة , وعليه فان الملف كله لن يعمل , أو ليس باستطاعة برنامج الاكروبات اصلاحه.

ـ[الاسكندري]ــــــــ[28 - 09 - 07, 05:11 م]ـ

الثالث: برنامج (توسيع وتضييق وتكبير ... بكل المقاييس وبالامتدادات)

هو Batch Image Resizer 02 الذي يتعامل مع صورة أو مجلد كبير من الصور دفعة واحدة , إذ تستطيع أن تزيد وضوح الصور وغير ذلك ثم تعيد تجميعها في ملف كتاب واحد.

ـ[عادل القلماوي]ــــــــ[28 - 09 - 07, 05:32 م]ـ

شكرا جزيلا اخي العزيز الإسكندري على هذه المجموعة الثمينة من البرامج التي لا يستغني عنها اي واحد منا من رواد هذا المنتدى. بارك الله فيك.

ـ[السهيلي]ــــــــ[28 - 09 - 07, 06:00 م]ـ

جزاك الله خيرا

ـ[يحيى صالح]ــــــــ[28 - 09 - 07, 07:50 م]ـ

شكرا جزيلا اخي العزيز الإسكندري على هذه المجموعة الثمينة من البرامج التي لا يستغني عنها اي واحد منا من رواد هذا المنتدى. بارك الله فيك.

فعلا، لا يستغني عنها أحدنا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير