تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أين أجد كتاب تحرير علوم الحديث pdf

ـ[أبو معاذ الدرديري]ــــــــ[28 - 12 - 07, 11:20 م]ـ

أرجو الإفادة

ـ[أم عبدالملك المسلمة]ــــــــ[28 - 12 - 07, 11:30 م]ـ

http://www.saaid.net/book/open.php?cat=91&book=1198

ـ[أبو عبدالله السعيدي]ــــــــ[30 - 12 - 07, 09:42 م]ـ

لن تجده pdf

على الشبكة

ـ[أبو عبدالله بن جفيل العنزي]ــــــــ[29 - 01 - 08, 04:05 م]ـ

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد:

فإني أنصح إخواني ومن هم على سبيل أهل السنة والجماعة وطريق السلف الصالحين؛ أنصحهم بالحذر عند قراءة كتابات هذا الرجل (عبدالله بن يوسف الجديع) فإنه إنسان صار يتبنّى الشاذ من الأقوال والآراء ولربما قال بأقوال لم يسبقه إليها أحد من أهل العلم السابقين ولا اللاحقين؛ ومع هذا فهو يتستر بلباس السلفية ويدعو لما يسمى (السلفية المعتدلة العصرية) وهي دعوى كاذبة خاطئة؛ وكنت قد جمعت كتبه المطبوعة ومقالاته المنشورة وقرأت جلّها بتدبر وتمحيص فوجدته _ والله ـ بعيدًا كلّ البعد عن (االسلفية) وسأذكر بعضًا من شاذِّ آرائه وأقواله:

1 ـ يزعم أن حلق اللحية ولو بالموسى جائز لا حرج فيه مطلقًا؛ بل قد يجب ذلك وأن إطلاق اللحية في هذه الأزمان وخصوصًا في البلدان التي لا يشتهر فيها إطلاق اللحى قد يكون شهرة مكروهة أو محرمة!!!

2 ـ يزعم أن الصواب أن إزالة شعر الوجه جائز للمرأة وإنما المحرم عليها في (النمص) هو شعر الحاجب فحسب.

3 ـ أن الغناء كله جائز سواء كان بآلات طرب أو بغيره، والأدهى أنه يجوّز سماع الرجل لغناء المرأة والعكس أيضًا؛ وأنه يجوز للمرأة ترقيق صوتها بالغناء وتطريبه وإن استلذ به متلذذ من الرجال فإنما الإثم عنده على المتلذذ أما المرأة فلا إثم عليها من إرسال صوتها الجميل الفاتن مهما حصل!!!!!

4 ـ يزعم أن الذكر الجماعي في المساجد والدعاء والإبتهالات الجماعية جائزة بل وسنة مهجورة هجرها المسلمون بزعمه، وأن الرقص بالمساجد من سنن النبي المهجورة؛ وهو بهذا يفتح الباب لأوراد المتصوفة على مصراعيه.

5 ـ يزعم أنه ذراعي المرأة ليسا من عورتها فيجوز للمرأة إظهار ذراعيها بل وكل أعضاء وضوئها باستثناء شعر الرأس؛ فيجوز لها إظهار قدميها وذراعيها ـ وإنما لم أذكر الوجه للخلاف الموجود فعلاً بين أهل السنة فلست أنكره عليه ـ وهذا القول منه ـ أعني عدم الحكم على ذراعي المرأة إلى المرفقين وقدمي المرأة بأنها عورة ـ من مفرداته وضلالاته.

6 ـ من فواقر هذا الرجل وطوامه التي ضل بها من ضل ـ بل وفتح بها باب الرّدّة على فئام من نساء المسلمين ـ قوله بجواز زواج المرأة المسلمة بالرجل من أهل الكتاب؛ ويفتي بذلك للمتغربين من المسلمين مما شدا بضعاف النفوس من المسلمات أن يقترننّ بأزواج نصارى أو يهود فكان ذلك بداية ردّة لهن؛ لأن المرأة غالبًا ما تتديّن بدين زوجها، والله المستعان.

وغير هذا الكثير؛ وليعلم الناس حقيقة هذا الرجل؛ فهو عراقي الأصل بصريّ المولد من مدينة أبو الخصيب وهي من نواحي البصرة، نشأ بها ثم ارتحل إلى الكويت في مقتبل عمره، وبعد أحداث الخليج الأولى عام 1410 هـ الموافق 1990 م وبعد تحرير الكويت هاجر إلى بلاد الكفر فاستقر بمدينة (ليدز) في المملكة المتحدة (بريطانيا) ـ وما أدراك ما ليدز؟!! معقل التكفيريين والحزبيين ـ وبدأ يرسل فتاواه الشاذة من ذلك الموضع ليضل بها المسلمين ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ولعلّ الله يوفقني لكتابة ردٍّ عليه مفصل إذا يسّر الله لي تفرّغًا لذلك بإذنه وتوفيقه.

وأرفق هنا صورة للرجل الضال ليعلم الناس حقيقته؛ فالظاهر علامة الباطن؛ أنظروه وهو لا يتحلى بشيء من ظاهر النبي المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، فضلاً عن مهاجماته لمن يتزيّى بزيّ النبيّ، والله المستعان.

ـ[أم عبدالملك المسلمة]ــــــــ[04 - 02 - 08, 07:04 م]ـ

إذا كنت تريد الكتاب نفسه ولكن بصيغة pdf، فيمكن استخدام برنامج Adobe Acrobat Reader لتحويل الصيغة.

الكتاب بعد التحويل مرفق.

ـ[محمد جاسم]ــــــــ[08 - 08 - 08, 06:17 ص]ـ

تعليق على ما ذكر في رقم 6 من الأخ العنزي:

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير