تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ويندوز فيستا واللغة العربية]

ـ[أبو سعد المصري]ــــــــ[19 - 02 - 08, 03:10 م]ـ

إخوتي الأحباء في ملتقى أهل الحديث،

بعد شرائي حاسوب جديد عليه ويندوز فيستا هوم پريميوم فوجئت أنه لا يدعم البرامج ذات الواجهة العربية. ولما بحثت في ملفات المساعدة الخاصة بالويندوز وجدت أن هذا الإصدار لا يدعم البرامج العربية حيث تظهر الحروف العربية في شكل حروف لا تينية ليس لها معنى، ومن يرغب في إستخدام برامج بواجهات عربية عليه شراء ويندوز أولتيمات وهو مكلف جدا.

فهل يوجد حل آخر لهذه المشكلة، علما بأنني حاولت تنزيل ويندوز إكس بي بدلا من فيستا فحدثت مشكلة كبيرة أدت لتلف القرص الصلب واستبداله باخر جديد.

أعتقد أنها مشكلة تهم الكثيرين حيث أن الكثيرين بدأوا بالفعل باستخدام فيستا خاصة أن أجهزة الحاسوب الجديدة تأتي ومعها فيستا وميكروسوفت لن تستمر في دعم إكس بي رغبة منها في بيع فيستا الذي لم أجد فيه حتى الآن ما يفضله على إكس بي سوى بعض الديكورات التي لا تهم طالب العلم في شيء، بل على العكس تماما، فنظام إكس بي يدعم إضافة لغات أخرى غير الإنجليزية ويحتاج لمساحة أقل بكثير على القرص الصلب من نظام فيستا

أحب أن أنوه أن هذه المشكلة لا تتعلق بالملفات ذات الأسماء العربية أو التي تحتوي على نصوص عربية مثل ملفات الورد، بل تقتصر فقط على البرامج المصممة بواجهات عربية وهي كثيرة.

فهل أجد عند أحدكم من خبراء الحاسوب حلا لهذه المشكلة المعقدة؟

ـ[خليل إبراهيم]ــــــــ[19 - 02 - 08, 03:43 م]ـ

أخي الكريم

هل قمت بتنزيل اللغة العربية من ويندوز فيستا على كمبيوترك؟

اذهب إلى كنترول بانل وحاول تنزيل اللغة العربية من هناك واجعل كل الخيارات اللغة العربية كما تفعل في إكس بي تماما. وإن شاء الله تعمل معك.

ـ[أبو سعد المصري]ــــــــ[19 - 02 - 08, 04:01 م]ـ

أخي خليل،

شكرا لك على إهتمامك بمشكلتي. فعلت ما أشرت علي به وكان هذا حل المشكلة.

جزاك الله عني خيرا وادامك عونا لأمثالي من محدودي الخبرة في الحاسوب. بوركت أخي على قدر ما فرجت به كربتي. الله وحده يعلم كم وفرت علي من مشقة وجهد.

ـ[الطيماوي]ــــــــ[19 - 02 - 08, 04:58 م]ـ

ما زال الوقت مبكرا عليه فكثير من برامجنا الإسلامية لا تعمل عليه.

ـ[أسامة بن الزهراء]ــــــــ[19 - 02 - 08, 05:54 م]ـ

نفس الشيء حصل عند ظهور اكس بي، ولذلك لا ننصح بشرائه الآن

المشكلة أنك لو أتيت تغير النظام من فيستا إلى اكس بي، ستجد مشكلة كبيرة جدا في الحصول على تعاريف الجهاز، مما يضطرك إلى الرجوع إلى فيستا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير