تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

لن تستطيع التحكم في dpi تحديدا، ولكن يمكنك التحكم في حجم الصورة، كما تتحكم في حجم الورقة في برنامج ( word) مثلا [وهذا تحكم في الدقة أيضا]، ويتاح لك عدة خيارات ( A3 ، و A4 وغيرها)، والأول هو أعلاها وأفضلها، وتجده برمز L . جربه بداية. [انظر صفحة 38 من الدليل ( http://www.nycv.com/manuals/Canon/PowerShotS5IS_CUGad_EN.pdf) ، وحمل هذا ( http://www.circuitcity.com/image/product_documentation/manuals/can/CAN.POWERSHOTS5IS.MAN.pdf) أيضا].

3 - كيف يمكن بعد ذلك تخفيض حجم الصورة باستخدام acd أو الفوتوشوب مع عدم ضياع الوضوح.

جرب تحولها إلى Tiff بطريقة عادية من ACD See ، وأخبرنا بالنتيجة.

[ويمكنك به أيضا - إن رأيت ذلك - تغيير حجمها إلى أي حجم أصغر مثل A4 مثلا].

ـ[حسين بن محمد]ــــــــ[03 - 05 - 09, 11:42 م]ـ

ما أعرفه أنه يمكنك توصيل هذي الكاميرا بكابل USB ، يأتي معها، ومعها اسطوانة تحوي برنامج التعريف، وبرامج أخرى.

أردت تذكيركم، هل جربتم ذلك، أقصد التحكم بها من الجهاز - لا منفصلة -، أظنها يأتي معها برنامج لهذا الغرض على الاسطوانة الملحقة .. ؟

ولو أخبرتنا بالبرامج الملحقة بها.


وللفائدة:

جرب استخدام برنامج PowerShot Remote (http://www.breezesys.com/PSRemote/index.htm) ، ويمكنك تحميله من هنا ( http://www.breezesys.org/downloads/PSRem165.exe) .

ومنه نسخة أخرى ( http://www.breezesys.com/MultiCamera/psr_index.htm) لتشغيل أكثر من كاميرا على نفس الجهاز [حملها من هنا ( http://www.breezesys.org/downloads/PSRemoteMulti110.exe) ] .

ولعله يناسب مَن يمتلك كامرتين، فهي تضاعف سرعة تصوير الكتاب، وتخرج الصورة من زاوية أفضل، فتكون كل كاميرا مقابلة للصفحة المعاكسة لها. [كما في جهاز BookDrive Diy الذي أعجبك].

هذا البرنامج بنسختيه خاص بكاميرات كانون من طراز PowerShot - كالتي معكم -، ولهم برنامج آخر خاص بطراز EOS ، هو ( DSLRRemote (http://www.breezesys.com/DSLRRemotePro/index.htm) ) ، ومنه نسخة أيضا لتوصيل أكثر من كاميرا.

ولنفس هذي الشركة ( Breeze Systems (http://www.breezesys.com/index.htm) ) برامج أخرى نافعة في مجال التصوير.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير