تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الرقم السري لبرنامج مكتبة أهل البيت لمن يريده]

ـ[صالح العقل]ــــــــ[15 - 05 - 08, 11:31 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم السري لبرنامج مكتبة أهل البيت لمن يريده .....

بعد كتابة الاسم

واسم الشركة

أضف المفتاح التالي لتشغيل البرنامج:

Key:-

80n4h-euuud-tiwoe-mnxgf-8z1ia

ـ[أبو عبد الله السني]ــــــــ[16 - 05 - 08, 02:44 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكتبة أهل البيت التي عندي (3،6) جيجا، لا تطلب رقم سري، فأي إصدار هذا الذي يطلب الرقم أخي؟ وكم حجمه؟ وإصداره في أي سنة كان؟

نرجو الرد على الأسئلة للفائدة.

ـ[أبو إبراهيم النجدي]ــــــــ[16 - 05 - 08, 03:47 م]ـ

أين الرابط الذي فيه الكتب؟

ـ[رفيق يوسف]ــــــــ[17 - 05 - 08, 01:33 ص]ـ

مكتبة أهل البيت عليهم السلام

الإصدار الأول

1426 – 2005 م

جميع الحقوق محفوظة لمركز المعجم الفقهي ومركز المصطفى للدراسات الإسلامية.

www.almarkaz.net

مواصفات البرنامج:

• عدد الكتب المتوفرة: 4709 مجلد

• حجم الإجمالى للمعلومات:3250 ميغابايت ( txt)

• حجم البرنامج بعد التثبيت: تقريباً 4000 ميغابايت (تثبيت كامل)

متطلبات النظام:

• نظام تشغيل ( Microsoft Windows 98 (Se ( الإصدار الثاني) وما فوق.

• Microsoft Internet Explorer 5 وما فوق.

ـ[رفيق يوسف]ــــــــ[17 - 05 - 08, 01:34 ص]ـ

حول البرنامج

مكتبة أهل البيت عليهم السلام

الإصدار الأول

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم السلام على سيدنا ونبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

• من الأمور المتفق عليها أن برمجة المصادر الإسلامية وتسهيل الرجوع إليها على طلبة العلوم الإسلامية والباحثين، أمرٌ في غاية الأهمية، لفائدته الكبرى في اختصار الوقت ودقة المعلومات.

• ونحمد الله على أن مراجعنا الأجلاء في الحوزة العلمية في قم المشرفة والنجف الأشرف، قد أعطوا هذا الموضوع أهميته من وقت مبكر، فكنا بتوجيههم في طليعة الذين بدؤوا بتغذية المصادر المختلفة لجهاز الحاسوب، وتقديمها في برنامج المعجم الفقهي والمعجم العقائدي وغيرهما.

• وها نحن في العام السادس عشر لعملنا في هذا المشروع المبارك، نجدد تقديم جهودنا الماضية والفعلية في برنامج شامل، تبركنا بتسميته (مكتبة أهل البيت عليهم السلام) لأن هذا العصر عصرهم الموعود على لسان جدهم المصطفى صلى الله عليه وآله، فقد أخبر أن الأمة ستبتلى بأئمة مضلين حتى تمتلئ الأرض ظلماً وجوراً، ثم تلهج شعوبها بذكر أهل بيت نبيها صلى الله عليه وآله ويظهر المهدي الموعود منهم عليه السلام فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد أن ملئت ظلماً وجوراً!

• يشمل هذا البرنامج أهم ما أصدرناه في مركز المعجم الفقهي للمرجع الراحل السيد الكلبايكاني قدس سره، وأهم ما أصدرناه في مركز المصطفى برعاية المرجع الحالي السيد الحسيني السيستاني مد ظله، وقد بذلنا جهدنا في برنامجه ليكون ملبياً لحاجة الطالب والباحث فجاء أول برنامج في مجاله، لكن أكثر ما استغرق وقتنا تغذية مصادره وتصحيحها حتى جاءت بمستوى يحسن السكوت عليه، لأن الغلط الطباعي مشكلة لاحل لها في الكتب والبرامج ذات الحجم الكبير، إلا حلاً نسبياً. لذلك نستطيع القول إن نتيجة كل جهودنا في التصحيح بواسطة مصحح ومدقق إملائي خاص، هي تخفيض نسبة الأخطاء في الكتب الى حد كبير.

• بلغت كتب هذه النسخة أكثر من 4700 مجلداً، وبين أيدينا مجموعة أخرى تزيد على 300 مجلداً تحتاج الى عمل سنة أو شهور، وقد فضلنا إصداره بهذا العدد، لكثرة مطالبات المستفيدين.

• أصدرنا هذه النسخة على قرص Dvd . وقد جعلنا للمستخدم رقم إنتاج خاص مع كل نسخة، وبذلك استغنينا عن تعقيدات جهاز الحماية، وإن كانت تترتب عليه أضرار مالية للمنتج.

• في هذه النسخة تطويرات وتحسينات عديدة والحمد لله، مثل فرز الهوامش والشروح عن متون الكتب، بحيث يمكنك البحث في أصل المتون بدون الهوامش والشروح، أو معها.

وكذلك عرض فهارس الكتب في قائمة موحدة وإمكان الإنتقال منها الى المتن، أو البحث فيها.

ولعل أهمها تطوير محرك البحث الذي تفوق سرعته أنواع محركات البرامج العربية، وأضفنا له البحث عن المشابهات بشكل تلقائي، وكذلك معادلة (بن، إبن، ابن)، وعدة مواصفات أخرى تسهل العمل على الباحث.

في الختام، نشكر الله تعالى على توفيقه، ونأمل أن تتطور برامج المصادر الإسلامية، لأنها أحد العوامل المهمة في كشف كثير من الحقائق العلمية الإسلامية التي كانت مجهولة، أو مغيبة بسبب الجهل، أو بسبب سياسة التعتيم التي درجت عليها الحكومات والأجيال. ومن أهم هذه الحقائق مكانة أهل بيت النبوة عليهم السلام في عقائد الإسلام وتشريعاته، وماضيه ومستقبله.

صلوات الله على رسوله المصطفى وأهل بيته الأطهار، وعجَّل فرج العالم بمهديهم الموعود أرواحنا فداه، ليظهر به دينه على الدين كله، ويملأ به الأرض قسطاً وعدلاً وعلماً ومعرفة.

كتبه في قم المشرفة: علي الكوراني العاملي

في التاسع من جمادى الأولى 1426

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير