تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[حمل: الفراعنة لصوص حضارة،]

ـ[تامر الجبالي]ــــــــ[27 - 06 - 08, 11:26 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

كتاب رائع يكشف حقيقة الفراعنة

رابط التحميل

http://www.4shared.com/file/52514938/466d5212/


.html

ـ[خزانة الأدب]ــــــــ[28 - 06 - 08, 01:54 ص]ـ
بل هو جملة تخاريف!
ويكفي أنه يدَّعي أن قوم عاد مصريون، وأنهم بناة الأهرام، تكذيباً لقوله تعالى (بالأحقاف)

ـ[محمد بن أبي عامر]ــــــــ[28 - 06 - 08, 02:16 ص]ـ
بل هو جملة تخاريف!
ويكفي أنه يدَّعي أن قوم عاد مصريون، وأنهم بناة الأهرام، تكذيباً لقوله تعالى (بالأحقاف)

للتوضيح؛؛؛

ـ[إبراهيم حسين]ــــــــ[28 - 06 - 08, 02:08 م]ـ
هذا الكتاب جملة من التخاريف المنافية للمنطق والعقل ولا يقول به الا جاهل يعارض الحقائق الساطعة التي بلغت حد اليقين بمقتنيات هذه الحضارة المذهلة التي لا يخلو من اثارها متحف في العالم

ـ[أبو سعد المصري]ــــــــ[28 - 06 - 08, 02:48 م]ـ
اطلعتُ على الكتاب فور تنزيله لاهتمامي بالتاريخ المصري القديم. والكتاب لا يستند لأي حقيقة أو معلومة تاريخية، وكل ما يعتمد عليه هو تفسيره الخاص لبعض الآيات القرآنية. المؤلف جاهل تمامًا بالتاريخ القديم، ويرى في بناء الأهرام وغيره لغزًا لا يمكن تفسيره، مع أن العلم والعلماء منذ القرن التاسع عشر فسروا هذه "الألغاز". والآن، نحن نعرف تمامًا كيف بنيت الأهرام، ولدينا بجانب الشواهد المادية مئات الشواهد من النصوص التاريخة والأدبية التي دونها المصريون القدماء، واستطاع علماء المصريات ترجمتها ودراستها؛ فالأمر ليس به ألغاز كما ظن المؤلف، بل هو التقدم العلمي الذي وصل إليه هؤلاء القوم. وأحسب أن المؤلف - بجانب جهله بالتاريخ - أراد أن يكون كتابه موردًا للرزق، فملأه بهذه الادعاءات التي لا تصمد أمام أي باحث، حتى من غير المتخصصين، حتى يقبل عوام الناس على شراءه. ومع ذلك، فإذا افترضنا فيه حسن النية ومحاولة الاجتهاد فنأخذ عليه عدم دقة البحث والرجوع للمصادر التاريخية الموثقة. وإذا كان الحال هذه مع الحضارة المصرية القديمة، فماذا عن بقية الحضارات القديمة كالبابلية والآشورية؟ إن المؤلف ليس أول من يدعي هذا، فقد دأب البعض على نشر الخرافات بغية الشهرة؛ وقد سبق أن ادعى آخر أن الحضارة المصرية من صنع الأفارقة السود، وادعى اليهود أنهم بناة الأهرام إلى آخر تلك التخاريف.
وكنت أتمنى من الأخ أبي حفص المنياوي ألا يتسرع وينزلق إلى هذه الهوة فيقدم لنا الكتاب بقوله "كتاب رائع يكشف حقيقة الفراعنة"، مع ثقتي التامة بحسن نيته وسلامة قصده. أرجو ألا يجعله هذا الكلام يحجم عن أو يتردد في تقديم كتب أخرى في الملتقى. وشكرًا له على مجهوده.

ـ[شتا العربي]ــــــــ[28 - 06 - 08, 04:02 م]ـ
تم التحميل واطلعتُ على الكتاب ووجدت مؤلفه قد ذكر مذاهب الناس في تفسير ظاهرة الأهرام ومن بناها واستدل بعدد من الآيات وفسرها وتوصل من خلالها إلى أن الذين بنوا الأهرام هم قوم عاد وليس الفراعنة.

وأنا لا أدافع عن المؤلف ولا عن الكتاب فهذه أول مرة أسمع بهذا الكتاب أصلا ولكن الرجل ذكر هذه الأدلة بغض النظر هل أخطأ أم أصاب

والأخوة الأفاضل أعلاه قد عارضوا الكتاب وأشاروا إلى خطأ صاحبه فيما ذكره

فهلا تكرم الأفاضل بتوضيح هذه المسألة لي ولأمثالي من الذين حملوا هذا الكتاب وطالعوه بحيث نكون على بينةٍ من أمرنا ونعرف المسألة بتفاصيلها وأدلتها وما هو الصحيح فيها؟

نرجو ترك الكلام العام رجاء وسرد الأدلة وتفنيد أدلة هذا الكتاب حتى نستفيد جميعًا خاصة وقد ذكر بعض الأفاضل أنه من المختصين في التاريخ فهذه فرصة عظيمة لنستفيد منه إن شاء الله عز وجل

وجزاكم الله خيرا وبارك فيكم وأورثكم الفردوس الأعلى

ـ[أبو سعد المصري]ــــــــ[28 - 06 - 08, 08:22 م]ـ
يا أخي شتا العربي،
من المعروف أن البينة على من ادعى، والمؤلف لم يأت بأية بينة لكي نناقشها. كل ما أتى به هو تفسير شخصي بحت لبعض الآيات القرآنية، وهو تفسير لم يقل به أحد قبله فيما أعلم. أين البراهين التاريخية والأثرية. إذا كان الموضوع تاريخي، فيجب أن يقدم كبحث تاريخي. أما تلفيق الآيات القرآنية مع بعضها البعض وتفسيرها تفسيرًا بغير سند ولا حجة لكي يخلص إلى نتيجة لا هي علمية ولا موثقة فأمر يجب أن يسأل فيه المؤلف وليس القاريء.
كذلك لم يحاول المؤلف استعراض الآراء السائدة والمعترف بها من جمهرة علماء المصريات منذ زمن بعيد والرد عليها وتفنيدها، وهو أول ما كان عليه أن يقوم به. فقبل أن يحاول إثبات نظرية جديدة، عليه أن يهدم النظريات القديمة.
تقول في معرض حديثك: "ولكن الرجل ذكر هذه الأدلة". يا أخي، إنه لم يذكر دليلاً واحدًا، بل هو كلام مرسل بغير سند ولا برهان. نحن الآن على علم تام كيف بنيت الأهرام، وأين، ومن بناها، ومتى ... إلخ.
وهناك مئات الأبحاث العلمية بلغات مختلفة تتحدث عن هذا الأمر. يمكنك أن تطلع على الكتب الموجودة بمكتبة الإسكندرية على شبكة الإنترنت لتجد فيها بغيتك (رفعها الأخ سعيد المغربي http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=107664)، (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=107664%29%D8%8C) وأذكر لك منها على سبيل المثال لا الحصر:
إدواردز، أهرام مصر
خالد عزب وأيمن منصور، الأهرامات المصرية
محمد العزب، أسرار الهرم الأكبر

بالإضافة لعشرات المراجع الأخرى التي تتناول تاريخ مصر واثارها بشكل عام، ولا يخلو أي منها من الحديث عن الأهرام.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير