تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[مجموعة الأشعريين لجمع الكتاب الإسلامي والعربي]

ـ[مصطفى جعفر]ــــــــ[15 - 12 - 09, 04:00 ص]ـ

جمع الكتاب الإسلامي والعربي له أهمية لا تخفى، وقد يسر الله لنا أمر الحاسب الآلي والشبكة العنكبوتية، وكذا الهارديسكات الخارجية والفلاشات.

وكذا من الله تعالى على الأمة بخيرة من رجالها يتفننون في خدمة الآخر ومساعدته العلمية، فمنهم من خدم الأمة تقنيًا كالأخ الفاضل نافع، ومنهم من يرفع ما عنده ولا يبخل ولا يضن مثل الأخ مشرف الشهري، والأخ البيضاوي و ..... ومن كثرة الإخوة الذين بذلوا لن أذكرهم إذ حسيبهم الله.

المهم:

لي رأي وهو أن تتكون نواة لمجموعة من الباذلين العطاء في هذا المجال، هذه المجموعة تجمع أكبر كم عندها من الكتب وتصنفه ولا يكون فيه مكرر ولكن ممكن أكثر من نسخه، ولا تدخر هذه الكتب عن طالبيها، ويكون لهذه المجموعة أخ أو أكثر في البلدان والأقطار، كمكة، والمدينة، والرياض، والقاهرة، و .....

يراسل الأخ ويطلب منه قائمة بالموجود عندهم ثم من أراد أن ينسخها فلينسخا له الأخ أو ممكن يعطي أحد الإخوة المتفرغين وينسخ له الهارديسك، وطبعًا ممكن يكون فيه مقابل للنسخ، ويكون ذلك متعارف عليه مع مسئول المجموعة، حتى لا يظن الطالب المتاجرة من قبل المجموعة.

وأرشح أن يشرف عليها الشيخ الباذل للعطاء ((مشرف الشهري))، وممكن يكون موزع لمنطقة من المناطق الأخ الطيماوي أو الشيخ عماد عن طريقهم يتصل الأخ ثم يحضر هارديسكه أو هارد لنسخ له الكتب المرادة.

وكل جديد تضيفه المجموعة على التصنيف الموجود عندهم.

وفق الله الجميع لخدمة الدين.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير