تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[المردسي]ــــــــ[07 - 01 - 10, 11:27 م]ـ

جزاك الله خيرا ..

وشكر الله للإخوة القائمين على (الشبكة الإسلامية) والوقفية المباركة للمحسن [قاسم درويش فخرو] حين أحسنوا بشراء حقوق البرنامج وإتاحته للمستفيدين.

ـ[وائل يونس]ــــــــ[08 - 01 - 10, 12:10 ص]ـ

حياك الله يا شيخ أسامة، فقط ظلل ما تريد نسخه ثم اضغط ctrl +c وسينسخ المظلل فقط والصقه في أي مكان تريده، ولم أجرب إلا هذه لما رأيتك ذكرتها وجاري تجربة البرنامج وبرأيي أن مثل هذه الأعمال الكبيرة لابد من التريث قبل الحكم عليها، فتجربها أكثر من مرة ثم تسأل من جربها أو تدخل لمساعدة البرنامج ثم بعد ذلك يكون الرأي وجزى الله خيرا من أعان على خدمة السنة ولو بكلمة.

بارك الله فيك.

ـ[الحسين بن أحمد]ــــــــ[08 - 01 - 10, 12:14 ص]ـ

لدى البرنامج فى قرصين قبل هذا والبرنامج والله يعتبر عملا عظيما فى خدمة السنة النبوية وتقريبها وجمعها، والتنقل بين أطرافها بما لم يكن ليخطر على بال أحد قبل البرنامج فجزى الله بكل خير الإخوة القائمين على البرنامج وعلى جهودهم الكبيرة

ـ[أبو محمد الجعفري]ــــــــ[08 - 01 - 10, 12:30 ص]ـ

أيها الأحبة نريد من يحدثنا عن البرنامج ما هي ميزاته وماذا يضم من الكتب وكيفية التنصيب

جزاكم الله خيرا

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[08 - 01 - 10, 04:52 ص]ـ

أخي وائل يونس وفيكم بارك الله.

ـ[مهتاب]ــــــــ[08 - 01 - 10, 05:06 ص]ـ

جزاكم الله خيراً، أنا نزلت البرنامج وبعد فك الضغط جربته على XP SP3 فوجدت أن خدمة البحث في المجال المحدد (المخصص) لا تعمل، وقد ظهرت قبل ذلك رسالة خطأ عند التنصيب تقول إن ملفا واحداً لم ينجح البرنامج في فكه عند التنصيب، فما أدري هل هذه المشكلة منه، أو بسبب آخر. فالمرجو المساعدة من الإخوة وشكراً.

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[08 - 01 - 10, 10:01 ص]ـ

جزاكم الله خيراً، أنا نزلت البرنامج وبعد فك الضغط جربته على XP SP3 فوجدت أن خدمة البحث في المجال المحدد (المخصص) لا تعمل، وقد ظهرت قبل ذلك رسالة خطأ عند التنصيب تقول إن ملفا واحداً لم ينجح البرنامج في فكه عند التنصيب، فما أدري هل هذه المشكلة منه، أو بسبب آخر. فالمرجو المساعدة من الإخوة وشكراً.

أخي الكريم لا تضغط على هذا الملف عند تنصيب البرنامج: GKAutoPlay ولكن ادخل إلى مجلد بعنوان: SetupVista وبداخله اضغط مرتين على هذا الملف: GKSetupVista فإن عمل معك فالحمد لله وإن لم يعمل فادخل على مجلد بعنوان: Setup وبداخله ستجد ملفا بعنوان: GKSetup فاضغط مرتين وإن شاء الله سيعمل معك أحدهما وإن رأيت البدء بالطريقة الثانية: Setup وبداخله ستجد ملفا بعنوان: GKSetup إلخ فاعمل.

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[08 - 01 - 10, 10:05 ص]ـ

بقي التنبيه على أمر هام وهو أن الأجهزة التي بها رامات (ذاكرة) عالية مع widows 7 ستكون أفضل في عمل مثل هذه البرامج وكلما قلت الذاكرة كلما ثقل الجهاز لاسيما مع النسخة 64 bit فهي تحتاج لذاكرة كافية.

ـ[طلال فلاح]ــــــــ[08 - 01 - 10, 11:04 ص]ـ

تجربتي للبرنامج:

إذا قارنا البرنامج بالشاملة، وجدنا أنه يمتاز على الشاملة بثلاث نقاط:

1 - لاحظت أنه يمتاز بتشكيل الحروف كاملة، إلا في بعض الكتب الكبيرة، أما الأحاديث وآثار الصحابة فمشكولة مع السند حرفا حرفا في الكتب كلها.

2 - يمتاز بالتخريج الآلي، وهو جيد.

3 - يمتاز بذكر ترجمة كل رواي وضبطه بالتشكيل حرفا حرفا، فقط تشير على الرواي ويظهر لك ترجمته؛ التلاميذ والشيوخ، وأقوال أهل الجرح والتعديل فيه، مع سهولة الانتقال إلى تهذيب الكمال إن كان له ترجمة في الكتاب، ولا يعني هذا أنه مترجم في البرنامج فقط من له ترجمة في الكتاب، وأيضا ليس كل سند مترجما فيه الرواة أو مشكولا، وإنما المترجم والمشكول هو كل الأحاديث وآثار الصحابة في كل الكتب، حتى الكتب مثل تاريخ بغداد وتاريخ دمشق.

وهذه الميزة يحتاجها طلاب العلم وتسهل عليهم كثيرا.

أما الشاملة فتمتاز عن برنامج جوامع الكلم بالكفاءة في:

1 - السرعة في البحث، وليس معنى هذا أن سرعة جوامع الكلم بطيئة، فسرعته جيدة، وليس ببطيء.

2 - الشاملة كاسمها، فهي شاملة لجميع الكتب، أما برنامج جوامع الكلم فيحتوي فقط على الكتب المسندة والمصادر الحديثية، أما كتب مثل فتح الباري وغيرها فليست موجودة، فلا يُعتمد البرنامج على فقه الحديث.

3 - كلا البرنامجين يمكن النسخ منهما، إلا أن الشاملة تمتاز بإخراج الكتب آليا وبكبسة واحدة، أما برنامج جوامع الكلم فيمكن النسخ منه، وذلك بتظليل الحديث المراد، ونسخه ( ctrl+c) ولصقه ( ctrl+v) على الوورد، أو نسخ الصفحة كاملة ( ctrl+a) ولصقها ( ctrl+v) على الوورد.

أما المشكلة التي ذكرها الأخوة عن البرنامج مِن مشاكل في النظام أو توقف البرنامج أو تعليقه أو عدم فعالية البحث المخصص لكتب معينة، فلم تحدث معي، علما بأني أستخدم xp sp3 ، وقد استخدمته وقمت بتشغيله أكثر مِن مرة بالأمس واليوم دون مشاكل.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير