تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الموسوعات والكتب الإلكترونية الشاملة والنادرة بأحجام لا تصدق ذاتية التشغيل]

ـ[يوسف المقصر]ــــــــ[09 - 03 - 10, 06:01 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه مجموعة من الكتب الالكترونية مقدمة من موقع روح الاسلام. وذاتية التشغيل "أي لا تحتاج الى برنامج مشغل

**********************************************

القرآن الكريم مع التفسير - الإصدار الخامس

يعرض البرنامج القرآن الكريم مشكولاً كاملاً بنفس ترتيب صفحات المصحف، ويتضمن قسم خاص للتعريف بسور القرآن شاملاً سبب التسمية وأسباب النزول وتعريف مختصر بمواضيع السورة، ويعرض البرنامج إضافة إلى النص القرآني تفسير للآيات بواسطة تسعة تفاسير مع مراعاة توثيق بعضها لتوافق المطبوع، وهي: تفسير ابن كثير [موافق للمطبوع]، وتفسير القرطبي [موافق للمطبوع]، وتفسير الطبري [موافق للمطبوع]، وتفسير الجلالين، وتفسير الدرر المنثور، وتفسير فتح القدير، وتفسير البغوي [موافق للمطبوع]، وتفسير السعدي [موافق للمطبوع]، وتفسير أضواء البيان [موافق للمطبوع]، بالإضافة إلى ترجمتين انجليزية وفرنسية لمعاني القرآن الكريم، ويشمل البرنامج تلاوة صوتية بأصوات القراء: أحمد العجمي، علي الحذيفي، ومزود بإمكانية البحث بطريقتين: البحث النصي في القرآن، أو البحث الموضوعي.

http://www.islamspirit.com/click/go.php?id=1

***********************************************

موسوعة الحديث النبوي الشريف - الإصدار الثاني

برنامج موسوعي يجمع عشرين مصنفاً من مشاهير كتب الصحاح والسنن والمسانيد في طليعتها كتب السنة التسعة: صحيح البخاري وصحيح مسلم وسنن الترمذي وسنن النسائي وسنن أبو داود وسنن ابن ماجه ومسند أحمد وموطأ مالك وسنن الدرامي، بالإضافة إلى العديد من كتب الحديث المشهورة الأخرى كمستدرك الحاكم وسنن البيهقي وسنن الدارقطني وصحيح ابن حبان وصحيح ابن خزيمة ومصنف ابن أبي شيبة وغيرها، بالإضافة إلى شرح صحيح البخاري (فتح الباري لابن حجر) وشرح صحيح مسلم (المنهاج للنووي)، وبه إمكانية البحث في النص أو العنوان.

http://www.islamspirit.com/click/go.php?id=2

****************************************

مجموع فتاوى ابن تيمية - الإصدار الأول

برنامج متميز يحتوي على مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية في العقيدة و المنطق والآداب والتصوف والتفسير والحديث والفقه وأصوله (مكتملة). ويعرض الفتاوى بطريقة تسهل الوصول إليها حيث يتيح عملية التصفح حسب الأبواب والكتب إضافة إلى عملية البحث ونسخ النص.

http://www.islamspirit.com/click/go.php?id=3

******************************************

موسوعة فتاوى اللجنة والإمامين - الإصدار الأول

موسوعة الكترونية للفتاوى تحتوي على مجلدات من: 1 - مجموع فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية (مجلدات فتاوى: العقيدة والصلاة والصيام والزكاة والحج). 2 - مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية (13 مجلد). 3 - مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية (18 مجلد). ويتيح البرنامج عملية التصفح بين الفتاوى والمقالات والرسائل إضافة إلى عملية البحث ونسخ النص.

http://www.islamspirit.com/click/go.php?id=4

***************************************

موسوعة مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب - الإصدار الثاني

برنامج موسوعي لمؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الالكترونية التي عنيت بجمع كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتبلغ الكتب في البرنامج ثلاثة وثلاثين (33) مؤلفا من أبرز مؤلفات الشيخ، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة، وتشمل الكتب في الموسوعة ما يلي:

- أحاديث في الفتن و الحوادث

- أحكام الصلاة

- آداب المشي إلى الصلاة

- أربع قواعد تدور الأحكام عليها

- أصول الإيمان

- أصول الدين الإسلامي مع قواعده الأربع

- الجواهر المضية

- الخطب المنبرية

- الرسائل الشخصية

- الرسالة المفيدة

- الطهارة

- القواعد الأربعة

- الكبائر

- مسائل الجاهلية

- بعض فوائد صلح الحديبية

- تفسير آيات من القرآن الكريم

- ثلاثة أصول

- حاشية الأصول الثلاثة

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير