تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

مسار الصفحة الحالية:

[تصفح إرشاد الساري الكتاب المصور من خلال كتاب الشاملة المفرغ]

ـ[محجوبي محمد صلاح الدين]ــــــــ[11 - 12 - 10, 06:50 ص]ـ

يمكن الاستفادة من هذا الكتاب المفرغ ريثما يتم -إن شاء الله تعالى- تحويل إرشاد الساري من المصور إلى الشاملة، من قِبَل الإخوة القائمين على الشاملة الرسمية.

- هذا الكتاب الخاص بالشاملة، عبارة عن كتاب مفرغ من مادته، وصفحاتُه بيضاء قد أضيف لها الجزء والصفحة من بداية الكتاب إلى نهايته، كما هو في الكتاب المصور، وهي -من حيث الترقيم- موافقةٌ لصفحات الكتاب المصور إرشاد الساري للقسطلاني، ورُتِّب الكتاب بهذه الطريقة لسببين:

السبب الأول: عدم توفر كتاب إرشاد الساري من نوع (وورد) أو من نوع (بك) الخاص بالشاملة. فهذا النوع يتميز بخاصية البحث والنسخ واللصق وغيره، وهي خاصية تفيد الباحثين بشكل أساسي ومهم؛ ما جعل الكثير من الباحثين إن لم يكن معظمهم يقبلون على هذا النوع من الكتب التي تتميز بمرونة بالغة؛ تيسر الوصول إلى المادة المطلوبة وهو ما تتميز به المكتبة الشاملة بارك الله في صاحبها.

السبب الثاني: تسهيل الوصول إلى أجزاء وصفحات الكتاب المصور من خلال ترقيم الشاملة الموافق للكتاب المصور. مع إمكانية إضافة تعليقات وملاحظات تُحفظ في صفحات الشاملة التي تعتبر كمدوَّنة أو مسودة متنقلة تتوافق مع الكتاب المصور، فتصبح - من خلال الشاملة- كجزء من الكتاب المصور وتابعٍ له.

وسوف يتيسر ذلك بعد ربط الكتاب المفرغ بالنسخة المصورة لكتاب الإرشاد الساري.

وطريقة ربطه بالكتاب المصور موضحة في هذا الرابط:

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4 http://shamela.ws/help.php#8

إذا استفدت من هذا الكتاب فلا تنسني من دعائك.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير