تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

لقد رأينا مطويات وأشرطة واسطوانات توزعونها في بعض المناسبات .. أحياناً للوجاهة، لا أكثر .. أثقلت ميزانياتكم .. ثم آل معظمها إلى سلال النفايات .. تبنوا مشروع (مكتبة ضخمة ومجانية لكل بيت) لن تندموا .. ولن تخسروا شيئاً .. إنه استثمار في الإنسان .. في العقول .. في الثقافة ..

ضعوا صوركم عليها أيها المسؤولون .. واكتبوا أسماءكم إن خفتم ألا يذكر الناس دوركم .. ستلهج الناس بالدعاء لكم، وستكسبون الأجر الذي لا حدود له عند الله ..

وزعوها على مكتبات المدارس والمكتبات العامة .. فالاسطوانة الواحدة لن تكلف أكثر من ريال .. اجعلوا طريقة تشغيلها والتعامل معها درسا إلزاميا على كل أمين وأمينة مكتبة في مدارسنا .. أو معلم الحاسب الآلي.

في المملكة (2) مليون أسرة تقريباً، إذا افترضنا أن معدل عدد أفرادها (5) .. قدموا لكل أسرة مكتبة، فالمكتبة الواحدة لن تكلف ريالا كما قلت .. وهي أرخص وأنفع بمراحل من كثير من تلك المطويات والأشرطة التي كلفت عشرات، إن لم تكن مئات الملايين.

أما هؤلاء الشباب المأخوذون بالإبداع فأقول لهم: قسموا عملكم بحيث يسهل تحميله في أجهزة الحاسوب، فالباحثون يجدون في إصداركم الأول فائدة أكبر لسهولة تحميله .. ولا أخفيكم أن هناك من تخلى عن عشرات الاسطوانات السابقة لإصداركم رغم غلاء أسعارها، بل إن هناك من تبرع بجزء من مراجعه التي كانت تحتل غرفاً من منزله .. فالسهولة في التعامل مع إصداركم يغري ويغني عن غيركم .. ولكن الإصدار الحديث ما زال يحتوي على بعض الصعوبات، لا أدري، ربما لأنني (عليمي) في شؤون الحاسب، فأنا حتى الآن لا أملك إيميلا ..

أقول لكم أيها المبدعون: وثقوا إنجازكم من إحدى تلك الجهات الرسمية التي ذكرتها في بلادنا .. فنحن في العصر الرقمي .. لذا أتمنى عليكم - واعذروني على الميانة - إخراج نسخة موثقة ومعترف بها، من قبل الجهات المعنية بالدراسات العليا والبحوث العلمية، بحيث لا يضطر الباحث إلى الإحالة إلى المراجع الورقية، في الوقت الذي يعتمد فيه هذا الباحث عيكم بعد الله في بحوثه ورسائله، فلم لا يكتفي بالإحالة إلى موسوعتكم الموثقة الرائعة مثلكم .. وثقوها، لتتم هذه النقلة النوعية في دراساتنا.

وأقول لكم أيضاً: كم نحن بشوق للمزيد من إبداعكم وخدمة أمتكم ..

شكرا، وتحية، وقبلة على كل جبين وضاء أسهم في إنجاز المكتبة الشاملة

http://www.alriyadh.com/2008/01/18/article309892.html

ـ[أسامة بن الزهراء]ــــــــ[18 - 01 - 08, 01:59 م]ـ

بارك الله في أخينا نافع ...

ـ[عمران]ــــــــ[18 - 01 - 08, 02:11 م]ـ

هذا من عاجل بشرى المؤمن

http://www.ahlalhdeeth.cc/vb/showthread.php?t=99534

ـ[المطلبي]ــــــــ[18 - 01 - 08, 03:03 م]ـ

ألف مبارك للأخ نافع

ولكل من ساهم ويساهم في هذا العمل الخيري الكبير

جزاه الله خيراً، وبارك فيه، ونفع به

ـ[أبو إبراهيم حسانين]ــــــــ[18 - 01 - 08, 03:17 م]ـ

بفضل من الله وتوفيقه منذ أن صدر ت المكتبة الشاملة بإصدارها الثانى وكل عام أذهب إلى الحج أو والعمرة أعطى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالمملكة العربية السعودية نسختين من المكتبة الشاملة مع إضافة آخر كتب لها من مشاركات الأحباب

وقد قال لى أحدهم ولا أسمى أحدا إن تبنى هذه المكتبة الرائعة أفضل بكثير من تبنى الكتيبات الصغيرة والتى تكلفنا ملايين الريالات والأولى لنا أن نتبنى نشر هذه المكتبة

ومن وقتها بفضل الله تعالى والهيئة توزع ملايين النسخ فى مختلف العالم الإسلامى وكل عام ينتظرون منى الجديد من إضافاتها ـ وبالطبع ما أنا إلا ناقل للخير ـ ولن أحرم فضل الله ولله الحمد والمنة

فهنيئا لأخينا الحبيب الدكتور / نافع الذى نفع الله به الأمة وهنيئا لكل من شارك فى هذا العمل المبارك

ولقد فتح لنا ببركتها آفاق من الخير لا يعلم مداها إلا الله

والحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

ـ[أبو أكرم الحلبي]ــــــــ[18 - 01 - 08, 04:05 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شي يسر والحمد لله

دوماً شباب الإسلام يقدمون ما تعجز عنه الأمم والحكومات

والواقع خير شاهد

تحية للحبيب نافع وللملتقى الذي تبنى هذا المشروع في خزانته

ولكل مسلم ومسلمة تشرف بهذا العمل الرائع

نسأل الله عز وجل أن يجعلها صدقة جارية

ـ[أبو الحسين الزواوي]ــــــــ[18 - 01 - 08, 05:09 م]ـ

السلام عليكم ..

جزى الله خيرا الأخ نافع وكل من يعمل معه ..

ولكن لا ينبغي أن ننساق وراء تجريح المؤسسات التعليمية في العالم الإسلامي، فهي رغم تقاعسها أحيانا وتقيدها بالاتفاقيات الرسمية تبذل مجهودا نافعا إن شاء الله .. علما أنه لا يمكن للمؤسسات الرسمية أن تنخرط في تجربة مثل تجربة الشاملة دون أن تكون ملزمة بدفع حقوق التأليف للمحققين ودور النشر وغيرها ..

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[18 - 01 - 08, 05:09 م]ـ

وفقكم الله وزادكم هدى وعلما

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير