تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[رافضي يعبث بأحكام القرآن]

ـ[ابن المنير]ــــــــ[03 - 04 - 08, 05:45 م]ـ

قام رافضي خبيث بالعبث في نسخة أحكام القرآن لابن العربي الموجودة على الشاملة والمنقولة من موقع الإسلام حيث ورد فيها ما يلي: (الْمَسْأَلَةُ الثَّانِيَةُ: فِي سَبَبِ نُزُولِهَا: رَوَى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيِّ، عَنْ عَمْرٍو أَنَّهُ صَلَّى بِعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ وَرَجُلٍ آخَرَ فَقَرَأَ: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} فَخَلَطَ فِيهَا، وَكَانُوا يَشْرَبُونَ مِنْ الْخَمْرِ؛ فَنَزَلَتْ: {لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى}.

وَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ: صَنَعَ لَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ طَعَامًا، فَدَعَانَا وَسَقَانَا مِنْ الْخَمْرِ، فَأَخَذَتْ الْخَمْرُ مِنَّا، وَحَضَرْت الصَّلَاةَ، فَقَدَّمُونِي فَقَرَأْت: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَنَحْنُ نَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ.

قَالَ: فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى} الْآيَةَ.

خَرَّجَهُ التِّرْمِذِيُّ وَصَحَّحَهُ) انتهى.وهذه القصة في النسخ المطبوعة من أحكام القرآن وفي جميع كتب السنة والتفسير التي أوردت هذه القصة مروية عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه- فقام هذا الرافضي بتغيير علي في الموضع الأول إلى عمرو وبتغيير علي بن أبي طالب في الموضع الثاني إلى عمرو بن العاص وما درى هذا الجاهل أن عبثه هذا يستطيع اكتشافه صغار الطلبة فإن عمرو بن العاص لم يسلم إلا سنة ثمان من الهجرة والخمر قد حرمت في السنة الثالثة من الهجرة, فليحرر في موضعه من الشاملة , والله المستعان.

ـ[أسامة بن الزهراء]ــــــــ[03 - 04 - 08, 07:18 م]ـ

من أين استنتجت أنه رافضي!

ـ[ابن المنير]ــــــــ[03 - 04 - 08, 10:31 م]ـ

لأنّ الرافضة هم الذين يدّعون العصمة لعلي رضي الله عنه وهذه القصة تنافي العصمة كما أنهم يبغضون ويلعنون عمرو بن العاص رضي الله عنه, ولايمكن حمله على أنه خطأ مطبعي لأنه في موضعين ولاتشابه بين الاسمين فهذا من باب إعمال القرائن بارك الله فيك فتنبه.

ـ[عمر عبدالتواب]ــــــــ[04 - 04 - 08, 05:33 ص]ـ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد البحث في الملتقى وجدت أن أول نسخة رفعها عضو يدعى النجم الساطع

انظر هنا

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=17313

و فيها نفس هذا التحريف

ـ[أبو يوسف القحطاني]ــــــــ[04 - 04 - 08, 07:52 ص]ـ

النص المذكور بما فيه هو من أصل موقع الإسلام:

الْمَسْأَلَةُ الثَّانِيَةُ: فِي سَبَبِ نُزُولِهَا: رَوَى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيِّ، عَنْ عَمْرٍو أَنَّهُ صَلَّى بِعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ وَرَجُلٍ آخَرَ فَقَرَأَ: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} فَخَلَطَ فِيهَا، وَكَانُوا يَشْرَبُونَ مِنْ الْخَمْرِ؛ فَنَزَلَتْ: {لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى}. وَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ: صَنَعَ لَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ طَعَامًا، فَدَعَانَا وَسَقَانَا مِنْ الْخَمْرِ، فَأَخَذَتْ الْخَمْرُ مِنَّا، وَحَضَرْت الصَّلَاةَ، فَقَدَّمُونِي فَقَرَأْت: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَنَحْنُ نَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ. قَالَ: فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى} الْآيَةَ. خَرَّجَهُ التِّرْمِذِيُّ وَصَحَّحَهُ. وَقَدْ رُوِيَتْ هَذِهِ الْقِصَّةُ بِأَبْيَنَ مِنْ هَذَا، لَكِنَّا لَا نَفْتَقِرُ إلَيْهَا هَاهُنَا، وَهَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ مِنْ رِوَايَةِ الْعَدْلِ عَنْ الْعَدْلِ.

http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=1&DocID=17&MaksamID=641&ParagraphID=645&Sharh=0&HitNo=3&Source=1&SearchString=G%241%23%E4%CD%E4%20%E4%DA%C8%CF%230% 230%230%23%23%23%23%23

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير