تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[دعم المكتبة الشاملة ... فضائل ووسائل]

ـ[عامر بن بهجت]ــــــــ[11 - 11 - 09, 11:09 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده وبعد:

فقد كانت الكتب المطبوعة -وما زالت- أساسا في الحياة العلمية فصرفت فيها الملايين وبذل في سبيل تحصيلها الغالي والنفيس -كل بحسب ما أعطاه الله من المادة والمال-.

وأدرك المحسنون عظيم الأجر في هذا الباب فتسابقوا إلى وقف الكتب وتوزيعها على طلبة العلم ودعم طباعتها وتأليفها فرأينا في هذا المضمار عددا كبير من المشروعات الجليلة تتبناها وزارات الأوقاف تارة وجهات خيرية وجمعيات شرعية تارات والأفراد من الأفاضل المحسنين تارت أخرى فلا يحصي العادّ كم من الملايين صرفت في هذا الخير العظيم والنفع العميم.

واليوم بعد ظهور التقنية الحديثة صارت ألوف الكتب تجمع في قرص صغير الحجم خفيف الحمل عظيم النفع وتنافست الشركات في برمجة المكتبات الإلكترونية تنافسا كبيرا لا يكاد المتابع أن يحصي البرمجيات في شتى علوم الشريعة.

ومنذ سنوات قليلة ظهرت المكتبة الشاملة وتطورت شيئا فشيئا حتى فاقت برمجيات كبرى الشركات وصارت في جهاز كل طالب علم تصحبه في حله وترحاله، بل أقبل فئام من طلبة العلم على شراء أجهز الكمبيوتر الكفي لا لشيء إلا لتكون الشاملة في حوزتهم أينما توجهوا.

وفي كل يوم تطالعنا المكتبة الشاملة بخدمات بحثية جديدة وكتب وبحوث مفيدة، ليحملها طلبة العلم في مشارق الأرض ومغاربها مجانا دون مقابل.

فليت شعري كم للقائمين عليها ومبرمجيها ومطوريها وداعميها من الأجور العظيمة.

فيا سعادة من شارك في هذا العمل العلمي مخلصا لوجه الله تعالى.

وضمانا -بإذن الله- لاستمرار هذا الخير وتحقيق مزيد من تطويره وانتشاره أقترح على المحسنين المشاركة في هذا الخير بوقف يصرف ريعه في:

1 - المساهمة في تطوير المكتبة.

2 - وقف عدد من (الفلاش ميموري، او الهارد الخارجي) المحتوي على المكتبة الشاملة لإعارته لطلبة العلم لتحميلها ثم رده، ويتم تحديث الإصدار الموجود على الهارد الموجود تبعا لتطورات المكتبة

3 - تشكيل عدد من اللجان لمراجعة الكتب الموجودة على الشاملة وتصحيح أخطائها.

4 - تشكيل عدد من اللجان لإدخال الكتب التي لم تدخل على الشاملة توضع لها خطة للبدء بالأهم فالمهم.

مع استمرار باب التطوع وتنسيقه

هذه خواطر دارت في ذهني أحببت أن أدونها لعل الله أن ينفع بها.

أخوكم/ عامر بن بهجت

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير