تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[الألخاسي]ــــــــ[07 - 01 - 10, 06:48 م]ـ

الظاهر أن كثيرا من الإخوة ليست عندهم خبرة في التعامل مع برامج الأنظمة الوهمية، وإلا فما الحاجة إلى تحميل XP mode الذي حجمه 500 ميغا ثم برنامج تشغيله والتي حجمه 60 ميغا، في حين يمكن تحميل Parallels Workstation الذي حجمه 18 ميغا فقط، وتنصيب نظام Xp عليه بنفسه.

ـ[أبو البراء القصيمي]ــــــــ[07 - 01 - 10, 08:04 م]ـ

جزاكم الله خير يا إخوة ونفع بكم ..

أخي أبو يوسف كلام جميل رفع الله قدرك إلا أن الشركة قد فتحت المجال لثلاث إصدارات وليس كما ذكرت:

إصدارات Windows 7 Professional أو Enterprise أو Ultimate.

هذا ما فهمته، ووجدته في التعليمات التي مع الويندوز سفن .. اختر f1 واكتب xp mode تظهر لك معلومات مهمة في المسألة والله أعلم.

أخي الألخاسي:

فإذا قمت بتحميل الإكس بي على البرنامج الذي ذكرته فكم سيكون الحجم ..

والذي يظهر لي أن حجم النظام كبير فكيف يكون أقل من المود فإن لم يكن مماثل أو مقارب فلن يكون أقل بكثير، هذا ما يظهر لي فإن أخطأتُ فبين لي فمنكم نستفيد، رفع الله قدركم وزادكم علما ..

ولم أكتب المقال الأول إلا لنشر الفائدة ولا خير في علم لا يستفيد منه المرء أو لا ينفع إخوانه، وخير الناس أنفعهم للناس، ومن استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل كما قال ذلك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فالأول حسنه الألباني والثاني رواه مسلم ...

وللفائدة لجميع الإخوة فمن أراد أن يعرف معلومات عن الإكس بي مود من مبرمجي الويندوز سفن فما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية:

من لوحة المفاتيح اختر f1 تظهر قائمة ومربع للبحث أكتب xp mode تظهر لك معلومات هامة في المسألة وطرق التحميل وماهية هذا البرنامج ... الخ. وإن كان الإخوة هنا في هذا المنتدى المبارك قد أوفوا الموضوع حقه أو عامته ... إلا أن زيادة الخير خيرين

وأيضا عندما تريد التحميل (الشاملة الاصدار الثالث) بعد اشتغال الاكس بي مود عليك بالتالي:

لا بد أن تكون هناك مساحة في السي فارغة لا تقل عن 18 غيغا تقريبا! لماذا؟

لأن الشاملة مضغوطة وحجمها أكثر من 3 غيغا فإذا نسختها على المود فقد أثر على السي عندك بهذا المقدار .... ثم ماذا .... ثم:

ستقوم بفك التحميل على المود والذي يؤثر على السي تلقائيا عندك ومن المعلوم أن الشاملة الإصدار الثالث حجمها 12 أو 13 غيغا ..

وبالتالي سيكون الحجم الذي لا بد أن توفره بالسي لا يقل عن 17 أو نحو ذلك ..

والله تعالى أعلم

ـ[الألخاسي]ــــــــ[07 - 01 - 10, 10:54 م]ـ

أخي الكريم!

أقصد الحجم الذي يحتاج المرء تحميله من إنترنت، وهذا مهم جدا بالنسبة لمن يدفع 1 دولار لكل 10 ميغا كأمثالي.

أما حجم الملف على الجهاز بعد تنصيب Xp عليه، فطبعًا سيكبر، ويبلغ 2 غيغا أو أكثر أو أقل حسب نسخة الإكسبي الموجود عندك، وهذا أمر غير مكلف لأن قرص Xp لا نحتاج تحميله بل موجود عند كل واحد.

ثم ما ذكرته من فك جميع الشاملة على النظام الوهمي، فهذا أمر لا يحتاج إليه مع Parallels Workstation ، فقط تركب الشاملة المفرغة على النظام الوهمي ثم تحدد مسار قواعد البيانات الموجودة على جهازك الحقيقي من خلال Shared folders الموجود في برنامج Parallels .

ـ[أبو يوسف القحطاني]ــــــــ[07 - 01 - 10, 11:31 م]ـ

الظاهر أن كثيرا من الإخوة ليست عندهم خبرة في التعامل مع برامج الأنظمة الوهمية، وإلا فما الحاجة إلى تحميل XP mode الذي حجمه 500 ميغا ثم برنامج تشغيله والتي حجمه 60 ميغا، في حين يمكن تحميل Parallels Workstation الذي حجمه 18 ميغا فقط، وتنصيب نظام Xp عليه بنفسه.

كلام جيد أخي الحبيب .. لكن قد يفضل البعض وخاصة إذا كان عنده نسخة ويندوز 7 أصلية سواء بروفيشنال أو ألتميت - تنزيل XP mode ليحصل على شيء مستحق له ويحوي نظاماً كاملاً سليماً مع برنامج تشغيله مدفوع القيمة.

وهو أفضل في حال أن المستخدم لم يكن لديه قرص إكس بي أو لو كان قرص ويندوز إكس بي المتوفر عنده غير أصلي ولا يضمن تحديثه أو خلوه من برامج تجسس ونحوها.

أما من لديه قرص ويندوز إكس بي أصلي فهو بالخيار إذا كان تنزيل الإكس بي مود لا يشق عليه.

كما أني بتجربة قصيرة وجدت أن تركيب الويندوز إكس بي من القرص الأصلي تتبعه عمليات تحديث عديدة منها ترقية المتصفح في الإكس بي إلى الإصدار الثامن، بينما في الإكس بي مود مازال على الإصدار السادس للمتصفح، فقد تكون التحديثات للإكس بي مود محدودة.

أيضاً احتجت إلى قرص ويندوز إكس بي لإضافة بعض خصائص اللغة العربية في الإكس بي مود.

وبالنسبة لبرنامج Parallels فهو ممتاز لكنه تجاري ويوجد البديل الجيد المجاني ومفتوح المصدر ضمن ما أشرت إليه أعلاه.

وفقك الله.

قد فتحت المجال لثلاث إصدارات وليس كما ذكرت:

إصدارات Windows 7 Professional أو Enterprise أو Ultimate.

نعم بارك الله فيك أخي الفاضل .. لكن ويندوز 7 إنتربرايز Windows 7 Enterprise غير متوفرة للشراء من قبل المستخدمين العاديين بل فقط لمصنعي الأجهزة الأصيلة OEM.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير