تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

يقوم القسم بالإجراءات الفنية لأوعية المعلومات المقتناة بالمكتبة، من فهرسة وتصنيف وتسجيل الأوعية. ويستخدم نظام تصنيف ديوي العشري، وقواعد الفهرسة ألا نجلو أمريكية.

قسم المعارض:

يقوم بتنظيم معارض الكتب التابعة للجامعة والإشراف عليها داخل المملكة وخارجها.

قاعات الاطلاع: http://212.138.48.184/web/images/15.jpg

تحتوي المكتبة على قاعتي اطلاع تقعان في الدور الأول والثاني.

تضم قاعة الاطلاع (أ) بالدور الأول على الأرقام من 000 الى 219.9 وتحوي المواضيع التالية: المعارف العامة، والفلسفة، وعلم النفس، والدين.

تضم قاعة الاطلاع (ب) بالدور الثاني على الأرقام من 300 الى 999.9 وتحوي المواضيع التالية: العلوم الاجتماعية، واللغة العربية، والعلوم البحتة، والعلوم التطبيقية، والفنون، والآداب، والجغرافيا، والتراجم، والتاريخ.

وقد خصصت مساحات كبيرة من الدورين الأول و الثاني للاطلاع والقراءة، ويوجد في كل قاعة عدد من الأمناء لمساعدة المستفيدين وتسهيل المهام لهم.

قاعة الرسائل الجامعية: http://212.138.48.184/web/images/16.jpg

تحتوي القاعة على رسائل الدكتوراه والماجستير المناقشة في الجامعة بالإضافة إلى بعض الرسائل المهداة من بعض الجامعات.

حيث يتاح الاطلاع عليها والاستفادة منها من قبل الطلاب والباحثين داخل القاعة، مع إمكانية التصوير داخل المكتبة وفق ضوابط خاصة بذلك.

قاعة الكتب الأجنبية: http://212.138.48.184/web/images/17.jpg

تحتوي القاعة على الكتب الأجنبية باللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى وتعنى مقتنيات القاعة بجميع العلوم وخاصة ما يوافق اهتمامات الجامعة.

يتوفر بالقاعة فهارس بطاقية، والقاعة تخدم منسوبي الجامعة بشكل خاص وتفي بجميع احتياجاتهم البحثية والاطلاعية.

خلوات البحث:

توجد في قاعات الاطلاع العامة في الدورين الأول والثاني 36 خلوة بحث منفردة ومهيأة لاستخدام طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس الذين يحتاجون إلى عدد كبير من الكتب و المراجع. ويتم حجز الخلوات من خلال طلب يقدمه طالب الخلوة باسم عميد شؤون المكتبات، وان يتقيد بالتعليمات الخاصة بالخلوات.

الشؤون الإدارية:

تتولي إدارة الشؤون الإدارية في عمادة شؤون المكتبات كافة العمليات الإدارية ذات العلاقة بالموظفين ومايتصل بذلك من لوائح وأنظمة وسياسات في مجال شؤون الموظفين والتدريب وتطوير الكفاءات إلى جانب المراجعات ذات العلاقة بالأنظمة الإدارية بالعمادة. وتتكون من الأقسام التالية:

المحاسبة

الإتصالات الإدارية

مكتبة جامعة الإمام ( http://212.138.48.184/web/orgonize.html#link2)

ـ[حارث همام]ــــــــ[23 - 12 - 04, 11:47 ص]ـ

الأخ الفاضل شكر الله لكم، فرحت بعنوان مقالكم، وقلت كفيتمونا جهداً عظيماً، واختصرتم زمناً كثيراً، غير أنه بعد تصفح الموقع بدا لي أنه لايحتوي على بحث عن الكتب!

كما أن قواعد البيانات الإلكترونية التي أحالوا عليها خاص بالمشتركين، وعندما جئت أراسل الجامعة فوجئت بأن نموذج المراسلة لايعمل، وعندما ذهبت إلى قسم المكتبات وجدت أن أول رابط لايعمل!

ـ[عمر السنيدي]ــــــــ[25 - 12 - 04, 02:10 م]ـ

لقد فرحت كذلك بالمقال لما قرأته في احدى الصحف، لكن لاجديد.

موقع الجامعة الاسلامية افضل بكثييييييير

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير