تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

فاللهم بقدرتك علينا وبغناك عنا وفقرنا إليك ارحم ضعفنا فإن نفوسنا غلبت علينا وأنت أرحم الراحمين ? وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ? , ? رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ?

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تحسن لنا الخاتمة.

ونسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم يا أرحم الراحمين أن تغفر لنا كل شيء حتى لا تسألنا عن شيء و أن تجعل حبك إلينا أحب إلينا من كل شيء، وأن تجعلنا من أهل القرآن في الدنيا والآخرة، وأن يجمع بيننا وبين أحبابنا في الدنيا على حبك وفى الآخرة مع الحبيب صلي الله عليه وآله وسلم في الفردوس الأعلى في الجنة

ملحوظة:

أخي الحبيب اعلم أن هذا الموضوع يحتاج منك إلى معاودة قراءته مرات ومرات حتى يرسخ في الذهن ويستقر في القلب، وابدأ من الآن في وضع ما نويت أن تفعله في محاسبتك لنفسك.

* ذكرنا أسماء الكتب التي في النية إن شاء الله تعالى إخراجها للدعاء بالتيسير وإرسال ما يكون عندك في هذا الموضوع من باب النصيحة والتعاون على البر والتقوى.

إهداء

إلى والدي الكرام سبب وجودي أطال الله عمرهما وأحسن عملهما وأحسن لهما الخاتمة وغفر لهما ورحمهما كما ربياني صغيرا.

إلى مشايخي الأفاضل (كل من تعلمت منه حرفاً أو حالاً) سائلا الله تعالى أن يجزيهم عنا كل خير.

إلى أخي الأكبر صاحب الأيادي الطويلة علىّ شكرا له على ذلك سائلا الله تعالى أن يزيده من فضله العظيم وأن يتم عليه النعمة في الدارين.

إلى أختاي الغاليتين شهيدتا الآخرة نحسبهما كذلك رجاء من الله أن يرضيهما عنا يوم القيامة وأن يجعلهما مع الشهداء.

إلى زوجتي الحبيبة نعم المعين أشهد الله أنها تحب المحبين وأني راض عنها اللهم فارض عنها واجعلها من المحبين، واحشرها مع سيد المحبين ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ.

إلى ذريتي سائلاً الله تعالى أن يجعله سبباً لصلاحهم وأن يجعلهم من العلماء الربانيين.

إلى إخواني وأخواتي سائلاً الله تعالى أن يغفر لهم وأن يصلح ذريتهم.

إلى أحبابي في الله تعالى سائلاً الله تعالى أن يدوم علينا الحب في الله تعالى كما يحب ويرضى وأن يجمع بيننا في الدنيا على حبه والآخرة مع الحبيب ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ في الفردوس الأعلى

أسأل الله تعالى أن يغفر لي ولهم، وللمسلمين والمسلمات، و المؤمنين والمؤمنات.

وأن يجعلنا جميعاً مع الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم في الفردوس الأعلى في الجنة،

وأن ينفع به مؤلفه وكاتبه وكل من ساهم في نشره وقارئه وأن يجعله حجة لنا جميعاً وأن يرزقنا الإخلاص والصدق

وآخر دعوانا "" أن الحمد لله رب العالمين "".

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

وصل اللهم على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد وسلم تسليماً كثيراً كما تحب وترضي.

ـ[أبو سفيان الأثرى]ــــــــ[24 - 09 - 07, 11:25 م]ـ

[جزاك الله خيرا على هذا الجهد العظيم الذي قد بذلته في توضيح هذا الأمر فأنه من الأهمية بمكان أن يعرف العبد المحب لله تعالي المتذلل لله بهذه العبادة الجليلة التي خاب وخسر من ادركته ولم يغفر له كما صح عنه صلى الله عليه وسلم وأيضا مما يذكر في هذه العبادة ونحن نريد الناس جميعا بجميع طوائفهم أن يستحضروا قلوبهم في هذا الشهر حتى تعود عليهم بأكبر نفع فان العبد اذا شعر بذلك واستحضر عظمة الملك وهو يؤدي تلك العبادة وان يعلم مدى فقره التام الى الجبار فانه سيستفيد منه استفدة تامة وللحديث بقية والله ولي التوفيق ولكم جزيل الشكر على هذا الجهد العظيم أخوك أبو سفيان

ـ[أبو سفيان الأثرى]ــــــــ[24 - 09 - 07, 11:26 م]ـ

[جزاك الله خيرا على هذا الجهد العظيم الذي قد بذلته في توضيح هذا الأمر فأنه من الأهمية بمكان أن يعرف العبد المحب لله تعالي المتذلل لله بهذه العبادة الجليلة التي خاب وخسر من ادركته ولم يغفر له كما صح عنه صلى الله عليه وسلم وأيضا مما يذكر في هذه العبادة ونحن نريد الناس جميعا بجميع طوائفهم أن يستحضروا قلوبهم في هذا الشهر حتى تعود عليهم بأكبر نفع فان العبد اذا شعر بذلك واستحضر عظمة الملك وهو يؤدي تلك العبادة وان يعلم مدى فقره التام الى الجبار فانه سيستفيد منه استفادة تامة وللحديث بقية والله ولي التوفيق ولكم جزيل الشكر على هذا الجهد العظيم أخوك أبو سفيان

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير