تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو إبراهيم]ــــــــ[11 - 05 - 05, 11:05 ص]ـ

نقاشات مفيدة وكل ما هدأت النفوس ستكون النقاشات أفيد

بارك الله في الجميع

ـ[واحد إماراتي]ــــــــ[11 - 05 - 05, 11:07 ص]ـ

لا يزال موضع النزاع لم يحرر من قبلكم يا إدارة التراث، نريد رداً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه هل الذي تم هو نسخ الكتب والنصوص من برامجكم أم أخذ البرمجة والأكواد وما إلى ذلك

أخي الكريم

أتحدى أي مبرمج أن يسرق برمجة أكواد من ملف EXE ببرمجة فجوال بيسك 6

فليس هناك Decompiler ( فك تجميع) صحيحة ولا نافعة للفجوال 6

كله مجرد ادعاء في ادعاء ....

ـ[حسيني]ــــــــ[11 - 05 - 05, 11:26 ص]ـ

لا يزال موضع النزاع لم يحرر من قبلكم يا إدارة التراث، نريد رداً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه هل الذي تم هو نسخ الكتب والنصوص من برامجكم أم أخذ البرمجة والأكواد وما إلى ذلك

للرفع

ـ[عطية]ــــــــ[11 - 05 - 05, 01:00 م]ـ

لا تزال هناك انتقائية واضحة في ردود شركة التراث على المشاركات، فهم يجيبون عن القضايا الفرعية والاتهامات الجانبية التي تخص الشؤون المادية. أما الأسئلة الجوهرية التي سألها ولخصها الكثيرون فهم صامتون تجاهها، فإذا بقوا كذلك فهذا يوحي بضعف موقفهم، وليت إدارة الملتقى تسمح أو حتى تتوجه بالطلب من الأخ نافع مبرمج الموسوعة الشاملة ليبين كيفية عمله في هذه الموسوعة، فمن الظلم الاستماع فقط لأحد الطرفين دون إفساح المجال للطرف الآخر ليعبر عن رأييه. وكل أمل بإدارة الملتقى الرشيدة والمنصفة أن تصغي إلى كلامنا هذا وبارك الله فيهم.

بعد إثارة الغبار من قبل شركة التراث في وجه الموسوعة الشاملة توقفت عن نسخها والتصدق بها، لكن يبدو وفي ظل وجود الصمت المريب، والانتقائية في الجواب، والتهرب من الأسئلة من قبل التراث أني سأعود لممارسة النسخ والصدقة.

فهاأنذا أتربص الجواب المقنع من الإخوة في شركة التراث وفقهم الله لكل خير ورشاد؟!!!

ـ[النصري]ــــــــ[11 - 05 - 05, 01:00 م]ـ

أخي أبو سارة61:أرجو أن تتخير الألفاظ المؤدية للمعنى والخالية من القدح والسب، فموقعنا هذا لم يفتح لمثل تسويق هذه العبارات، فهناك فرق بين الحجة واللجة.

ـ[أبو البراء الغامدي]ــــــــ[11 - 05 - 05, 02:09 م]ـ

اؤؤيد النصري بكلامه ولا بد ان نترفع عن البذيء من القول وغفر الله لجميع من اخطأ سابقا ولكن نريد لاحقا ان نكون علمييين

عندي ردود كثيره ولكنني انتظر ردود التراث ممثلة بمديرها

فأين ردودك يا مدير مركز التراث

ـ[التراث - قسم الحاسوب]ــــــــ[11 - 05 - 05, 02:14 م]ـ

قال تعالى في سورة آل عمران آية رقم 61:

{فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين}

جزى الله جميع الإخوة لما قدموه لنا من نصح وإرشادات في تحسين مستوانا البرمجي.

ونسأل الله أن يسامح من تهكم علينا وسخر منا فما نحن سوى إخوة لكم.

نقول أننا لم نقل أن المبرمج الأخ نافع قد سرق الشفرة البرمجية فهذا لا يقوله عاقل كما بين الإخوة الأفاضل.

الرجاء من الإخوة ألا يقولونا ما لم نقل.

لقد طلبت منا إدارة التراث أن نكتب تقريرا مفصلا لإدارة ملتقى أهل الحديث وأعضاءه وزواره نوضح فيه أوجه التشابه بين كتب مركز التراث والموسوعة الشاملة وعن الجهود العلمية المسروقة من قواعد البيانات التي في البرامج.

وقد اجتمعنا مع إدارة ملتقى أهل الحديث ووضحنا لهم بالدليل القاطع وبالمشاهدة المباشر بالمقارنة بين البرنامجين قبل أن ننزل بياننا الرسمي.

وللعلم فقط: أن رئيس مجلس إدارة مركز التراث ومديرها العام قد رد ردا مقتضبا لكونه مسافرا إلا أن الإخوة في الملتقى قاموا بحذفه حتى يتبيينوا من حقيقة الأمور وقد كان.

لقد ذكرنا في بياننا الرسمي أن أصحاب الموسوعة أخذوا من أصل قاعدة البيانات لا بالنسخ واللصق من خلال أدواتنا في البرنامج وإلا لما وقعوا في أخطاء مضحكة كتركهم لأسماء موظفينا الذين قاموا بالإدخال.

نحن في قسم الحاسوب لا يهمنا من قام بهذا الفعل سواءا الأخ نافع أو غيره قدمها له: هدفنا هو تقديم الأدلة لأصحاب الشركة التي نعمل بها من باب الأمانة العلمية.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير