تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[16 - 07 - 05, 07:15 م]ـ

جزاك الله خيراً أخي الكريم، وجزاك خيراً على غيرتك، وكتبتُ ما كتبت، وكنتُ أظنك تمدح الكتاب وصاحبه، فكان ما كان مني.

بارك الله فيك اخي بن محمد ولكنك اصبحت الآن بعد ظنك هذا تحتاج إلى عتاب شديد.

فأنت تعلم مسبقاً ان هذا الكاتب الاديب فيه ما فيه وسكت. ثم وجدت من يمدح كتابه (حسب ظنك) وكل ما استطعت ان تقوله وهو الذي ما كان منك كما قلت. ولا ادري ما هذا الذي كان منك. اتسمي هذا السطر الذي رددت علي فيه > (كان مني ما كان)؟ لا والله يا اخي اظنك قصرت في الرد على من ظننت انه يمدح كتاب ذلك الرجل الذي دخل بيتاً ليس ببيته بل اظن انه دخل ليفسد بل جاء ومعه دليل ادانته على نفسه (وسبحان الله الذي قال {إنا نحن نزلنا الذكر وإن له لحافظون}).

معذرةً اخي الكريم اشرف بن محمد اعلم ان عتابي هذا وإن كان فيه بعض الشدة ولكن ذلك لاني احبك في الله. فسامحني ..

* اما إنك ترى حذف مقالة هذا الكاتب، وحذف الإشارة إلى كتابه من هذا الملتقى.

فأرى ان يتم اولا التحذير من هذا الكاتب وكتابه لعل بعض الاخوة قد نقله عنده وشرع في نشره. ثم ارى ان يحذف الكاتب نفسه من هذا المنتدى ايضا حتى لا يفسد علينا منتدانا (قاصداً اوغير قاصداً) وإن عاد متخفياً فليعلم ان الله حفظ ذلك الدين وله حراسه.

ايها الاخوة اما (بدون تعليق) فلا والله المستعان.

ـ[أشرف بن محمد]ــــــــ[16 - 07 - 05, 07:24 م]ـ

لا مؤاخذة أبداً أخي الحبيب، وأنت على حق، بارك الله فيك ونفعنا بك.

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[16 - 07 - 05, 08:00 م]ـ

ونفع بك ايضا اخي الحبيب

ولا يفوتني في عتاب الاحباب عتابي لاخواني المشرفين بارك الله فيهم جميعاً وجزاهم الله خيراً غزيراً كثيراً لنشرهم العلم النافع للعباد من خلال هذا الملتقى النافع. كيف مر عليهم هذا؟

انهم لما رأو ما في موقع هذا الاديب من تبشير للنصرانيه ووجدوا صاحب الموقع يبشرنا بتفسير للقرآن من تأليفه (هو صاحب الموقع المذكور). ثم يسمحوا له بوضع موضوعه ونشره بين الاخوة والاخوات مكتفين (بحذف) عنوان الموقع فقط مع العلم بأنه ذُكر في مكان آخر لنفس الشخص بدون حذف. وحقيقةً الحذف هذا لم يفد شيئاً على الاطلاق.

فالذي كان يفيد جداً بعد معرفة هذا الامر وحقيقة الرجل ان تعلق جميع مواضيعه وان تعلق عضويته حتى يتم قراءة هذا التفسير الغريب من ذلك الرجل المجهول (وإن ذكر ما ذكر من تزكيات الله اعلم بصحتها وإن كانت صحيحة فالمزكون انفسهم او بعضهم يحتاجون إلى تزكية علمائنا) وتفنيده ثم أخذ قراراً فيه بحذفه او وضعه في الملتقى.

وإن كنت ارى اصلا الحذف المباشر بعد معرفة امر موقعه بدون عناء قراءة هذا الذي يقول عنه انه تفسير عصري.

فكما قال اخونا بن محمد فلقد اغنانا الله.

وهذا ليس دعوة لعدم التأليف ولكن الرجل مجهول وكتابه ليس في رقائق او فواضل اعمال ولكنه (تفسير القرآن الكريم كلام الله عز وجل) وموقعه الذي اتى ينشره بيننا يفضحه ويكشف على اقل تقدير جهله. اليس ذلك كان كافياً لحذف الموضوع قبل نشره عدة مرات في الملتقى بل وجوده حتى هذه اللحظة يُقرأ.

ونفس اعتذاري إلى اخي اشرف بن محمد اقدمه لاخواني المشرفين ولا يسعني إلا ان اقول نحن اجتمعنا على محبة في الله سبحانه وتعالى.

اما (بدون تعليق) فلا والله المستعان

ـ[محمد براء]ــــــــ[16 - 07 - 05, 08:27 م]ـ

هل من احد قرأ هذا التفسير؟؟

أنا الآن أنزله على الجهاز!!

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[16 - 07 - 05, 08:33 م]ـ

انصحك اخي الدمشقي الا تحمله اساساً وإن كان عندك وقت للقراءة فوفره للكتب التي فيها نفع.

فهل زرت موقع ذلك الرجل وعلمت ما فيه ام إنك لم تقرأ ما نقلته منه في مشاركتي؟ وهل لو علمت تحتاج بعد ذلك لقراءة ذلك المسمى بالتفسير.

وبعد هذا لي استدراك __

هل يسمح لي اخواني المشرفين بأن اضع موضوعا جديدا في الملتقى العام والذي يعد اكثر المنتديات قراءة من المتصفحين وتثبيته بعض الوقت فقط لإستدراك نشر هذا الكتاب لهذا الاديب في هذا الملتقى وذلك لإعطاء الفرصة لكل من قرأ موضوعه او حمل كتابه للوقوف على حقيقته.

وسأجمع فيه مادة موضوعي (تفسير القرن العشرين و 299 زائر!!!!! ثم ماذا؟).

فهل لي ذلك؟؟؟

اما (بدون تعليق) فلا والله المستعان

ـ[أشرف بن محمد]ــــــــ[16 - 07 - 05, 08:43 م]ـ

فأنت تعلم مسبقاً ان هذا الكاتب الاديب فيه ما فيه وسكت.

والله يا أخي أثناء كتابتي للرد الأول، كنتُ أرد فقط على الكلام (الملون بالأزرق والأحمر)، ولم يكن لي علم وقتها، لا بموقع الرجل ولا حاله.

الله المستعان، و جزاك خيراً.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير