تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ثانياً: قم بالانتقال إلى آخر المستند (إذا كنت ستضع الفهرست في آخر المستند)، وقم بإذراج صفحة جديدة (تحكم + إدخال Ctrl+Enter)

ثالثاً: من قائمة "إدراج" اختر "فهارس وجداول" Indexes and Tables ( ملحوظة: قد تجدها في قائمة فرعية، وذلك باختلاف إصدارة الوورد لديك).

رابعاً: اختر التبويب "جدول المحتويات" Table of *******s:

خامساً: يمكنك اختيار شكل الفهرست من القائمة المنسدلة "تنسيقات" Formats ( لست متأكداً من الترجمة .. أرجو المعذرة).

سادساً: ومن هنا تبدأ النقاط الهامة: قم بتحدد عدد المستويات التي تريدها في الفهرست (مثلاً هل تريد فهرسة عناوين المستوى الأول فقط (تختار الرقم 1)، أو عناوين المستوى الأول والثاني (تختار الرقم 2)، أم ... إلخ).

سابعاً: اضغط على الزر Options خيارات/ لتجد أماك قائمة بالأنماط المعرفة للبرنامج، وأمام كل منها مربع نص، فارغ أحياناً، وبه أرقام في أحيان أخرى، قم بمسح جميع الأرقام من جميع المربعات.

ثامناً: استخدم أشرطة التمرير للوصول إلى الأنماط التي عرفناها للورد) مستوى 1، مستوى 2 ... )، وقم بكتابة رقم المستوى أمام كل منها (1 أمام مستوى 1، و 2 أمام مستوى 2 .. إلخ) مع مراعاة ألا تزيد عن عدد المستويات التي حددتها قبلاً.

انقر على موافق، ثم موافق (في المربع الآخر)، فتحصل عل جدول محتويات (فهرست) كامل للمستند الخاص بك.

لاحظ أنك عندما تقوم بالتعديل في المستند فيما بعد، يمكنك بسهولة تحديث الفهرست بوضع مؤشر الفأرة فيه (فيصبح بخلفية رمادية) وضغط الزر F9 ، واختيار "تحديث الجدول كله" Update Entire Table.


أخي الكريم، أرجو أن أكون قد أفدت، وألا أكون أطلتن كما أرجو منك تصحيح أية أخطاء في الترجمة، حتى لا أقع فيما بعد، فأنا لم أستخدم الوورد ذي الواجهة العربية منذ الإصدارة السادسة. كما أتمنى لو أن أحد الأخوة أضاف صوراُ للشرح، أو حتى صحح ما فيه من أخطاء قد تقع سهواً، وأكون له من الشاكرين.

ـ[مثنى الفلاحي]ــــــــ[12 - 12 - 07, 11:11 م]ـ
جزاك الله كل خيرا،،، وجعلها في ميزان حسناتك،،،

ـ[عبدالمجيد اليحيى]ــــــــ[19 - 02 - 09, 05:21 ص]ـ
اسال عن قطع ارتباط جدول المحتويات بالمستند

كما اسال وضع النقاط التي بين الموضوع رقم الصفحة في جدول المحتويات اليدوي

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير