تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

12 - عن أبي هريرة. . . من نسي الصلاة فليصلها إذا ذكرها فان الله قال: (أقم الصلاة لذكري. . .). قال يونس: وكان ابن شهاب يقرؤها: للذكرى (صحيح مسلم 5: 183).

13 - عن عائشة انها قالت كان فيما انزل من القرآن: (عشر رضعات معلومات يحرمن) ثم نسخ بخمس معلومات، فتوفى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن (صحيح مسلم 10: 29 و 30 كتاب الرضاع، سنن أبي داود 2: 230).

14 - عن عمر بن الخطاب. . . فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلنا، فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فاخشى ان طال بالناس زمان ان يقول قائل: مانجد الرجم في كتاب الله. . . وان الرجم في كتاب الله حق (صحيح مسلم 11: 191 كتاب الحدود).

15 - قال أبو داود: قراءة ابن مسعود: (يسئلونك النفل) مكان (عن الانفال) (سنن أبي داود 3: 78 كتاب الجهاد)

قرأ مطرف: (فئة تقاتل في سبيل الله ببدر) (سنن أبي داود 3: 154 كتاب الخراج.).

16 - عن عائشة: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشرا، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها (صحيح البخاري رقم 1945 كتاب النكاح.)

17 - عن أبي مسعود الانصاري: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الله أحد الواحد الصمد) تعدل ثلث القرآن (سنن ابن ماجه رقم 3789 كتاب الادب.).

18 - عن ابن مسعود أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اني أنا الرزاق ذو القوة المتين) (جامع الترمذي 3: 15/). في المصحف الشريف: (ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين).

19 - عن رجل، عن ربيعة قال: قدمت المدينة فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم. . . ثم قرأ: (. . . ماتذر من شئ اتت عليه إلا جعلته كالرويم) (جامع الترمذي 3:109).

20 - عن أبي بن كعب ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: ان الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن، فقرأ عليه (لم يكن الذين كفروا) وقرأ فيها: (ان الدين عندالله الحنفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره) وقرأ عليه: (لو ان لابن آدم واديا من مال لابتغى اليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى اليه ثالثا ولا يملأ جوف بن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب) (صحيح سنن الترمذي 3: 245).

21 - نقل عن ابن مسعود أنه حذف المعوذتين من المصحف، وقال: إنهما ليستا من كتاب الله. (الدر المنثور: 6/ 416).

22 - عن أبي الاسود قال: بعث أبو موسى الاشعري إلى قراء أهل البصرة، فدخل عليه ثلاثمائة رجل قد قرأوا القرآن، فقال: أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم فاتلوه، ولا يطولن عليكم الامد فتقسوا قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم. وانا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة فأنسيتها غير اني قد حفظت منها: (لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب). وكنا نقرا سورة كنا نشبهها باحدى المسبحات فأنسيتها غير اني حفظت منها: (يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون تكتب شهادة في اعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة) (صحيح مسلم 7: 140 كتاب الزكاة.)

إنتهي،،

أعتذر عن الإطاله ولكن الأمر مهم جدا بالنسبة لي وستكون الإجابه مفيده علي الأقل لكشف شبهات الرافضه حول تحريف القرآن ونقصه أو زيادته ..

أخوكم في الله // داعي خير

ـ[داعي خير]ــــــــ[22 - 09 - 03, 12:29 م]ـ

ي ر ف ع ... !!

للتذكير

ـ[الأزهري الأصلي]ــــــــ[23 - 09 - 03, 02:29 ص]ـ

أخي الحبيب:

تجد هنا رد مفصل على ذلك: http://www.fnoor.com/articles.htm

وهذا مثال على بعض ما أوردت: http://www.fnoor.com/fn0754.htm

أرجو الدعاء.

ـ[داعي خير]ــــــــ[23 - 09 - 03, 10:27 ص]ـ

بارك الله فيك أخي الكريم وجزاك عنا خير الجزاء ..

سأراجع الروابط جيدا إن شاء الله

أسأل الله أن يوفق القائمين والمشاركين بهذا الملتقي الطيب لما يحب ويرضا ...

أخوكم في الله // داعي خير

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير