تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تنظيم الوقت والتوازن بين الحقوق والواجبات]

ـ[ wsalama] ــــــــ[28 - 09 - 03, 09:54 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة أريد أى من الأخوة الكرام أن ينصحنى بكيفية تنظيم الوقت، فالواحد منا مطالب بالعمل الدنيوى لكسب العيش، وكذلك بحضور الدروس والمذاكرة والحفظ والقراءة ووجبات الأسرة، وكذلك الترويح عن النفس حتى لاتكل ونحوذلك من الأمور وما نملكه فى اليوم 24 ساعة فقط.

والحقيقة الذى دفعنى لهذا السؤال مل أجده من صعوبة فى الترتيب والتنظيم و ماسمعته عن الشيخ / ابن عثيمين رحمه الله وعدد الدروس التى كان يلقيها حتى أن عدد الشرائط الموجوده له فى طريق الإسلام زيادة عن 2000 شريط، والأنشطة التى كان يقوم بها.وما ذكرت الشيخ/ ابن عثيمين رحمه الله إلا كمثل فقط والأمة الأسلاميه بهامن الرموز والأعلام ما يفتخر الواحد به.

وكنت اسأل نفسى ألا ينامون مثلا،

أريد من الأخوة الكرام الذين نجحوا فى تحصيل العلوم الشرعية واستطاعوا ان يجدوا التوازن بين الحقوق والواجبات وعرفوا الطريق الصحيح فى التنظيم والترتيب ان يوضحوا لنا السبيل أو المنهجية لترتيب الأوقات وتنظيمها ولكن من الواقع العملى لأنه توجد كتب فى هذا الموضوع ولكن معظمها نظرى.

ولو أمكن من وجود السير الذاتية لهؤلاء الأعلام المعاصرين أمثال (ابن عثيمين، ابن باز، الألبانى،وغيرهم) فى المنهجية فى تنظيم الوقت، وكيفية الترتيب.، وأيضا منهجهم فى الحفظ والمراجعة وطريقتهم فى صيد الفوائد وكتابتها وماشابه ذلك

أرجوا أن أكون وضحت طلبى.

والحقيقة الأجابة على هذه المسائل سيعود بالنفع على جميع الأخوة المبتدئيين وأنا منهم وكذلك المتقدميين،

وجزاكم الله خيراً

ـ[أبو معاذ السلفي المصري]ــــــــ[24 - 05 - 10, 05:27 م]ـ

للرفع ..........................

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير