تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[موقع فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان - حفطه الله -]

ـ[الجامع الصغير]ــــــــ[01 - 10 - 03, 06:55 ص]ـ

http://fawzan.al-eman.com/

ـ[أبو نادر]ــــــــ[01 - 10 - 03, 04:00 م]ـ

جزاك الله خيرا أخي الجامع الصغير على هذه البشرى وهذه المشاركة التي لا نملك لك مايُقابلُها إلا الدعاء. فإن الأمة بحاجة إلى أمثال الشيخ صالح الفوزان خصوصا في مثل هذه الفتن التي نعيشها.

وإني أحث القائمين على هذا الملتقى أن ينشروا مثل هذه الأخبار لأن الشيخ وإن لم يكن متخصصا في علم الحديث إلا أنه علمٌ في هذا الزمان على عقيدة أصحاب الحديث.

مع العلم أن كثيرا ممن يشتغلون في هذا الزمان بعلم الحديث من حيث الرواية هم في معزل عن الدراية الصحيحة وعقيدة أهل الحديث!!! فإلى الله المشتكى.

وما أكثر الذين (يشخصون وينذخون!!!) يتباهون اليوم بحفظ الأسانيد وعلل الأحاديث وهم بحاجة إلى فقه الحديث ولزوم السنة والعناية بعقيدة أصحاب الحديث والواقع مع الأسف يشهد لذلك.

ومن سماتهم: التحرش بالعلماء الكبار كالشيخ بن باز والشيخ بن عثيمين والشيخ الفوزان, وكثرة الإستدراك والإنتقادات على محدث الشام الألباني رحمه الله.

ـ[جمال الدين مجدى]ــــــــ[02 - 10 - 03, 03:17 ص]ـ

الشيخ حفظه الله من أكابر علماء هذا العصر خاصة فى العقيدة و الفقه و فى شتى العلوم فحفظه الله و زاد الامة من أمثاله و قد قال أحد المترجمين للشيخ ابن باز وهو فيما أذكر الشيخ عبد الرحمن الرحمة أن الشيخ رحمه الله كان يشاور الشيخ الفوزان فى مسائل العقيدة

ـ[الجامع الصغير]ــــــــ[02 - 10 - 03, 12:02 م]ـ

الأخ الكريم / أبو نادر: هل تعني الإخوة القائمين على هذا الملتقى؟

أما أنا فلم أعلم عنهم إلا الاتّباع الحسن، والمعتقد الحنيف، وتعظيم من ذكرت من العلماء المعاصرين من غير تقليد ولا تقديس ..

فإيّاك أخي الكريم واللمز. فإنّي لك ناصح.

ملاحظة: لم أفهم هاتين الكلمتين: (يشخصون وينذخون!!!)، ما معناهما؟

ـ[جمال الدين مجدى]ــــــــ[04 - 10 - 03, 09:39 ص]ـ

أكثر من وجدت الكلام ضده هو الشيخ العلامة محدث العصر الالبانى رحمه الله و اتهامه بمخالفة منهج المتقدمين وهذا باطل بدون شك وهو عند الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين و غيرهم من أهل العلم أعلم من يعلمون بالسنة وعلومها

ـ[أبو نادر]ــــــــ[04 - 10 - 03, 09:48 ص]ـ

الأخ الجامع الصغير غفر الله لنا وله:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أنا في الحقيقة لا أعرف أحدا بعينه في هذا الملتقى. ولا أعني أحدا بعينه. وإنما أقصد أناسا عرفتهم من خلال مؤلفاتهم وكتاباتهم في غير هذا الملتقى لأنني جديد عليكم.

وأما (التشخيص والنذخ) فالمراد بهما (التَزيُّن والتَشَبُّع)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير