تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[*^* بادر بإقتناء هذا الكتاب *^*]

ـ[ابن رواحه]ــــــــ[29 - 06 - 02, 07:10 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

منذ أشرق نور الإسلام برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ظهرت عقول تجادل في أصول هذا الدين, وتخالف هدي رسول الله, على هيئة فردية أو جماعيه, وسيظل هذا المسلك الخلافي قائما إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ..

وفي زما - ا هذا ظهرت نابتة ضاقت بالسنة واهلها وبمنهج السلف الصالح, وقد سلكت طرقا متعددة مرة بالتشكيك في العقيدة وأخرى بالتشويش على أصول السلف, وقد سايرهم بل وأعجب بهم كثير من أبناء جلدتنا ..

ومن هنا جاء كتاب (حراسة العقيدة) ليتصدى لهؤلاء مفندا حججهم وداحضا شبهاتهم ..

إسم الكتاب: حراسة العقيدة ..

المؤلف: أستاذ دكتور الشيخ/ ناصر بن عبدالكريم العقل -حفظه الله- ..

تقديم: صاحب الفضيلة الشيخ العلامة الدكتور/ صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله- ..

الناشر: مكتبة العبيكان, هاتف: 4160018, الرياض ..

السعر: مخفض (10 ريالات فقط) ..

الكتاب من الحجم المتوسط يقع في 179 صفحة ..

تقديم الشيخ الفوزان:

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وآله وصحبه ومن والآه ..

أما بعد, فإن مما جاءت به شريعة الإسلام حفظ الضروريات الخمس التي أولها ورأسها وأساسها العقيدة, التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل من إعتدى عليها, وأراد تغييرها فقال صلى الله عليه وسلم: (من بدل دينه فأقتلوه) وقال: (لايحل دم أمريء مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني, والنفس بالنفس, والتارك لدينه المفارق للجماعه) , والردة تحيط بجميع الأعمال: (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت اعماهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) ..

وعملا بذلك فقد نفذ الخلفاء هذا الحكم في المرتدين, فقتلوا كثيرا منهم كما يحدثنا التاريخ بذلك, وأثنى العلماء على هذا العمل, ورأوه حماية لدين الله من عبث العابثين ..

وفي وقتنا هذا نبتت نابتة في التربة الباطنية, وجعلت تشكك في عقيدة المسلمين وتدعو إلى حرية عقائد الملاحدة والونادقة وتثني على الموجودين منهم, وتبكي على المفقودين, وتنشر مقالاتهم وتدافع عنهم, وتدعو إلى الإكتفاء بإسم الإسلام ودون نظر إلى معتقد مدعيه ولو كان يتناقض مع الإسلام ..

ولذلك ينددون بكتب العقيدة الصحيحة التي تندد بتلك المعتقدات الباطلة وتبين زيفها وبطلانها, ويصفونها بالكتب الضيقة المتشددة, ويصفون أهلها بأقبح الأوصاف, ويشجعهم في ذلك بعض المنحرفين, ويفتح لهم المجال في بعض (المنتديات) * لنفث مافي صدورهم من نتن وغل وحقد على كتب السنة واهلها ..

فجاء كتاب حراسة العقيدة للدكتور/ ناصر بن عبدالكريم العقل ردا على أصحاب هذا الفكر العفن, وهو رد واف في الموضوع, وكاف في نقض شبهاتهم وكشف ضلالتهم, فجزاه الله خيرا وجعل ذلك في ميزان حسناته, فقد أجاد وأفاد, ونسأل الله لنا وله التوفيق للعلم النافع والعمل الصالح ..

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه ..

كتبه:

صالح بن فوزان بن عبدالله الفوزان

(*) فبادر أخي المسلم بإقتناء هذا الكتاب وكن أحد حراس هذه العقيدة ..

وكتبه أخوكم,

ابن رواحه.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير