تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

((في حديث الحسين بن علون والديلمي عن الصادق قال (وإذ اسر النبي الى بعض ازواجه حديثا) هي حفصة، قال الصادق كفرت في قولك هذا (من انبأك هذا) وقال الله فيها وفي اختها (إن تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما) اي زاغت والزيغ الكفر وفي رواية انه اعلم حفصة ان اباها وابا بكر يليان الامر فأفشت الى عائشة فأفشت الى ابيها فافشى الى صاحبه فاجتمعا على ان يستعجلا ذلك يسقينه سما)).

ونفس هذه الرواية اوردها المجلسي في كتابه البحار (22/ 246) بنفس السند.

واليكم الوثيقة على ذلك:)

http://members.lycos.co.uk/iraqcenter/up/up/bade2.jpg

واقول انا البدري: وهذه الرواية كذلك باطلة ولايحتج بها حيث فيها انقطاع في السند فالبياضي من مواليد 804هـ يعني في القرن الثامن، والحسين بن علوان والديلمي من رجال القرن الاول، فكيف تم اللقاء؟؟؟؟

واليكم ما يثبت حال مولد البياضي وهلاكه:)

http://members.lycos.co.uk/iraqcenter/up/up/bade.jpg

بقيت اخواني رواية ثالثة اتى بها القمي في تفسيره لم يذكر لها سندا حيث بدأ بذكر قول الله تعالى ((ياايها النبي لم تحرم ما احل الله لك ... الاية)).

ثم قال في نفس الصفحة:

قال علي بن ابراهيم كان سبب نزولها ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان في بعض بيوت نسائه ....

الى ان قال: فجاء عمر حفصة فقال لها ماهذا الذي اخبرت عنك عائشة فانكرت ذلك قالت ما قلت لها من ذلك شيئا، فقال لها عمر ان كان هذا حقا فأخبرينا حتى نتقدم فيه فقالت: نعم قد قال رسول الله ذلك فاجتمع .......... على ان يسموا رسول الله)).

واليكم اخواني وثيقة رواية القمي في تفسيره:)

http://members.lycos.co.uk/iraqcenter/up/up/kmee.jpg

وجاء المجلسي في بحاره (22/ 239) وبين ووضح ما تركه القمي خاليا من نقط في تفسيره حيث ذكر الرواية بنفس السند وهو عن علي بن ابراهيم وحده فذكر الرواية بوضوح وتحديد حيث ذكرها هكذا:

((فاجتمعوا اربعة على ان يسموا رسول الله))

واليكم الوثيقة الشاهدة على ذلك من بحار الانوار:)

http://members.lycos.co.uk/iraqcenter/up/up/mjlse%20kme.jpg

واقول انا البدري: هذه الرواية ترد ولا يحتج بها للانقطاع فيها بين علي بن ابراهيم القمي وبين من روى عنه هذه الراوية الى وقت زمن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وعلى ذلك اخواني تم نسف ودحض روايات هذه الرافضي (نجاح الطائي) التي يستدل بها على سم النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

والان نأتي الى ما ذكره الرافضي من روايات لاهل السنة والجماعة وسنقوم تباعا بالرد على كل رواية على حدة وبيان مافيها.

استشهد الرافضي بهذه الرواية على صحة دعواه وهي:

جاءت رواية لد النبي صلى الله عليه واله وسلم في البخاري ومسلم وصحيح ابن حبان وسنن النسائي

وسنذكر الرواية التي في البخاري ومسلم مع بيانه ما تحتويه الرواية.

جاء في البخاري (6/ 3537)

((6501 حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن سفيان حدثنا موسى بن أبي عائشة عن عبيد الله بن عبد الله قال قالت عائشة ثم لددنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه وجعل يشير إلينا لا تلدوني قال فقلنا كراهية المريض بالدواء فلما أفاق قال ألم أنهكم أن تلدوني قال قلنا كراهية المريض للدواء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يبقى منكم أحد إلا لد وأنا أنظر إلا العباس فإنه لم يشهدكم))

وفي مسلم (4/ 1733)

((2213 حدثني محمد بن حاتم حدثنا يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني موسى بن أبي عائشة عن عبيد الله بن عبد الله عن عائشة قالت ثم لددنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه فأشار أن لا تلدوني فقلنا كراهية المريض للدواء فلما أفاق قال لا يبقى أحد منكم إلا العباس فإنه لم يشهدكم))

واقول انا البدري:

اولا: اين ذكر السم في الرواية؟؟؟؟

ثانيا: اين ذكر الصديق والفاروق في الرواية، بل كيف حكم الرافضي على ان ابابكر وعمر كانا داخل الدار وقت لد النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟

ثالثا: الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم حين افاق من غيبوته امر بأن يلد كل من كان حاضرا ساعة لده، بالفعل تم ذلك وسيتضح هذا الامر بنقل كلام ابن حجر في المسألة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير