تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

(2) جبلان يحدان حرم المدينة من الشمال والجنوب، وقد بينتهما واضحين في كتاب التعريف بالحرم الشريف، والحمد لله على توفيقه.

ـ[الدسوقي]ــــــــ[02 - 01 - 04, 01:31 م]ـ

3السعي المشكور والذنب المغفور في جمع صحيح المأثور من فضائل العمرة والحج المبرور وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم

نسأل الله أن يجعل قلوبنا مطمئنة، وأن يتوفنا على الإسلام والسنة، وأن يدخلنا الفردوس الأعلى من الجنة. لا يدخلها المسيح الدجال ويأمن أهلُها من الرَّوْع والأوجال، فمن أخافهم أذابه الله تعالى كما يذوب الملح في الماء (1). والإيمان يأرِزُ فيما بين المسجدين، ويجتمع في الحرمين، فإنهما تضاعف فيهما الحسنات،وثواب الصلوات، إلى ألف ومائة ألف أو يزيدون، والله يضاعف لمن يشاء.

هذا، وقد وفقني الله تعالى لجمع كتاب لطيف في فضائل الحج والعمرة، يهيج المشتاق على اختراق الآفاق، وعلى الإنفاق من الإملاق، ابتغاء رحمة الله عز وجل يوم التَّلاق، ثم أَتْبعتُه بمنسك وجيز، يغني - بفضل الله تعالى -عن حمل الأسفار في الأسفار، وانتقيته - بتوفيقه سبحانه - من صحاح الأخبار، وكلام الأحبار،من أهل العلم وحملة الآثار، وسميته- تيمُّنًا برحمة الغفور الشكور وعفوه ورضوانه في الحياة الدنيا ويوم النشور: -

السعي المشكور والذنب المغفور في جمع صحيح المأثور من فضائل العمرة والحج المبرور وزيارة مسجد الرسول?

أسأل الله تعالى أن يكون مقبولاً لديه، موجباً للحسنى وزيادة، رافعاً للدرجات في دار السعادة، وأن يعم به النفع في دار العمل، إنه سبحانه خير مأمول، وأكرم مسؤول، وصلَّى الله وسلم وبارك على أشرف رسله وأنبيائه، وعلى آله الأطهار، وصحبه الأبرار، وإخوانه الأخيار.

وسبحان الله وبحمده، سبحانك اللهم وبحمدك،

أشهد ألا إله إلا أنت،أستغفرك وأتوب اليك.

................

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير